شاركت دولة الإمارات في معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات 2024، الذي استضافه المركز الوطني الصيني للمؤتمرات بالعاصمة الصينية بكين، تحت شعار "خدمات عالمية، ازدهار مُشترك".

وافتتح جناح الدولة بالمعرض الدكتور عبدالرحمن المعيني، الوكيل المساعد لقطاع الملكية الفكرية بوزارة الاقتصاد، بحضور المستشار خالد الشحي نائب رئيس بعثة الإمارات لدى الصين، وقوه هواي قانغ رئيس المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية في بكين، إضافة إلى عدد من ممثلي القطاعين الحكومي والخاص في البلدين.


وفي إطار الاحتفاء بمرور 40 عاماً على بدء العلاقات بين البلدين، وعلى هامش المعرض، استضافت بكين بالاشتراك مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية "المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين"، الذي أُقيم تحت شعار "أربعون عاماً من الازدهار".
واستعرض المنتدى الخطط والسياسات الهادفة إلى تنمية الشراكة الاستراتيجية وتعزيز التعاون بين البلدين في القطاعات التكنولوجية والاقتصاد الجديد، وتمكين تطبيقات الملكية الفكرية في الصناعات الإبداعية، واستكشاف الفرص الجديدة لتنمية وتشجيع التواصل بين القطاعين الحكومي والخاص في الإمارات والصين، بما يُسهم في دعم النمو المستدام لاقتصاد البلدين.
وأكد الدكتور عبدالرحمن المعيني خلال كلمته أمام المنتدى، أن "الإمارات والصين، بفضل توجيهات قيادتي البلدين، تجمعهما روابط تاريخية على المستويين الرسمي والشعبي"، مُشيراً إلى أن مشاركة الإمارات في معرض الصين لتجارة الخدمات والمنتدى الاقتصادي في بكين ، تأتي تأكيداً على ما يتمتع به البلدان من تفاهم حول الرؤى والخطط الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز التعاون في القطاعات التنموية وتطوير الحلول الاقتصادية والخدمية المبتكرة.
وأضاف أن "المعرض يمثل أحد أبرز الفعاليات العالمية في تجارة الخدمات وتسريع حركة التبادل التجاري بين الدول المشاركة، ويُعد فرصة مهمة للترويج للصناعات والخدمات الوطنية وتقديمها للمجتمع الدولي، لاسيما في قطاعات التصنيع والتكنولوجيا والابتكار والاقتصاد الجديد.. منوهاً بدور المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية في تيسير عقد الشراكات التجارية، وتطوير التعاون الاقتصادي بين الإمارات والصين في الصناعات الإبداعية والمبتكرة بما يصب في مصلحة اقتصاديهما".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات

إقرأ أيضاً:

اللجنة العليا لتعزيز التعاون مع الصين تبدأ تحديد مجالات الشراكة

بدأت اللجنة العليا لتعزيز التعاون مع الصين برئاسة وزير المالية، جبريل إبراهيم في تنفيذ مخرجات قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي، وتحديد مجالات التعاون السياسي والاقتصادي..

التغيير: الخرطوم

شرعت اللجنة العليا لتعزيز علاقات التعاون مع جمهورية الصين الشعبية في تنفيذ مهامها بتحديد مجالات التعاون المشترك ووضع السياسات والإجراءات الخاصة بتطوير الشراكة بين البلدين.

وأكدت اللجنة التي يترأسها زير المالية والتخطيط الاقتصادي،خلال اجتماعها الأول اليوم بمقر الوزارة، على أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين السودان والصين بما يخدم المصالح المشتركة.

وأوضحت أنها بدأت في تنفيذ مخرجات قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي التي عُقدت في الصين في الفترة من 3 إلى 6 سبتمبر الجاري، حيث خصصت الصين مبلغ 50 مليار دولار لدعم الدول الأفريقية.

وناقش الاجتماع كيفية الاستفادة من هذا التمويل بتحديد مجالات التعاون على المستويات السياسية، الاقتصادية، والأمنية.

وتم تكليف لجنة فنية برئاسة د. محمد بشار، وكيل التخطيط بالوزارة، لإعداد مشروعات في قطاعات البنية التحتية والخدمات الأساسية، مع التركيز على الزراعة والمياه والصحة والصناعة والطاقة والكهرباء، بالإضافة إلى الطرق والجسور والسكك الحديدية، والتعاون المصرفي والدفاعي والأمني، تمهيدًا لرفعها للجنة العليا لإجازتها ومتابعة تنفيذها.

 

وتأسس المنتدى عام 2000 كمنصة لتعزيز التعاون بين الصين والدول الأفريقية. يشمل التعاون مجالات عدة مثل الاقتصاد، البنية التحتية، التعليم، والصحة.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

 

الوسومآثار الحرب في السودان حرب الجيش والدعم السريع منتدى التعاون الصيني الأفريقي

مقالات مشابهة

  • “المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين” يستكشف فرص تنمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • وزير خارجية الصين: بكين تتمسك بالإنصاف والعدالة لدعم وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الصيني: بكين تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع الأرجنتين
  • بكين: الصين ليست طرفا في الأزمة الأوكرانية
  • محمد بن زايد وبايدن يؤكدان في بيان مشترك الشراكة الاستراتيجية والدفاعية الدائمة بين البلدين
  • “الدبيبة” يبحث مع السفير الإسباني سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين
  • بكين: على الولايات المتحدة إنهاء انشغالها باحتواء الصين
  • اللجنة العليا لتعزيز التعاون مع الصين تبدأ تحديد مجالات الشراكة