الرياض : البلاد

 ​تمكّنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في منفذ ميناء الملك عبدالله بمحافظة رابغ من إحباط محاولة تهريب 54.8 كيلوجرامًا من مادة “الكوكايين” المخدرة، عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.

 وأوضحت الهيئة أنها وردت إرسالية عبر الميناء، عبارة عن إرسالية “موز”، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من “الكوكايين” مُخبأة ضمن الإرسالية.

https://albiladdaily.com/wp-content/uploads/2024/09/تهريب.mp4

 وأكّدت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، بالتنسيق والتعاون المستمر مع شركائها في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك تحقيقًا لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات.

 ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني(1910@zatca.gov.sa) والرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

“العدل”: أكثر من 2200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني

كشفت وزارة العدل أن عدد الخدمات التوثيقية التي جرت عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني السعودي الـ94 بلغ أكثر من 2200 خدمة.

وشملت العمليات إصدار الوكالات والإقرارات، وتوثيق الحالات الاجتماعية، وعقود الأنكحة، وغيرها من العمليات.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يلتقي نظيريه الأوزبكي والتشادي

وتهدف كتابة العدل الافتراضية إلى حوكمة الإجراءات، والارتقاء بمستوى كفاءة وجودة الخدمات التوثيقية، وتحسين تجربة المستفيد بإتاحة خدمات التوثيق بكل يسر وسهولة.

وتستهدف كتابة العدل الافتراضية الأفراد والمنشآت، وتتيح لهم إنجاز الخدمات المتعلقة بالوكالات والإقرارات والعقارات، في إجراءات رقمية بالكامل.

مقالات مشابهة

  • كانت مخبأة في إرسالية “موز”.. إحباط محاولة تهريب 54.8 كلجم من “الكوكايين” بميناء الملك عبدالله برابغ
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء الملك عبدالله تحبط محاولة تهريب أكثر من 54 كيلوجرامًا من “الكوكايين” مُخبأة في إرسالية “موز”
  • "الزكاة والضريبة" تحبط تهريب 54 كيلوجرامًا من الكوكايين بميناء الملك عبد الله
  • إحباط محاولة تهريب 54 كيلوجرام كوكايين داخل إرسالية موز .. فيديو
  • إحباط تهريب 240 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • “العدل”: أكثر من 2200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني
  • هيئة “الطوارئ والأزمات” تنظم تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني 2 أكتوبر
  • إحباط تهريب 150 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • إحباط أكثر من 80 هجومًا أوكرانيًا الأسبوع الماضي على دونيتسك