بوابة الوفد:
2024-09-25@14:31:51 GMT

الصين تسعى مع سويسرا لدعم العولمة الاقتصادية

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

أكد وزير الخارجية الصيني وانج يي، أهمية اتخاذ بلاده و سويسرا خطوات مشتركة لدعم العولمة الاقتصادية، وذلك خلال محادثات أجراها مع نظيره السويسري إجنازيو كاسيس، على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 

وزير الاتصالات: نتعاون مع الصين في مصانع كابلات الألياف الضوئية والهواتف المحمولة بكين: الصين ليست طرفا في الأزمة الأوكرانية

وأشاد "وانج" اليوم الأربعاء، بإعلان البلدين إطلاق مفاوضات حول تحديث اتفاقية التجارة الحرة بينهما.

. مشيرًا إلى أنه يجب على الصين وسويسرا الحفاظ على مستوى عالٍ من الثقة السياسية والالتزام بالاحترام المتبادل، وضمان التنمية السليمة والمطردة للعلاقات الثنائية.

 

من جانبه، قال وزير الخارجية السويسري إن بلاده ستبذل قصارى جهدها من أجل دفع عملية التفاوض وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي.. مشيرًا إلى أن سويسرا تقدر شراكتها مع الصين وتلتزم دائما بسياسة الصين الواحدة.

 

وأوضحت الشبكة أن وزيري خارجية الصين و سويسرا تبادلا أيضًا خلال المحادثات وجهات النظر حول الأزمة الأوكرانية..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين سويسرا وانج يي وزير الخارجية الصيني وانج يي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيطالي يعرب عن قلق بلاده من تصاعد العنف في الشرق الأوسط

عبّر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي انطونيو تاياني عن قلق بلاده من "تصاعد دوامة العنف في الشرق الأوسط"، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

جاءت تصريحات تاياني عقب ترأسه لاجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع في نيويورك على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث قال تاياتي: "أؤكد مجددا قلق الحكومة الإيطالية بشأن تصاعد دوامة العنف في الشرق الأوسط، نعمل باستمرار، جنبا إلى جنب مع شركائنا، لإيجاد مخرج دبلوماسي يسمح لنا بتخفيف التوترات في المنطقة".

 

وقف إطلاق النار

 

وجدد وزير الخارجية الإيطالي دعوة بلاده "لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح جميع الرهائن وإتاحة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة".

 

التصعيد الجاري في لبنان

 

وفيما يتعلق بالتصعيد الجاري في لبنان، قال تاياني: "الوضع الحرج على الحدود بين إسرائيل ولبنان يثير أيضًا قلقًا كبيرًا: ندعو الجميع إلى البدء في خفض التصعيد".

 

مجموعة السبع

 

كما أوضح تاياني أن حكومة بلاده "تتابع باهتمام الوضع في البحر الأحمر، حيث أتاحت الحماية التي قدمتها عملية أسبيدس في الأيام الأخيرة لعمليات قطر سفينة سونيون، مع القيادة التكتيكية الإيطالية، تجنب حدوث كارثة بيئية"، مشددًا على أن "إيطاليا وضعت حرية الملاحة وحماية التجارة البحرية في صدارة أولويات مجموعة السبع".

 

وأكد تاياني أن إيطاليا تعمل "بشكل مكثف من أجل وقف إطلاق النار في كل من غزة ولبنان. لقد اعتمدنا إعلانًا من الرئاسة الإيطالية لإرسال رسالة قوية بشأن الوحدة السياسية للديمقراطيات الليبرالية السبع".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السوداني يؤكد تمسك بلاده بمنبر جدة خلال لقائه بنظيره السعودي في نيويورك
  • وزير خارجية الصين: بكين تتمسك بالإنصاف والعدالة لدعم وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الصيني: بكين تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع الأرجنتين
  • وزير الخارجية الصيني: سنواصل الدفع نحو وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية السويسري يدعو إلى الحوار مع روسيا
  • وزير الخارجية الإيراني يحذر من العدوان على لبنان: المنطقة على شفا حرب واسعة النطاق
  • وزير الخارجية الإيطالي يعرب عن قلق بلاده من تصاعد العنف في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الصيني يدعو لتوطيد وتنمية أواصر الصداقة بين بلاده وفنزويلا
  • وزير الخارجية يلتقي مع نظيره السوداني ويناقش الجهود المصرية لدعم بلاده