قال عوض الغنام، مراسل إكسترا نيوز، إن المساعدات المصرية المتجهة لقطاع غزة لا تتوقف على مدار الساعة، ولكنها تواجه بعض الصعوبات في الوصول للقطاع وبالأخص بعد إغلاق معبر رفح الذي استولت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني منذ 6 أشهر.

معظم المساعدات المتجه للقطاع الآن مساعدات مصرية

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «إكسترا نيوز»، أن الشاحنات الحاملة للمساعدات مزودة بكل الإمكانيات التي تمكنها من التعامل مع أي حالة طوارئ قد تواجهها، مشيرا إلى أن معظم المساعدات المتجه للقطاع الآن هي مساعدات مصرية، إذ قلت حركات الطائرات لمطار العريش الدولي لدرجة أنها تكاد تكون منعدمة.

حجم الدمار في لبنان قد يتساوى مع حجم الدمار في غزة

وأوضح أن العدوان على قطاع غزة أوشك على إتمام عام كامل، مشيرا إلى أن حجم الدمار في لبنان قد يتساوى مع حجم الدمار في غزة، متابعا أن قلة تركيز الإعلام على قضية قطاع غزة أعطت إسرائيل الفرصة للاستمرار في الممارسات البشعة التي ينتهجها في قطاع غزة.

وأشار إلى البيان الذي صدر اليوم عن وزارة الصحة الفلسطينية الذي يفيد بأن إحدى الشاحنات قدمت من إسرائيل محملة بما يقارب الـ80 جثة مشوهة المعالم عبر الصليب الأحمر الدولي، متابعا أن وزارة الصحة الفلسطينية رفضت استلام تلك الجثث كونها تجهل هوية تلك الجثث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية لبنان إسرائيل حجم الدمار فی

إقرأ أيضاً:

عاهل الأردن يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لإزالة العوائق أمام إيصال المساعدات لقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، ضرورة تكثيف الجهود لدعوة المجتمع الدولي للضغط باتجاه إزالة جميع العوائق أمام دخول وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.


جاء ذلك خلال لقاء الملك عبدالله الثاني في نيويورك، رؤساء وممثلي عدد من المنظمات غير الحكومية المعنية بالاستجابة الإنسانية في قطاع غزة، والذي يعقد بتنظيم من مؤسسة الوكالة الأمريكية للاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا)، حيث أعاد الملك عبدالله التأكيد على أهمية التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وتوفير الحماية للعاملين في الهيئات والمنظمات الإغاثية، مشددا على استمرار الأردن في تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.
وأشار العاهل الأردني إلى مبادرة "استعادة الأمل" التي بدأت المملكة تنفيذها أخيرا في غزة لدعم مبتوري الأطراف، عبر تركيب أطراف اصطناعية متطورة تمكنهم من استعادة الحركة بشكل سريع.
وبحث اللقاء، وفقا لبيان الديوان الملكي اليوم الاثنين/، سبل زيادة التعاون بين الأردن والمنظمات الدولية، بالتعاون مع شركاء إقليميين، لتعزيز الاستجابة الإنسانية وحشد الدعم الدولي للتخفيف من معاناة أهل غزة في ظل الأزمة غير المسبوقة، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء.
شارك في اللقاء ممثلون عن منظمة الشراكة من أجل جودة التبرعات الطبية، وأوكسفام، ومنظمة كير العالمية، ومؤسسة الإغاثة الإسلامية – الولايات المتحدة الأمريكية، ومؤسسة إنقاذ الطفل، ومنظمة مشروع الأمل، إلى جانب مؤسسة أنيرا.
وثمن العاهل الأردني جهود المنظمات الإنسانية المشاركة باللقاء في تقديم الإغاثة في غزة والضفة الغربية.. مؤكدا أهمية دورها في تحديد الاحتياجات الطارئة على الأرض.
من جانبهم، أعرب الحضور عن تقديرهم لجهود الأردن في دعم أهالي غزة.. مؤكدين أن الاحتياجات الإنسانية الطارئة في القطاع تتطلب استجابة إنسانية دولية مماثلة في الحجم.
 

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: غارة إسرائيلية تستهدف قيادي في حزب الله
  • مصر للطيران تلغى رحلاتها إلى بيروت اليوم
  • بسبب أحداث لبنان.. مصر للطيران تعلن إلغاء رحلاتها المتجهة إلى بيروت
  • «إكسترا نيوز» تبرز توجيهات السيسي بتفعيل توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي
  • إكسترا نيوز: غارات إسرائيلية تستهدف عدة مناطق بالبقاع الغربي في لبنان
  • نيوز ويك: الاتفاق وحده القادر على وقف الحرب في غزة لإنهاء الدمار
  • عاهل الأردن يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لإزالة العوائق أمام إيصال المساعدات لقطاع غزة
  • مصدر حكومي لـ«إكسترا نيوز»: مؤتمر صحفي لوزير الصحة في أسوان اليوم
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود الدولة في دعم الشباب خلال 11 عاما