جيش الإحتلال يقول إنه بدأ قصف منطقة النبطية في جنوب لبنان.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

فجر الأربعاء.. إسرائيل تقصف جنوب بيروت.. والجبهة العراقية تساند بهجومين

عواصم -الوكالات

قصفت إسرائيل فجر اليوم الأربعاء منطقة السعديات جنوب العاصمة اللبنانية بيروت ضمن سلسلة غارات على عدة مناطق شرق وجنوب لبنان، في وقت استهدف فيه حزب الله قاعدة عسكرية إسرائيلية بصواريخ "فادي 1″.

وقال مصدر أمني لبناني إن ضربة إسرائيلية استهدفت منطقة السعديات قرب بيروت فجر الأربعاء، بعد ساعات قليلة من غارة على الضاحية الجنوبية للعاصمة.

وتحدّث المصدر الأمني طالبا عدم كشف هويته لكونه غير مرخص له التحدث لوسائل الإعلام عن "ضربة إسرائيلية في السعديات" الواقعة على الساحل اللبناني على بُعد 20 كيلومترا إلى الجنوب من بيروت، مشيرا إلى أن الضربة استهدفت "مستودعا"، دون الحديث عن خسائر مادية أو بشرية جراء الهجوم.

وأفاد صحفيون في وكالة الصحافة الفرنسية في العاصمة بيروت بسماع دوي انفجار.

غارات مستمرة

وأفاد مراسل الجزيرة بشن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم غارات على بلدات عدة في قضاء بعلبك شرقي لبنان.

كما شن الطيران الإسرائيلي غارات استهدفت منطقة الحميلة قرب حومين الفوقا في إقليم التفاح، ومحيط بلدتي ميدون وسحمر في البقاع الغربي شرق لبنان أيضا.

ونفذ الجيش الإسرائيلي أمس الثلاثاء سلسلة غارات على مناطق عديدة في لبنان، مما أدى لسقوط مزيد من الشهداء والجرحى وإلحاق أضرار جسيمة بالمباني والممتلكات، في حين كثف حزب الله قصف المواقع والمستوطنات الإسرائيلية.

ومنذ صباح الاثنين، تشن إسرائيل غارات عنيفة على مناطق مختلفة من لبنان، وأدت حتى الآن لسقوط 558 شهيدا و1835 جريحا، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

من جانبه أعلن فصيل عراقي مسلح شن هجومين على شمال وجنوب إسرائيل، وذلك على ضوء التصعيد والهجمات التي تشنها تل أبيب على لبنان وغزة.  وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان فجر اليوم الأربعاء، إنها هاجمت ما وصفته بالهدف الحيوي شمال فلسطين المحتلة بصاروخ "الأرقب".  وقبلها بساعة أعلن الفصيل المسلح ذاته مهاجمة هدف آخر قرب غور الأردن بالطيران المسير، وذكر أن الهجوم جاء "نصرة لأهلنا في فلسطين وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين".  من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد إطلاق مسيرة دخلت أجواء إسرائيل من الشرق وسقطت في منطقة وادي عربة جنوبي إسرائيل.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن فرق إطفاء تعمل على إخماد النيران التي اندلعت في موقع سقوط المسيرة أو أجزاء منها في وادي عربة، دون أن تورد إحصائية لخسائر مادية أو بشرية

 

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية مكثفة على منطقة السعديات جنوب لبنان.. «سهام الشمال»
  • سلاح الجو الإسرائيلي يشن غارات مكثفة على منطقة النبطية بالجنوب اللبناني
  • 3 غارات إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة أرنون في منطقة النبطية
  • 3 غارات إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة أرنون في منطقة النبطية جنوب لبنان
  • فجر الأربعاء.. إسرائيل تقصف جنوب بيروت.. والجبهة العراقية تساند بهجومين
  • بيان: الجناح العسكري لحماس يقول إن القائد الميداني محمود النادر قتل في ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق 25 صاروخا من جنوب لبنان تجاه الجليل الأسفل شمال إسرائيل
  • غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان
  • مقتل راعي أغنام وجرح 4 في 80 غارة إسرائيلية على لبنان