أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,495، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، 

صحيفة أمريكية: نتنياهو المعزول يقاوم الضغوط لإنهاء الصراعات في غزة ولبنان استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية على غزة

وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 96,006 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 28 مواطنا، وإصابة 85 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

اقتحام المسجد الأقصى وموقع أثري جنوبي الخليل

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، وسط حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقالت مصادر محلية فلسطينية، في تصريح بثته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، إن عشرات المستوطنين اقتحموا "الأقصى" على شكل مجموعات متفرقة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدَّوا "طقوسًا تلمودية".

 

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارها للمسجد الأقصى المبارك منذ السابع من أكتوبر 2023، من خلال تقييد دخول المصلّين المسلمين إليه، وعبر تشديد إجراءاتها عند أبوابه ووضع السواتر الحديدية وتوقيف الوافدين إليه وعرقلة دخولهم.

 

في سياق متصل، اقتحم مستوطنون مسلحون، اليوم، موقعًا أثريًا في منطقة أبو العرقان ورابود، جنوبي مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن مجموعات كبيرة من المستوطنين المسلحين، اقتحمت وسط حماية من قوات الاحتلال قريتي رابود وأبو العرقان، التي أوقفت المواطنين، ودققت في هوياتهم، ومنعتهم من التنقل لتأمين وصول المستعمرين إلى منطقة "رابود القديمة" الأثرية، وإقامة "صلوات تلمودية" فيها.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع حصيلة الشهداء قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى الأقصى

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,455 شهيدًا 95,878 مصابا

الجديد برس|

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى 41,455 شهيدًا 95,878 مصابا ، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

واعلنت وزارة الصحة بغزة في بيان لها، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 24 شهيدًا و60 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة، أن عدداً من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، بسب الاستهداف المباشر الذي تقوم به طائرات الاحتلال للطواقم الطبية.

وتواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم الـ 353 من العدوان مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية «الاحتلال الإسرائيلي»
  • ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على منزل بوسط قطاع غزة إلى 10 شهداء
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 41 ألفا و467 شهيدا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و 467 شهيدا
  • «الصحة اللبنانية»: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي اليوم إلى 492 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 356
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,455 شهيدًا 95,878 مصابا
  • في اليوم الـ354 للعدوان.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41455 شهيدًا
  • عشرات المستوطنين يدنسون الأقصى المبارك