شمسان بوست / المكلا:

في طابور الختام الأسبوعي لكلية الشرطة حضرموت، أكد مدير الكلية العميد الركن دكتور صالح عبد بن ناصر التميمي، على أهمية تحديث المناهج الدراسية والبرامج التدريبية. وأوضح أن الكلية تسعى إلى اعتماد خطط تعليمية وتدريبية مبتكرة تتماشى مع التطورات الأمنية والتقنية الحديثة.


وأضاف مدير الكلية: “نعمل جاهدين على جعل طالب الكلية منارة إشعاع فكري يحتذى به مستقبلاً، حيث نهدف إلى تخريج ضباط مؤهلين وقادرين على مواجهة التحديات الأمنية بفعالية.



وأكد أن الكلية ستقوم بفتح آفاق جديدة للتعاون مع مؤسسات تعليمية وأمنية على كافة الأصعدة لتبادل الخبرات وتعزيز قدرات منتسبي الكلية، بما يضمن تقديم تعليم وتدريب متكامل ومتميز.



الجدير بالذكر أن كلية الشرطة حضرموت تواصل جهودها في تطوير العملية التعليمية، لتكون رائدة في إعداد كوادر أمنية قادرة على تحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع.

إعلام الكلية

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تقدم ورشة تعليمية في لغة الإشارة

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «إقامة دبي»: 5.040 ساعة تطوعية في مهلة تصحيح أوضاع المخالفين تخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في مجلس تمكين أصحاب الهمم ومجلس الروح الإيجابية، وبالتعاون مع مدرسة المواكب - فرع البرشاء، فعالية بعنوان «لنتحدث بأيدينا»، بالتزامن مع اليوم الدولي للغة الإشارة، وبمشاركة 105 طلاب وطالبات.
وأكد الرائد عبدالله الشامسي، رئيس مجلس تمكين أصحاب الهمم، حرص المجلس على نشر ثقافة التوعية بلغة الإشارة، والتحدث بلغة الإشارة، تعزيزاً للجهود الرامية لدمج أصحاب الهمم من فئة الصم في المجتمع، وبما يدعم التوجهات الاستراتيجية لشرطة دبي في إسعاد المجتمع ومدينة آمنة، ويفعّل السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، ويدعم مبادرة دبي «مجتمعي... مكان للجميع» لتكون دبي مدينة صديقة بالكامل لأصحاب الهمم.
وقالت فاطمة بوحجير، رئيس مجلس الروح الإيجابية، عضو مجلس تمكين أصحاب الهمم: «إن مشاركة المجلس تأتي في إطار تعزيز الجهود الرامية إلى توعية النشء بالقيم المجتمعية، كالتعايش والتسامح والحوار والتنمية واحترام الآخرين وتقبلهم، وتقديم ورش ومحاضرات للطلبة تُثري حصيلتهم العلمية والمعرفية في مختلف الجوانب، من بينها ورش عن كيفية التعامل مع أصحاب الهمم من فئة الصم بلغة الإشارة، إلى جانب تنظيم أنشطة وفعاليات للطلبة تعزز عملية الدمج والتعايش في أوساطهم».
وقدم ورشة لغة الإشارة محمد مسعد الحجاجي، مدرب معتمد للغة الإشارة، إلى 105 طلاب وطالبات، مؤكداً ضرورة نشر ثقافة تعلم لغة الإشارة، لتذليل عقبات التواصل مع فئة الصم من أصحاب الهمم، وما يحدثه ذلك من تأثير إيجابي يُسعد فئة الصم، ويعزز دمجهم في المجتمع.
وتضمن الاحتفاء باليوم الدولي للغة الإشارة، تنظيم فعاليات مُصاحبة، منها عروض الكلاب البوليسية، وعروض للفرقة الموسيقية التابعة لأكاديمية شرطة دبي، والدوريات الأمنية السياحية، وعروض الخيالة ومشاركة الشرطي منصور.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: اختيار 5 مناطق على ساحل البحر الأحمر للطرح ضمن الخطط التنموية
  • إحالة متهمين في قضايا نصب واحتيال في حضرموت للنيابة العامة
  • مناوي يبحث إمكانية تخصيص فرص تعليمية لأبناء دارفور بمصر
  • صور| احتفالية تخرج طلبة الكلية الاكليريكية بالمنيا
  • مدير عام الشرطة يلتقى والى ولاية سنار ويطمئن على الأوضاع الأمنية بولاية سنار
  • مدير تعليم المنشاة يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس الإدارة
  • كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تنظم المعرض التسويقي لبرامج الكلية
  • للإستيلاء على منطقة عازلة.. إسرائيل تخطط لهجوم بري بعمق أراضي لبنان
  • شرطة دبي تقدم ورشة تعليمية في لغة الإشارة