تعتبر الزيوت الطبيعية هي كنزٌ حقيقي للعناية بالبشرة، على الرغم من الشهرة الواسعة التي اكتسبتها المنتجات التجارية، إلا أن الزيوت الطبيعية تتميز بمزايا عديدة تجعلها خيارًا مثاليًا للعديد من أنواع البشرة.

ويرصد موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، 4 زيوت طبيعية لترطيب البشرة، وذلك ضمن خدمة مستمرة يحرص الموقع على تقديمها لزواره.

4 زيوت طبيعية لترطيب البشرة 1- زيت الأرجان

يساعد زيت الأرجان على ترطيب البشرة بشكل فعال، فهو زيت غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة، يقلل من ظهور التجاعيد ويحسن مرونة البشرة، ويقلل من إفراز الزيوت والدهون ويعالج الندبات وعلامات الشيخوخة

4 زيوت طبيعية لترطيب البشرة 2- زيت الزيتون

يوفر لكِ ترطيبًا عميقًا، حماية من التلف، ومكافحة للشيخوخة، بالإضافة إلى كونه مثاليًا لإزالة المكياج وتغذية الأظافر والشعر، فهو غنيا بالأحماض الدهنية التي تعمل كمضادات الأكسدة وتقلل من علامات الشيخوخة وتجاعيد البشرة.

3- زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند، هو سر جمال طبيعي متعدد الاستخدامات، يرطب بشرتكِ، يحارب علامات الشيخوخة، ويحميها من التلوث. استخدميه كمرطب، مزيل مكياج، أو قناع، وذلك نظرًا لاحتوائه على حمض اللوريك ومضادات الالتهابات والميكروبات التي تقتل البكتيريا الموجودة على الجلد.

زيوت طبيعية لترطيب البشرة 4- زيت عباد الشمس

يحوّل زيت عباد الشمس بشرتكِ الجافة إلى بشرة أكثر نعومة وإشراقًا، حيث يقلل من الخطوط الدقيقة ويحسن ملمس البشرة بشكل ملحوظ، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة.

اقرأ أيضاًكوني متألقة.. وصفات طبيعية للتخلص من تقشر البشرة

نصائح للحفاظ على صحة البشرة بعد المصيف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البشرة الجافة البشرة تفتيح البشرة جفاف البشرة العناية بالبشرة تنظيف البشرة ترطيب البشرة روتين العناية بالبشرة نضارة البشرة زيوت طبيعية ترطيب البشرة في الشتاء ترطيب البشرة الجافة

إقرأ أيضاً:

تعرف على كيفية تعزيز ثقتك بنفسك وذلك بترديد بعض العبارات مع نفسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعانى الكثير من الطاقة السلبية التي تستنفذه حيث الإحساس بالشك دوما، ومن ثم التوتر والقلق والشك الذاتي ولإن كل هذه الاحاسيس تشعر الفرد منا بالطاقة السلبية التي تستنفذ طاقته فيصبح غير قادر على العطاء أو الإحساس بالسعادة، فكيف لنا أن نواجه تلك الطاقة السلبية.. تعالى نتعرف على  الطريقة المثلى للتحرر من تلك الطاقة.

أتفق خبراء التنمية البشرية على مجموعة من العبارات التي يجب أن نتحدث بها لأنفسنا ونرددها حتى ندعم صورة الذات الإيجابية وعنها نحفز على قبول الإمكانات الحقيقة التي عنها نكتسب الطاقة الإيجابية ونطرد الطاقة السلبية وذلك ما نشرته مجله صحفيه " تايمز أوف إنديا "  بالإجماع  من قبل أساتذة علماء التنمية البشرية  فحددوا عبارات للحوار مع الذات بها يكون تعزيز الثقة بالنفس فتعالى نتعرف عليها  

أولًا: أنا قادر على تحقيق إنجاز مبهر. 

هذه العبارة يرها خبراء التنمية البشرية جملة ممتازة للتعامل مع الشك الذاتي الذى قد يراوضنا أحيانًا  ذلك لأنها تساهم بشكل أو بأخر في التغلب على أي شيء وتحقيق النجاح.

ثانيا: أنا استحق السعادة تلك العبارة تؤكد على احقيتك للشعور بالنجاح والسعادة وهذا الشعور يجعل الشخص يشعر بالنجاح والفرح وعنها يشعر بالسعادة ذلك لأنه دوما يزيد إحساسه بالسعادة الذى عنها يستحق السعادة وفعلًا يحققها. ثالثا: أقبل التحديات باعتبارها فرص للنمو. 

ترديد تلك العبارة أجمع عليها أساتذة علماء التنمية البشرية بأنها عباره تساعد على النمو والتعلم ومن ثم تبنى عقلية النمو وهذه العقلية تتطور لأنها بمؤداها تساعد على التغلب على الصعوبات كحجر أساس للنجاح وأيضا من العبارات الأخرى.: أنا فخورة بإنجازاتي ولأنى  أنجز فأنا  في حالة من النمو الدائم المستمر وعلى ذلك أنا أشكل مستقبلي بنفسي وعنها أستطيع أن أتغلب على أي عقبة وعلى ذلك  يدب في داخلك الشعور بالطاقة لأنه بمؤداها تواجه أي عقبة وذلك بفضل المرونة التي طالما روضتها جعلتها شيء لا يتجزأ منك فضلًا عن عباره أنا  بناء على كل ذلك جدير بالحب والاحترام لأنى مرن ولأني  ناجح وسعيد وبهذا فأنا  أقدر نفسي وهذا يجعلني أثق  بأحكامي بثقتي في نفسي ذلك يؤهلني  لأن أحقق  أهدافي. 

على ذلك يكون حوار الذات الذى طالما اكد عليه  خبراء التنمية البشرية واكدوا به كحوار يشوبه عبارات بها يكون الحصول على الطاقة الإيجابية التي بها على أي بوادر للطاقة السلبية  .

مقالات مشابهة

  • 5 مشروبات طبيعية للتخلص من نزلات البرد.. «احمي نفسك من أمراض الخريف»
  • فوائد الخيار للبشرة| مرطب طبيعي ومضاد لعلامات الشيخوخة
  • كيفية حماية البشرة من التجاعيد.. تعرفي عليها
  • منها زيت الزيتون واللوز.. وصفات طبيعية لتنعيم اليدين
  • هل تنجح التركيبة السرية في مقاومة التجاعيد وتأخير الشيخوخة؟.. احذروا الإفراط
  • تعرف على كيفية تعزيز ثقتك بنفسك وذلك بترديد بعض العبارات مع نفسك
  • طريقة طبيعية لتفتيح اليدين وترطيبها
  • البطاطس لبشرة صحية.. فوائد مذهلة وعناية طبيعية
  • فوائد زيت جوز الهند للبشرة الحساسة| أبرزها ترطيب وتهدئة طبيعية