وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اكتتاب جمهورية مصر العربية بعدد 414 سهمًا في زيادة رأس مال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقد أصدر مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قراره بشأن زيادة رأس مال البنك، والذي تم اعتماده خلال الاجتماعات السنوية للبنك في مايو 2023، المنعقدة في سمرقند بأوزبكستان، بإجماع الدول الأعضاء ومن بينها مصر.

وتهدف هذه الخطوة إلى الحفاظ على مقدار حصة مصر من الأسهم، وبالتالي الحفاظ على قدرتها التصويتية داخل المؤسسة، دعمًا للجهود المبذولة في دول عمليات البنك، وقد سبق وأن ساهمت مصر في زيادة رأس مال المؤسسات المالية الأخرى، وهي مؤسسة التمويل الدولية IFC والمؤسسة الدولية للتنمية IDA.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاجتماع الأسبوعي للحكومة، وذلك بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تمت مناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية الاكتتاب زيادة رأس المال مجلس الوزراء مصطفي مدبولي الاجتماعات السنوية سمرقند المؤسسات المالية الدولية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: توجيهات تعزيز الآداء التنموي والسياحي لجنوب سيناء تعزز مكانتها عالميا

أكد النائب عمرو القماطي، عضو لجنة السياحة والآثار بمجلس الشيوخ، أهمية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، بمواصلة وتكثيف العمل على تعزيز الأداء التنموي والسياحي لمحافظة جنوب سيناء، في ظل ما تتمتع به من مقومات ذات طابع فريد، والعمل على استكشاف وتنفيذ آليات جديدة لتحفيز الاستثمارات في جميع مدن المحافظة، وخاصة على صعيد دعم وتمكين الشباب ومشروعاتهم الناشئة، وإعطاء هذا الأمر أولوية، مشيرًا إلى أنها تأتي في توقيت مهم للغاية، ووسط طفرة سياحية مصرية في مختلف المزارات المصرية وفي المدن الجديدة وبالخصوص العلمين الجديدة، كما تعزز المكانة العالمية لمحافظة جنوب سيناء.

عملية التنمية بمحافظة جنوب سيناء

وأشار في تصريح صحفي له اليوم، بضرورة أن تتضمن عملية التنمية بمحافظة جنوب سيناء رفع كفاءة وتطوير القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين، على النحو الذي ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الخدمات المقدمة لهم بمختلف المجالات.

وأشار عضو سياحة الشيوخ، إلى استعراض الاجتماع المحاور المختلفة لاستراتيجية التنمية الشاملة لمحافظة جنوب سيناء، القائمة على تنفيذ عدد من المشروعات والاستثمارات في شتى القطاعات، تنمويا وعمرانيا وسياحيا وثقافيا، وذلك في إطار خطط الدولة، لتعظيم الاستفادة من مقومات كل محافظة وفقاً لطابعها الخاص وميزاتها التنافسية.

رفع كفاءة القطاعات الحيوية

وأضاف أن متابعة الرئيس السيسي لتطورات تنفيذ المشروعات ذات الأولوية بمحافظة جنوب سيناء، وخاصة بمدينة شرم الشيخ، والجهود الرامية لرفع كفاءة جميع القطاعات الحيوية بالمدينة، تعزز مكانتها السياحية يتماشى مع رؤية مصر للنهوض بالسياحة وتعظيم إيراداتها.

 

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: توجيهات تعزيز الآداء التنموي والسياحي لجنوب سيناء تعزز مكانتها عالميا
  • عاجل - قرارات حاسمة من الحكومة تشمل لدعم حقوق ذوي الإعاقة وتوسيع التنمية التعليمية والصناعية
  • مصر تكتتب بـ 414 سهماً في زيادة رأس مال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
  • الحكومة توافق على اكتتاب مصر بـ414 سهما لزيادة رأس مال البنك الأوروبي
  • عاجل - بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي ويعقبه مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء
  • متحدث الوزراء عن التقاء مدبولي بالسفراء: هدفه زيادة الاستثمارات
  • عاجل - تفاصيل متابعة رئيس الوزراء جهود تحلية مياه البحر
  • عاجل.. رئيس الوزراء يصدر قرارا بتشكيل مجلس أمناء لصندوق التنمية الحضرية
  • عاجل| وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوداني جهود القاهرة لدعم الخرطوم