وافق مجلس الوزراء، اليوم على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن انضمام جمهورية مصر العربية لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب؛ الخاص بحقوق ذوي الإعاقة في إفريقيا.

ويأتي ذلك في إطار سعي مصر لتعزيز مكانتها الإقليمية على الساحة الأفريقية، ومواصلة تفاعلها مع الآليات الأفريقية المختصة بملف حقوق الإنسان، وذلك تزامنًا مع ترشح مصر لعضوية مجلس حقوق الإنسان للفترة 2026-2028.

عاجل - مصر بين الأزمات الإقليمية والتطورات الاقتصادية.. الحكومة تقود استراتيجية متوازنة للنمو عاجل - مدبولي: الحكومة تعمل على تحسين المنظومة التعليمية ومعالجة الأزمات الكبرى عاجل - رئيس الوزراء: تحسين التعليم أولوية.. وزيارات مفاجئة للتأكد من تنفيذ القرارات عاجل - مدبولي: تسهيلات جديدة لدعم قطاع الصناعة وتوطين صناعة الدواء

ويتضمن البروتوكول بنودا تهدف لضمان حماية وتعزيز حقوق وكرامة الأشخاص ذوي الإعاقة داخل المجتمعات الأفريقية، دون تمييز على أساس الإعاقة، وحث الدول الأطراف على اتباع اجراءات لإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سياسات الدولة وبرامج التنمية.

عاجل - الحكومة تستعد لإطلاق تسهيلات ضريبية وحوافز جديدة للمستثمرين عاجل - مدبولي: الحكومة تستعد لإرسال برامجها التفصيلية للبرلمان قريبًا

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاجتماع الأسبوعي للحكومة، وذلك بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تمت مناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر مجلس الوزراء البروتوكول الأفريقي حقوق ذوي الإعاقة الميثاق الأفريقي حقوق الإنسان مصطفي مدبولي الانضمام مجلس حقوق الانسان الترشح أفريقيا الكرامة الأشخاص ذوي الإعاقة التنمية الإدماج ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

الحكومة توافق على اكتتاب مصر بـ414 سهما لزيادة رأس مال البنك الأوروبي

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اكتتاب جمهورية مصر العربية بعدد 414 سهماً في زيادة رأس مال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

ونوه بيان مجلس الوزراء إلى إصدار مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قراره بشأن زيادة رأس مال البنك، والذي تم اعتماده خلال الاجتماعات السنوية للبنك في مايو 2023، المنعقدة في سمرقند بأوزبكستان، بإجماع الدول الأعضاء ومن بينها مصر.

وتهدف هذه الخطوة إلى الحفاظ على مقدار حصة مصر من الأسهم، وبالتالي الحفاظ على قدرتها التصويتية داخل المؤسسة، دعماً للجهود المبذولة في دول عمليات البنك.

وأوضح البيان أنه سبق أن ساهمت مصر في زيادة رأس مال المؤسسات المالية الأخرى، وهي مؤسسة التمويل الدولية IFC والمؤسسة الدولية للتنمية IDA.

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء
  • عاجل - قرارات حاسمة من الحكومة تشمل لدعم حقوق ذوي الإعاقة وتوسيع التنمية التعليمية والصناعية
  • عاجل - الحكومة توافق على تخصيص أراضٍ بالدولار في 22 مدينة جديدة
  • قرار حكومي بالموافقة على انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان
  • الحكومة توافق على اكتتاب مصر بـ414 سهما لزيادة رأس مال البنك الأوروبي
  • مصر تنضم لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحقوق ذوي الإعاقة في أفريقيا
  • الحكومة توافق على 7 قرارات جديدة مهمة
  • عاجل - بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي ويعقبه مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء
  • يعقبه مؤتمر لرئيس الوزراء.. بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعاصمة الإدارية