تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، أعمال التطوير الجاريه بملعب استاد المنصورة الرياضي، في إطار خطة وزارة الشباب والرياضة لتطوير المنشآت الرياضية، حيث يتم تنفيذ المرحلة الأولي والتي تشمل تطوير أرضيه الملعب من تغيير شبكات صرف للمياه وزراعة النجيله الطبيعية.

ووجه محافظ الدقهلية للشركه المنفذه لأعمال التطوير بتكثيف العمل وسرعة الإنتهاء من أعمال التطوير الجارية بالمرحلة الأولي للبدء في أعمال تطوير المرحلة الثانية ودخول الملعب إلى الخدمة.

وأوضح محافظ الدقهلية بأن تطوير استاد المنصورة الرياضي يتم علي مرحلتين بلغت تكلفة المرحلة الأولي 20 مليون جنيه وسيتم البدء في المرحلة الثانية فور الإنتهاء من المرحلة الأولي.

وصرح محافظ الدقهلية بأنه سيتم إقامة كافة المباريات الرسميه فقط علي أرض ملعب استاد المنصوره حتي يتم الحفاظ عليه ولن يستخدم لأي أغراض أخري، مشيرا إلى أن هناك تنسيق كامل مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة من أجل عودة استاد المنصورة إلي العصر الذهبي لإستضافة كافة المباريات الرسميه في الدوري الممتاز.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الدقهلية محافظ الدقهلية استاد المنصورة تطوير استاد المنصورة المرحلة الأولی محافظ الدقهلیة استاد المنصورة

إقرأ أيضاً:

انطلاق المرحلة الأولى من تطوير ساحة مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي في كفر الشيخ

تفقد جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، اليوم، أعمال المرحلة الأولى من تطوير ساحة مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي بمدينة دسوق، وذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء الدكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

تنفيذ مشروع تطوير ساحة المسجد الإبراهيمي على ثلاث مراحل متتالية

وقال «ساطور»، أنّه يتم تنفيذ مشروع تطوير ساحة المسجد الإبراهيمي على 3 مراحل متتالية بمساحة إجمالية 9.5 فدان تقريبًا، وتطوير ساحة المسجد الرئيسية بحوالى 5000 متر مربع بتكلفة إجمالية حوالي 6 ملايين جنيه خلال 6 أشهر تقريبًا، كما تتضمن خطة التطوير أيضًا حديقة المسجد الإبراهيمي، إضافة إلى تطوير أماكن انتظار السيارات لتنشيط السياحة الدينية، وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدينة دسوق، التي تُعد من أهم المدن المصرية سياحيًا.

وأوضح، أنّ أعمال المرحلة الأولى من تطوير ساحة الميدان الإبراهيمي، تضمنت وضع الطبقة الخرسانية، ورفع المناسيب، وتحديد القواعد الخرسانية، وأعمال الرخام والبنية التحتية التي يُقام عليها سور الساحة بحرم المسجد الإبراهيمي، طبقًا لخرائط الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ومراجعة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بالقاهرة، حيث تتم جميع الأعمال وفق رسومات هندسية تصميمية، وأخرى تنفيذية من إعداد أعرق بيوت الخبرة الهندسية في مصر.

تطوير ساحة مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي

وأكد، أنّ أعمال تطوير ساحة مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي، تُساهم في تحسين المظهر الجمالي للمسجد والمناطق المحيطة به، وتُساهم في تعزيز التفاعل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، وتوفر مساحة أكبر للمصلين والزوار، مشيرًا إلى أنّ المسجد أحد أشهر المساجد في مصر، ويقصده ملايين الزائرين من مختلف أنحاء العالم، ويضم ضريح سيدي إبراهيم الدسوقي أحد أشهر أولياء الله الصالحين في مصر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: تطوير شامل لملعب استاد المنصورة لاستضافة مباريات الدوري الممتاز
  • محافظ الدقهلية يتفقد أعمال التطوير الجاريه بملعب استاد المنصورة
  • محافظ الدقهلية يتفقد أعمال التطوير بملعب استاد المنصورة
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس المنصورة
  • محافظ الدقهلية: لا حضور للطلاب غير الملتزمين بالزي المدرسي وقص الشعر
  • محافظ الأقصر: أطالب أهالي حوض 18 بسرعة توفيق أوضاعهم لاستكمال أعمال التطوير
  • محافظ الدقهلية يلتقي المواطنين بشوارع المنصورة ويستمع إلي مطالبهم
  • محافظ الدقهلية يتجول بمنطقة شعبية في المنصورة ويستمع لمشاكل المواطنين
  • انطلاق المرحلة الأولى من تطوير ساحة مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي في كفر الشيخ