قال نزار نزال الخبير في الشؤون الإسرائيلية إنّ إسرائيل لا تريد مغادرة الضفة الغربية قطعا وخاصة الشمال، موضحًا أنّ هناك اجتياح حدث بمنطقة جنين منذ أيام واستمر 10 أيام وحتى الآن، كما أنّه بعد مغادرة الأليات الإسرائيلية من المنطقة كان هناك فيديوهات تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعات من المسلحين، مما أثار استفزاز الإسرائيليين، بالتالي قاموا باستدعاء الكثير من هؤلاء الشبان.

اجتياح جنين بالجرافات الضخمة

وأضاف «نزال» خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ هناك أكثر من 60 آلية عسكرية إسرائيلية اجتاحت مدينة جنين اليوم باستخدام العديد من الجرافات الضخمة، بالتالي هناك حالة من الإرباك داخل شوارع جنين بالضفة الغربية، كما أنّ هناك آلاف الطلاب في المدارس والموظفين في أماكن عملهم والكثير من السيارات يحاولون النجاة من الضربات الإسرائيلية.

حصار مستشفى ابن سينا

وواصل أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مستشفى ابن سينا وهناك تفتيش لبعض الممرضين والطواقم الطبية الموجودة بالمستشفى، لافتا إلى أنّ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يتعرض إلى الكثير من المجازر والمذابح منذ 7 أكتوبر الماضي من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية جنين غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري يكشف حقيقة تدمير إسرائيل 400 منصة صواريخ لحزب الله.. فيديو

قال العميد أكرم السريوي، الخبير في الشؤون العسكرية والقانون الدولي، إن دولة الاحتلال تحاول تحسين صورتها المنكسرة أمام الرأي العام في الأراضي المحتلة، ولاستعادة قوة الردع، لذلك، فإنها تنفذ الهجمات على جنوب لبنان.

وأضاف «السريوري»، خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال لم يحقق أي من أهدافه حتى اللحظة، مشيرًا إلى أنه فشل في غزة سيفشل في جبهة لبنان أيضا، ولن يستطيع تحقيق أهدافه.

مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وتدعو مجلس الأمن للتدخل الفوري المقاومة العراقية تدفع بمسيراتها لمساندة لبنان

وأوضح خبير الشؤون العسكرية، أنه في خضم كل هذه الغارات الإسرائيلية التي لا تنقطع والمستمرة منذ أيام على جنوب لبنان، فإن صواريخ الاحتلال عن أن تحمي أجواءها، منوها إلى أن كل ما يدعيه الإسرائيليون مثل تدمير 400 منصة إطلاق صواريخ لحزب الله ليس صحيحًا.

وذكر، أنّ قدرات حزب الله قلما تتأثر بهذه الغارات، لأن الحزب يعلم جيدا، أنّ الاحتلال سيشن هجمات عنيفة على لبنان، وبالتالي فقد أعد عدته جيدا وحصن نفسه في أماكن وملاجئ لا تصل إليها قذائف الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية حتى اليوم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 29 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • إصابة 4 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية.. وتفجير عبوة في جنين (شاهد)
  • إصابة شخصين في هجوم للاحتلال الإسرائيلي على مخيم الفوار بالضفة الغربية
  • خبير عسكري يكشف حقيقة تدمير إسرائيل 400 منصة صواريخ لحزب الله.. فيديو
  • قوات الاحتلال تعتقل 16 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم
  • أبو الغيط يبحث مع مسئولة أممية آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • الاحتلال يواصل استهداف النازحين وتوقف الإنترنت جنوب ووسط غزة