تستعد مابابل (Mappable) ، الشركة العالمية الرائدة لحلول الخرائط القابلة للتخصيص المصممة لتعزيز مرونة الأعمال في الأسواق المحلية، للمشاركة في معرض جيتكس 2024، أحد أكبر الأحداث التكنولوجية وأكثرها تأثيراً في العالم. في إطار مشاركتها القوية في المعرض، ستكشف مابابل عن أحدث ابتكاراتها وتقنياتها الجغرافية الذكية المصممة للشركات عبر مختلف القطاعات، بما في ذلك واجهة برمجة التطبيقات “Neurogeocoder”، الأداة الفريدة التي تحول الإحداثيات إلى العنوان المنشود والعكس، ومجموعة من الحلول المتقدمة الأخرى.

تأتي هذه المشاركة في أعقاب النجاح الكبير الذي حققته واجهة برمجة تطبيقات “Neurogeocoder” التي أطلقتها مابابل مؤخراً في الإمارات العربية المتحدة والتي ساهمت بتعزيز مسار الأعمال عبر قطاعات التجارة الإلكترونية والعقارات والخدمات اللوجستية وتكنولوجيا الأغذية وتكنولوجيا النقل. يؤكد هذا النجاح معدل النمو السنوي المركب المتوقع لأنظمة المعلومات الجغرافية في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 15.1%.

بفضل التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، تتجاوز واجهة برمجة التطبيقات المبتكرة من مابابل أدوات الترميز الجغرافي التقليدية من خلال التكيف مع المصطلحات المحلية للمناطق والأبراج والطرق، بالإضافة إلى تمييز المصطلحات العامية، مما يضمن قدرة الشركات على معالجة طلبات المواقع بدقة، بما في ذلك المواقع غير المنظمة أو المليئة بالأخطاء. كما يتمتع حل “Neurogeocoder” بميزة تحويل نقاط الخرائط إلى عناوين دقيقة وعرض استعلامات المواقع التي يدخلها المستخدم بسلاسة على الخرائط مما يعزز من قدرة الشركات على الارتقاء بتجربة العملاء وتحسين الكفاءة التشغيلية.

ومن المقرر أيضاً أن تكشف مابابل عن أبرز ابتكاراتها لتعزيز الملاحة، بما في ذلك ميزات تحسين المسار المصممة لتبسيط التوجيه وضمان سلامة أساطيل الشركات ومركباتها الثقيلة، مما يوفر مكاسب قيمة في الكفاءة لشركات الخدمات اللوجستية وشركات النقل. تمكّن ميزة “Avoid Custom Zones” (المصممة لتجنّب المناطق التي تتضمّن محتوى وصور شركات معينة على الخريطة، بما في ذلك معلومات الاتصال والعناوين الفعلية وروابط وسائل التواصل الاجتماعي) الشركات من تحديد المناطق التي يجب تجنبها عند تخطيط المسارات، بينما تضمن ميزة “تحسين نقاط المسار” ‘Waypoints Optimization’ تحديد الطرق الأكثر كفاءة بين محطات الوقوف المتعددة، وتعمل ميزة “تجنب المنعطفات اليسرى” ‘Left Turns Deprioritization’ على تفادي المنعطفات عالية الخطورة، مما يرتقي بمقاييس السلامة ويحسّن الوقت. تم دمج هذه الميزات في Distance Matrix (مصفوفة المسافات) الخاصة بـمنصة مابابل، وفي Retrieving Route Details (حل استرجاع تفاصيل المسار)، و مجموعة أدوات “NaviKit SDK” الفريدة.

وبهذه المناسبة، صرّحت سابينا ميرزا ​​أحمدوفا، الرئيس التنفيذي لشركة مابابل، قائلة، “في عالم ترتبط فيه 80% من بيانات الشركات بمواقعها، تعمل تقنيات رسم الخرائط المتطورة على تحويل قطاعات الخدمات اللوجستية والعقارات والتجارة الإلكترونية. نحن في غاية الحماس للمشاركة في معرض جيتكس 2024 ويسعدنا أن نستعرض حلولنا، وخاصة Neurogeocoder وواجهات برمجة التطبيقات الخاصة بالتوجيه والملاحة، ودورها في تمكين الشركات من تبسيط عملياتها والتكيف مع تحديات البنية التحتية الفريدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. نلتزم في مابابل بدفع عجلة الابتكار لتمكين الشركات من التنقل بسهولة في عالمنا الرقمي وما يشهده من تطورات هائلة وسريعة”.

تشكل مشاركة مابابل في معرض جيتكس 2024 خطوة كبيرة، حيث تستعد الشركة للإعلان عن العديد من الاتفاقيات الاستراتيجية، مما يعزز مكانتها الريادية في سوق الحلول الجغرافية المكانية في الشرق الأوسط.

