أعلن مصرف لبنان أنه بالنظر إلى الظروف الطارئة التي تمر بها البلاد، قرر المجلس المركزي المصرف لبنان المنعقد بتاريخ 25 أيلول 2024 الطلب إلى المصارف التسديد، استثنائيا ولمرة واحدة، مبلغ يساوي ثلاثة دفعات شهرية في بداية شهر تشرين الأول المقبل، لكافة المستفيدين من التعميمين الأساسيين رقم 158 و166.   

.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: مصرف لبنان سيضخ أكثر من 150 مليون دولار في السوق

لبنان – أفاد موقع “النشرة” اللبناني امس الأربعاء بأن مصرف لبنان سيطرح أكثر من 150 مليون دولار في السوق.

وقال الموقع اللبناني إنه وفي ظل استمرار الأزمتين الماليّة والاقتصادية اللتين عصفتا بلبنان وأثرتا بشكل كبير على السيولة النقدية في البلاد، اتخذ حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري ونوابه قرارا للتخفيف من تداعيات الأزمة على اللبنانيين ورفع سقف السّحوبات للمودعين.

وأضاف أن مصرف لبنان أصدر بيانا أكد فيه أن المجلس المركزي للمصرف في اجتماعه المنعقد بتاريخ 25 سبتمبر 2024، اتخذ قرارا استثنائيا لمواجهة الظروف الطارئة التي تمر بها البلاد، حيث طلب المجلس من المصارف رفع قيمة السحوبات النقدية للمستفيدين من التعميمين الأساسيين رقم 158 و166 بمقدار ثلاثة أضعاف وذلك خلال شهر أكتوبر المقبل.

ويشمل القرار الذي يأتي استثنائيا ولمرة واحدة، تسديد ثلاث دفعات شهرية دفعة واحدة للمستفيدين ما يعني زيادة ملموسة في المبالغ المتاحة للسحب.

وفقا للأرقام الرسمية، يبلغ عدد المستفيدين من التعميم رقم 158 نحو 150 ألف مستفيد، حيث تتراوح الدفعة الشهرية بين 300 و400 دولار أمريكي.

أما في ما يخص التّعميم رقم 166 فيبلغ عدد المستفيدين منه ما بين 50 و60 ألف مستفيد.

وذكر موقع “النشرة” أن التكلفة الإجمالية للدفعات الثلاث ستكون بما يقارب 157.5 مليون دولار أمريكي للمستفيدين من التعميم رقم 158، وبنحو 22.5 مليون دولار أمريكي للمستفيدين من التعميم رقم 166، مشيرا إلى أن خزينة مصرف لبنان ستتحمل تكاليف الدفعتين الإضافيتين منها.

المصدر: “النشرة”

مقالات مشابهة

  • أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في نورث كارولينا بسبب الإعصار هيلين
  • خبر لتلامذة المدارس الخاصّة... إليكم ما أعلنه وزير التربيّة
  • يستخدمها حزب الله... بين لبنان وسوريا إليكم ما استهدفته إسرائيل اليوم
  • وسائل إعلام: مصرف لبنان سيضخ أكثر من 150 مليون دولار في السوق
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في جلسة مجلس الأمن الطارئة بشأن التطورات بلبنان
  • عن العام الدراسي.. هذا ما أعلنه الحلبي!
  • الغارات مُتواصلة في جنوب لبنان... إليكم البلدات التي قصفها العدوّ
  • فرنسا: نقف إلى جانب لبنان في كل الظروف
  • دعت لتحرك دولي عاجل.. قطر تحذر من مخاطر “حافة الهاوية” بسبب حماقة إسرائيل