أفاد بيان صادر عن الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، أن سعر الذهب العالمي يوشك أن يتجاوز مستوى 2600 دولار للأوقية متجها لتسجيل قمة تاريخية جديدة قريبا عند مستوى 2700 دولار للأوقية.

الشعبة توضح أسباب ارتفاع أسعار الذهب عالميا

ولفتت شعبة الذهب في بيانها، إلى أن إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي خلال الأسبوع الماضي تخفيض سعر الفائدة على الدولار بمقدار 50 نقطة أساس دفع أسعار الذهب عالميا للصعود بجانب التوترات بالمنطقة والعالم، وأزمة التضخم العالمية التي لا تزال تداعياتها مستمرة.

سعر الذهب العالمي يقترب من 2700 دولار للأوقية

وأوضحت أن سعر الذهب العالمي يتجه بقوة نحو تحقيق قمة جديدة، ليقترب من مستوى 2700 دولار للأوقية، وسط حالة من التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط ولا تزال أزمة روسيا وأوكرانيا قائمة والتي تساهم في دفع أسعار الذهب نحو الصعود كملاذ آمن.

بيانات أمريكية وراء ارتفاع أسعار الذهب عالميا

كما أشارت الشعبة إلى البيانات الأمريكية الصادرة مؤخرا، والتي تحفز سعر الذهب العالمي نحو الصعود، مثل انخفاض مؤشر المستهلكين خلال شهر سبتمبر ليسجل أدنى مستوى له منذ أغسطس، وتراجع مؤشر ريتشموند لأداء القطاع الصناعي الأمريكي عن سبتمبر وذلك للمرة الثانية على التوالي.

تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي يشعل سعر الذهب العالمي

كما أكدت أن تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي الكبير وسط تحديات سباق الرئاسة والتوترات الدولية، جميع هذه الأسباب دفعت المستثمرين للتوجه نحو شراء المعدن الأصفر كملاذ آمن ليرتفع سعر الذهب مدفوع بزيادة الطلب العالمي أمام ثبات المعروض، ناهيك عن سعي البنوك المركزية لزيادة الاحتياطي من الذهب بدلاً من الاعتماد على الدولار الذي انخفض بتأثير العوامل السابقة.

سعر الذهب اليوم في مصر والتوقعات

وفي هذا السياق، قال المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنَّ سعر الذهب العالمي اليوم وصل إلى 2670 دولارا للأوقية، ليقترب من تحقيق رقم قياسي تاريخي جديد، متوقعا أن يستمر في الارتفاع ويواصل طريقه لكسر حاجز 2700 دولار للأوقية، لأول مرة تاريخيا.

سعر جرام الذهب عيار 21 الان

وتابع في تصريحاته بالبيان، أن ارتفاع سعر الذهب عالميا ينعكس على سعر الذهب في مصر، ليشهد السوق المحلي للذهب تحركا طفيفا في الأسعار، ويسجل سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر اليوم الأربعاء، 3620 جنيها بدون المصنعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذهب اليوم توقعات اسعار الذهب سعر الذهب في مصر سعر الذهب سعر الذهب اليوم في مصر أسعار الذهب في مصر سعر أوقية الذهب سعر الذهب العالمي سعر الذهب عالميا سعر الذهب اليوم في مصر الان سعر جرام الذهب عيار 21 سعر الذهب العالمی دولار للأوقیة الذهب عالمیا أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يقفز لقمة تاريخية جديدة فوق 2665 دولارا للأونصة

سجل الذهب مستوى قياسيا مرتفعا في المعاملات الفورية الأربعاء عند 2665.10 دولار للأونصة.

وصعدت أيضا العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2682.60 دولار للأونصة.

وانخفض الدولار بنسبة 0.2 بالمئة وهو ما يجعل السبائك المقومة بالدولار أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة عند 32.11 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 989.60 دولار، وخسر البلاديوم 0.2 بالمئة مسجلا 1054.75 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • تراجع الدولار الأمريكي يدفع الذهب لمستويات تاريخية عند 2670 دولارا للأوقية
  • الذهب يسجل مستوى قياسي في المعاملات الفورية عند 2665.10 دولارًا للأوقية
  • الذهب يقفز لقمة تاريخية جديدة فوق 2665 دولارا للأونصة
  • استقرار أسعار الذهب عند 2625.52 دولارًا للأوقية
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع وتبلغ قمة تاريخية جديدة
  • الذهب يواصل الصعود ويحطم الأرقام القياسية.. كم وصل؟
  • الذهب يبلغ قمة تاريخية جديدة والنفط يواصل ارتفاعه
  • ارتفاع الذهب إلى 2625.71 دولارًا للأوقية في المعاملات الفورية الآسيوية
  • «آي صاغة» تعدد أسباب أكبر ارتفاع سنوي في أسعار الذهب العالمي منذ 2010