لتجربة أحدث حلول مابابل، بما في ذلك العروض التوضيحية المباشرة لحل “Neurogeocoder” وواجهات برمجة التطبيقات المتقدمة المصممة للتوجيه، تفضلوا بزيارة جناح مابابل رقم B20 في القاعة 4 في معرض جيتكس 2024.

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

هيئة كهرباء ومياه دبي تستعرض في معرض الإمارات للوظائف آلياتها الدقيقة لاستقطاب الكفاءات المواطنة

 

تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي في النسخة الثالثة والعشرين من “رؤية” معرض الإمارات للوظائف 2024 الذي يعتبر منصة التوظيف وتنمية المهارات والتواصل الرائدة لتمكين الشباب الإماراتي. ويقام المعرض هذا العام تحت شعار “الشباب يستطيع” في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر.
وتفرد منصة الهيئة المشاركة في المعرض رقم Z4-5 مساحة خاصة لمركز التقييم والتطوير التابع للهيئة الذي يؤدي دوراً جوهرياً في دعم عمليات الموارد البشرية في الهيئة. ويضم المركز مجموعة من الاختصاصيين في علم النفس المهني وكادر إماراتي مؤهل ومعتمد دولياً. ويستعرض المركز عبر منصة الهيئة معلومات شاملة حول آلية التقييم الدقيقة والمنطقية المطبقة في الهيئة لاختيار واستقطاب أفضل الكفاءات والمواهب الإماراتية وفق أعلى معايير المساواة والشفافية، وكيفية إجراء التقييمات واختبارات المهارات التي تضمن اختيار الأنسب لشغل الوظائف المتاحة. وتبرز المنصة أيضاً باقة من المبادرات والمشاريع البحثية التي ابتكرها طلاب أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي بالاستفادة من البيئة التعليمية والتدريبية المحفزة في الأكاديمية، والتي تشجع على الابتكار والتطوير ونمو المعارف وصقل المهارات الأكاديمية والمهنية للطلاب ومواكبة متطلبات وتوجهات سوق العمل.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نلتزم بتحقيق توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتوفير أفضل الفرص لشبابنا، وترسيخ استقرارنا المجتمعي والأسري على المدى الطويل ودعم اقتصاد المعرفة. وانسجاماً مع أجندة دبي الاجتماعية 33، لا ندخر جهداً لتلبية طموحات دبي المستقبلية وتحصين منجزها بالمجتمع الأكثر تسامحاً وتمسكاً بالهوية الوطنية. وتأتي مشاركتنا السنوية في معرض الإمارات للوظائف في إطار جهودنا المتواصلة لدعم مسيرة التوطين وجذب واستقطاب الشباب الإماراتي الواعد وتمكينه وتأهيله ومساعدته على تحقيق طموحاته المهنية، وذلك من خلال توفير فرص التطوير المهني والوظيفي، وتزويده بالمهارات المستقبلية اللازمة للتعامل مع سوق العمل ومتطلباته. ويعتبر المعرض منصة مهمة لاختيار الطاقات الشابة الماهرة التي من شأنها رفد كوادرنا البشرية التي تتمتع بأعلى درجات الكفاءة، وتعزيز مكانة الهيئة العالمية وبيئة العمل الإيجابية، ودعم سوق العمل المتطور في دولة الإمارات العربية المتحدة.”
من جهته، قال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة: “تعتبر الهيئة من أكبر المؤسسات الحكومية استقطاباً للمواطنين، كما أنها من أكبر الدوائر الحكومية في دولة الإمارات التي تحرص على توظيف وتأهيل وتطوير الكوادر المواطنة. ويبلغ عدد الموظفين المواطنين في الهيئة 3,680 مواطناً ومواطنة في مختلف التخصصات والمستويات الإدارية.”


مقالات مشابهة

  • ليكسر تسجل نموًا في الإيرادات بنسبة 200٪ في دول مجلس التعاون الخليجي وتستعد للكشف عن ابتكارات جديدة في معرض جيتكس جلوبال 2024
  • أحدث تقنيات تعزيز قدرة وكفاءة إنتاج الطاقة ونقلها وتوزيعها في “ويتيكس” 2024
  • منى المري تفتتح معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية 2024
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تستعرض في معرض الإمارات للوظائف آلياتها الدقيقة لاستقطاب الكفاءات المواطنة
  • “ويتيكس” 2024 يجمع الشركات الداعمة لإزالة الكربون من شبكات الطاقة
  • جامعة أبوظبي تستعرض برامجها في «الخليج للتدريب والتعليم»
  • جناح الجمهورية الفرنسية في “ويتيكس” 2024 يحتضن باقة من الشركات الفرنسية الأولى من نوعها على مستوى العالم
  • نسرين طافش تستعرض جمالها بإطلالة جريئة في أحدث ظهور.. صور
  • أبو نمو: نؤكد استعدادنا التام لكافة الشركات التي ترغب في الاستثمار بالسودان