أشاد عدد من الحزبيين والسياسيين، بحلقتي برنامج «كلام في السياسية» للإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «إكسترا نيوز»، في إطار المهنية الإعلامية التي تحرص عليها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في تقديم البرامج السياسية، مشيدين بتناول البرنامج لتعديلات قانون الإجراءات الجنائية، التي حققت صدى واسعا في الأوساط السياسية، نظرا للمهنية الإعلامية التي تناول من خلالها البرنامج القضية، كما حققت المناقشة حالة حوارية فريدة.

مناقشة تعديلات قانون الإجراءات الجنائية

وقال كمال حسنين رئيس حزب «الريادة»، لـ«الوطن» إن برنامج «كلام في السياسية» للإعلامي أحمد الطاهري، أثبت من خلال تناوله لملف قانون الإجراءات الجنائية أنه نموذج للإعلام المهني الجاد والمسؤول، في وقت تتزايد فيه التحديات التي تواجه المجتمع، وتأتي مثل هذه البرامج من الشركة المتحدة لتسلط الضوء على قضايا محورية تمس حياتنا اليومية ومستقبلنا كدولة تسعى لتحقيق العدالة والشفافية.

أوضح أن الإعلامي أحمد الطاهري بأسلوبه المميز، قدم مناقشات عميقة ومهنية حول قانون الإجراءات الجنائية، ما ساعد على تسليط الضوء على الجوانب القانونية والإنسانية لهذه القضية المعقدة، لافتا إلى أن الطريقة التي تعامل بها مع الآراء المتنوعة والمختلفة، وحرصه على تقديم المعلومة الدقيقة والصحيحة، جعلت برنامجه مصدر ثقة للمشاهدين.

 خدمة المصلحة العامة

من جانبه، أكد محمد غزال رئيس حزب «مصر 2000»، أن الإعلام يلعب دورًا كبيرًا في مناقشة القضايا المجتمعية المهمة، وبرنامج «كلام في السياسية» مثال حي على كيفية توظيف الإعلام لخدمة المصلحة العامة، بعدما أصبح ساحة للحوار البناء والنقاش المستنير، ما يعكس قيمة الإعلام في دعم الإصلاحات التشريعية وتعزيز وعي المواطنين بأهم القضايا التي تؤثر على حياتهم.

ووجه محمد مجدي أمين الإعلام بحزب «المصريين» الشكر إلى الإعلامي أحمد الطاهري وفريق عمل برنامج «كلام في السياسية» على التزامهم بالمهنية والحياد في تناول هذه القضية الحيوية، وعلى جهودهم في تعزيز دور الإعلام كأداة للتنوير والتغيير الإيجابي، مؤكدا أن الإعلام له دور فاعل ومؤثر في مناقشة القضايا المجتمعية، ويجب أن تحذو البرامج الإعلامية حذو «كلام في السياسة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج كلام في السياسة كلام في السياسة أحمد الطاهري قانون الإجراءات الجنائية قانون الإجراءات الجنائیة أحمد الطاهری

إقرأ أيضاً:

أحمد راغب يكشف مدى الاستجابة لمقترحات نقابة الصحفيين بشأن قانون الإجراءات الجنائية

كتب- عمرو صالح:

أجاب أحمد راغب المقرر المساعد للجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالحوار الوطني، عن سؤال "ما مدى الاستجابة لمقترحات نقابة الصحفيين على قانون الإجراءات الجنائية؟".

وثمّن "راغب"، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، دور البيان الصادر عن مجلس النواب فيما يتعلق بمشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية، مشيرًا، إلى أنه تعاطى مع ملاحظات نقابة الصحفيين وغيرها من الملاحظات.

وواصل المقرر المساعد للجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالحوار الوطني: "مجلس النواب شكّل لجنة ودرس الملاحظات وكتب ردا محترما جدا، وندرس المقترحات في إطار لجنة مشكلة من نقابة الصحفيين".

وأكمل: "المقترحات فيها بعض الأمور التي جرى توضيحها، وهناك مقترحات أخرى مازال بها مشكلة على مستوى الفلسفة، ونحن سنقدم لنقابة الصحفيين أفكارا أو آراءً، وللنقابة حرية تبنيها من عدمها".

مقالات مشابهة

  • خبراء إعلام: الطاهري قدم نموذجا مهنيا يحتذى به.. وحلقة «الإجراءات الجنائية» نموذج يُدرس في الكليات
  • نقيب الإعلاميين: برنامج «كلام في السياسة» يقدم رسالة مهنية تسهم في رفع الوعي
  • برلمانيون يشيدون بتناول الإعلامي أحمد الطاهري لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • أحمد الشرقاوي: البرلمان تعامل مع مشروع قانون الإجراءات الجنائية بشكل دستوري
  • وزير التعليم ضيفا على أحمد الطاهري ببرنامج «كلام في السياسة» الخميس المقبل
  • أحمد راغب يكشف مدى الاستجابة لمقترحات نقابة الصحفيين بشأن قانون الإجراءات الجنائية
  • أحمد راغب عن الإجراءات الجنائية: الحوار الوطني يقدم مبادئ وليس نصوصا
  • أحمد راغب عن «الإجراءات الجنائية»: لا أحد ينازع البرلمان في إصدار القوانين
  • «الطاهري» يشكر «المتحدة» بعد نجاح حلقة «تعديلات قانون الإجراءات الجنائية»