روسيا – سيتحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم في جلسة للجنة الردع النووي التابعة لمجلس الأمن الروسي، حيث سيصنف خطاب الرئيس في جلسة اللجنة بـ “سري للغاية”.

أعلن عن ذلك متحدث الكرملين دميتري بيسكوف، حيث تابع: “اليوم ستجري وقائع اجتماع لجنة الردع النووي التابعة لمجلس الأمن الروسي، وسيكون هناك خطاب للرئيس مصنف بأنه (سري للغاية)”.

واللجنة الدائمة للردع النووي هي لجنة تابعة لمجلس الأمن الروسي، أنشئت عام 1998، وتكون قراراتها التي يوافق عليها الرئيس ملزمة لجميع السلطات التنفيذية الفيدرالية.

وكان الرئيس بوتين قد قال في يونيو الماضي إن روسيا تستطيع أن تعيد النظر في عقيدتها النووية، على خلفية المناقشات حول إمكانية خفض عتبة استخدام الأسلحة النووية، وأشار إلى أن عددا من البلدان تعمل حاليا على تطوير أنظمة نووية منخفضة الطاقة التفجيرية للغاية، فيما يصرح الخبراء الغربيون علنا بأنه لا يوجد غضاضة في استخدامها.

وكان منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي قد قال بالأمس إن الولايات المتحدة مستعدة لاستئناف الحوار مع روسيا بشأن مراجعة اتفاقيات الأسلحة الهجومية الاستراتيجية “ستارت” وإبرام معاهدة جديدة. وقد وقع بوتين على قانون تعليق مشاركة روسيا في معاهدة “ستارت” الجديدة في فبراير 2023، وردا على ذلك، أعلنت السلطات الأمريكية أنها لن تزود موسكو بعد الآن ببعض المعلومات حول قواتها النووية.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: لمجلس الأمن الروسی

إقرأ أيضاً:

روسيا.. تطوير نعل “ذكي” لتشخيص اضطرابات المشي

الثورة نت/..

صمم المتخصصون من معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا نعلا خاصا للأحذية، يتيح تحليل حركة المريض وتشخيص جميع الاضطرابات الناتجة عنها، وذلك لأغراض علاجية.

وأشارت الخدمة الصحفية للمعهد إلى أن “الحل الذكي” الذي اقترحه خبراء تطوير المعدات الطبية التابع لمعهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا يجعل من الممكن تحليل ديناميكيات توزيع الضغط في القدم واختيار النعال التقويمية، ويستغرق الأمر حوالي 20 دقيقة فقط لجمع معلومات حول مواصفات المشي الفردية.

ويحتوي النموذج الأولي للجهاز الذكي على 64 مستشعرا، يتم وضعها على النعل الداخلي. ويتم من خلاله وعبر كابل مرن تسجيل الإشارات، بصفتها مجموعة أساسية من البيانات حول معلومات حركة المريض، على وحدة خاصة متصلة بالحذاء. وبعد ذلك يتم نقل المعلومات إلى حاسوب الطبيب.

وقال المحلل في مختبر المعهد جورجي ماشكوف:”على سبيل المثال، إذا تم توزيع الوزن والضغط بشكل غير متساو، فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تلف الأربطة أو التسبب في تآكل المفاصل، ويمكن تصحيح الوضع عن طريق اختيار النعال أو الأحذية المخصصة لتقويم العظام. وغالبا ما كان الطبيب يفعل ذلك سابقا بنفسه بشكل تقريبي في بعض الأحيان، وكان من الضروري إكمال المهمة بشراء مجموعة من النعال الطبية المخصصة للعظام للارتداء على المدى الطويل لأنه لم يكن من الممكن اختيارها بدقة في المرة الأولى”.

وأجرى الخبراء سلسلة من المقابلات المتعمقة مع أطباء العظام. وبفضل ذلك أصبح من الممكن تحديد المعدلات الرئيسية التي تشير إلى وجود أمراض المشية لدى الشخص. وباستخدام خوارزميات التعلم الآلي أنشأ الباحثون نماذج رقمية للتعويض عن ضعف المشي. وفي هذه الحالة يستغرق تشخيص اضطرابات العظام واختيار النعال الخاصة من قبل الطبيب حوالي 20 دقيقة.

يخطط فريق التطوير بحلول نهاية عام 2024 للبدء في إنتاج هذه النعال الذكية.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • بوتين: مؤشرات “بريكس” في الاقتصاد العالمي أعلى من مجموعة السبع ومستمرة بالنمو
  • إعادة انتخاب ماتفيينكو رئيسة لمجلس الاتحاد الروسي
  • بعد اعتقاله في ليبيا بتهمة التجسس.. تشاد تحتجز الروسي “مكسيم شوغالي”
  • روسيا.. تطوير نعل “ذكي” لتشخيص اضطرابات المشي
  • إطلاق منصة قاموس علم النفس الإماراتي الروسي بتقنية “GPT”
  • الرئيس البرازيلي يندّد بتشكيل مجلس الأمن ويصفه بأنه “غبر مقبول”
  • الوكيل يتوجه إلى روسيا للمشاركة في أسبوع الطاقة الروسي
  • غوتيريش “قلق للغاية” من العدد الكبير للضحايا المدنيين في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي قلق “للغاية” من مخاطر التصعيد في لبنان ويدعو الى وقف لإطلاق النار