الدمام : البلاد

 رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية اليوم، افتتاح معرض الحرف والأعمال اليدوية 2024م، الذي تُنظمه غرفة الشرقية مُمثلة في مركز المسؤولية الاجتماعية على أرض معارض شركة الظهران “إكسبو”، ويستمر لمدة 5 أيام.

 ويهدف المعرض الذي يضم أكثر من 300 جناح، إلى تشجيع ثقافة ريادة الأعمال وتحفيز أصحاب الحرف والأعمال اليدوية على الأخذ بمسارات العمل الحر، والسعي لتنميتها وتطويرها لإكسابها المهارات اللازمة مهنيًا وإداريًا وتسويقيًا، إلى جانب مساعدتها بالتدريب والتأهيل على أن يأخذوا دورهم في مسيرة البلاد التنموية.

 واستمع سمو نائب أمير المنطقة الشرقية خلال جولته في أجنحة المعرض إلى شرحٍ مفصل من رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزاء، حول المعرض، وأجنحته، وأركانه، وأهدافه.

 ثم كرّم سموه، شُركاء نجاح المعرض وهم: أرامكو السعودية، وبنك التنمية الاجتماعية كشركاء إستراتيجيين، والظهران إكسبو بصفته راعيًا رئيسيًا، وسليمان الراجحي للتمويل التنموي، وشركة النخبة، ومستشفى السلام بصفته راعيًا ذهبيًا، وهيئة الإذاعة والتلفزيون القطاع الشرقي بصفته راعيًا تلفزيونيًا.

 وثمّن الرزيزاء رعاية سمو نائب أمير المنطقة الشرقية للمعرض، مؤكدًا بأن رعايته تعكس مدى الدعم لأنشطة وبرامج الغرفة، ما يمكنها من مواصلة العمل في دعم قطاع الأعمال في المنطقة، والبرامج الاجتماعية التي تُقدمها للإسهام في التنمية المُجتمعية ، مشيرًا إلى أن معرض العام يعمل على تمكين أصحاب الحرف والفنون والأعمال اليدوية بإتاحة الفرصة أمامهم ببيع وعرض إبداعاتهم أمام زوار المعرض.

 وأكد أن قطاع الحرف والأعمال اليدوية، يشهد تحولات كبيرة على مستوى المملكة، من خلال الدعم والتمكين، ويُمثل أحد مرتكزات رؤية المملكة 2030م نظرًا لما يمثله القطاع من ميزات خاصة كونه يحمل في مضامينه عراقة الماضي وأصالته، وقدرته على أن يكون رافدًا اجتماعيًا واقتصاديًا، وقيمة مُضافة للاقتصاد الوطني، بما يحمله من فرص استثمارية ذات عوائد مرتفعة.

 يذكر أن هذه النسخة من المعرض تُعد النسخة المطورة بالهوية الجديدة للمعرض، الذي انطلق مُنذ عام 2015 لتواصل الغرفة دورها في دعم المواهب وأصحاب الحرف والأعمال اليدوية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: معرض الحرف والأعمال اليدوية الحرف والأعمال الیدویة نائب أمیر

إقرأ أيضاً:

افتتاح "معرض التخصصات" بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط- الرؤية

انطلقت أمس فعاليات معرض التخصصات 2024 في جامعة السلطان قابوس، تحت رعاية سعادة باسل بن أحمد بن عامر الرواس وكيل الوزارة للرياضة والشباب بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، وذلك بالقاعة الكبرى لمركز الجامعة الثقافي، حيث تستمر فعاليات المعرض لمدة 3 أيام من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

وقالت أماني بنت خصيب الجلبوبية رئيسة قسم التوعية والتوجيه بمركز التوجيه الوظيفي، إن الجامعة تحتفي بمعرض التخصصات في نسخته التاسعة والذي يضم أكثر من 61 تخصصا بمشاركة عمادة القبول والتسجيل وعمادة الدراسات العليا التي تهدف الى توعية الطلبة أكاديميا، بالإضافة إلى المشاركة المجتمعية للطلبة من الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر وأيضا الأخصائيين الاجتماعيين لتوعية الطلبة بأهمية اختيار تخصصاتهم.

ويسعى معرض التخصصات لتوعية الطلبة بالتخصصات المتوفرة بالجامعة، والمهارات والوظائف المرتبطة بها، ومساعدتهم على التخطيط لمسار مهني ناجح من خلال اختيار التخصص المناسب، إذ يستهدف المعرض طلبة الجامعة المستجدين والطلبة المقبلين على اختيار تخصصاتهم والطلبة الراغبين في التحويل وتغيير تخصصاتهم الجامعيّة، إلى جانب طلبة الجامعات والكليات من خارج الجامعة الراغبين في التعرّف على تخصصات الجامعة أو التحويل لها، كما يتم خدمة المجتمع من خلال دعوة أخصّائي التوجيه المهني وطلبة المدارس المقيدين في صفوف (10-11-12) في مختلف مدارس سلطنة عمان، وأولياء الأمور والمهتمين.

ويتضمن المعرض فعاليات أخرى مصاحبة ومنها الركن التوعوي الذي يضم هذا العام  مشاركة منصة خطى للإرشاد المهني، وستقام حلقات عمل مصاحبة للمعرض يقدّمها المختصون بالمركز وخارجه من قطاعات العمل المختلفة، بالإضافة إلى تفعيل عيادة السيرة الذاتية بالتعاون مع نخبة من المختصّين في حقل الموارد البشرية بهدف مراجعة السير الذاتية للطلبة والخريجين وتقديم التغذية الراجعة لهم حول طرق تطويرها وتحسينها بمشاركة خبرات احترافية من مختلف جهات التوظيف.

مقالات مشابهة

  • بالصور .. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • نائب أمير الشرقية يرعى افتتاح معرض الحرف والأعمال اليدوية 2024م
  • أمير الرياض يرعى احتفال تعليم المنطقة باليوم الوطني الـ 94
  • نائب أمير الشرقية يكرم الداعمين والمشاركين في مهرجان النعيرية بنسخته 22
  • نائب أمير المنطقة الشرقية يرعى حفل الإمارة بمناسبة يوم الوطن
  • افتتاح معرض "أيادي مصر" للصناعات الحرفية والتراثية بمعبد دندرة في قنا
  • غدا.. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • افتتاح "معرض التخصصات" بجامعة السلطان قابوس
  • معرض القوات المسلحة في الخبر يجذب أهالي وزوار الشرقية