الولايات المتحدة – نقلت “أسوشيتد برس” عن مصدر في حملة دونالد ترامب الانتخابية، أنه لا توجد في الوقت الراهن لدى الرئيس الأمريكي السابق أي خطط للقاء فلاديمير زيلينسكي خلال وجوده بالولايات المتحدة.

وأشار المصدر إلى أن اللقاء بين ترامب وزيلينسكي لم يكن مخططا له من الأساس، على الرغم من أن بعض المسؤولين الأوكرانيين، كانوا قد زعموا في وقت سابق أن مثل هذا الاجتماع كان ضمن جدول أعمال زيلينسكي خلال مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

من جانبها كتبت وكالة رويترز أيضا، أنه وفقا لمصدر مقرب من الرئيس الأمريكي السابق، أعرب الجانبان عن رغبتهما في اللقاء، لكن لم يتم تحديد موعد محدد على الإطلاق.

وقال زيلينسكي، عندما أعلن عن رحلته إلى الولايات المتحدة، إنه يعتزم تقديم “خطة النصر” الخاصة به إلى الرئيس الحالي للبلاد، جو بايدن، والمرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس، وكذلك عرضها على دونالد ترامب.

بدوره، لم يستبعد الرئيس الأمريكي السابق إمكانية الاجتماع مع زيلينسكي في يوم الأربعاء 25 سبتمبر. وخلال ذلك، وصف ترامب، فلاديمير زيلينسكي بأنه “أعظم بائع متجول في التاريخ”. وشدد ترامب على أن رأس النظام في كييف، يريد فوز الديمقراطيين لأنه يريد الاستمرار في تلقي الأموال منهم.

المصدر: كوميرسانت

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: هذا الخريف حاسم لمصير الأزمة في أوكرانيا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، إن الأحداث "هذا الخريف" ستحدد مسار عامين ونصف عام من الأزمة التي تعيشها بلاده.
وأوضح زيلينسكي، في فيديو صور في طائرة تنقله إلى الولايات المتحدة "سيتقرر هذا الخريف ما سيحدث تاليا في هذه الأزمة".
وأكد "ستقدم أوكرانيا خطة النصر في الولايات المتحدة، وسيكون رئيس الولايات المتحدة أول من يراها كاملة".
وذكرت وكالة "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية للأنباء، الأحد، أن زيلينسكي وصل إلى نيويورك لحضور جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وتتزامن زيارة زيلينسكي مع الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لإعداد حزمة مساعدات عسكرية قيمتها 375 مليون دولار أميركي لأوكرانيا.
وسيقدم زيلينسكي "خطة النصر" في الأزمة الأوكرانية إلى الرئيس الأميركي بايدن ونائبته كاملا هاريس المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية خلال اجتماعين منفصلين يوم الخميس.
يأمل زيلينسكي أيضا في لقاء المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، الذي وصف المساعدات الأميركية لأوكرانيا بأنها إهدار للمال.
وقال ترامب إنه سيلتقي مع زيلينسكي هذا الأسبوع على الأرجح لكن دون أن يعلن عن موعد الاجتماع.
ويواجه ترامب هاريس في الانتخابات الأميركية المقررة في الخامس من نوفمبر.

أخبار ذات صلة زيلينسكي: لم نحصل على موافقة لاستخدام أسلحة بعيدة المدى 35 مليار يورو قرض أوروبي جديد لأوكرانيا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • “العليمي” يطلع من المبعوث الأمريكي على نتائج مساعيه لخفض التصعيد في اليمن والمنطقة
  • عاجل. الرئيس الأمريكي: الانسحاب من أفغانستان كان قرارا صائبا بعد أن فقدنا مئات من جنودنا
  • صنعاء تقرر استعجال الرد على “إسرائيل” وتوسيع العمليات ضد الوجود الأمريكي في المنطقة
  • زيلينسكي:  لا توجد خطة لدى ترامب لوقف النزاع الأوكراني
  • “علاقاتنا قوية”.. ترامب يعلن لقاءه أمير قطر
  • لماذا يرفض ترامب مناظرة ثانية مع هاريس؟
  • "زيلينسكي" يؤكد أنه سيعرض على الرئيس الأمريكي "خطة النصر الأوكرانية"
  • زيلينسكي: هذا الخريف حاسم لمصير الأزمة في أوكرانيا
  • هاريس تدعو ترامب إلى مناظرة جديدة.. والرئيس السابق يرفض