قفزت أسعار البيتكوين إلى أعلى مستوياتها في شهر واحد، بعد أن خفضت البنوك المركزية أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول الجاري، ويتوقع المحللون أن يستمر الاتجاه الصعودي في الارتفاع.

اعلان

ارتفعت أسعار البيتكوين إلى أعلى مستوى لها منذ 26 أغسطس/آب الماضي، مدفوعة بتسارع دورة التيسير التي اتبعتها البنوك المركزية العالمية.

وبلغت نسبة ارتفاع العملة الرقمية 21٪ منذ الأسبوع الثاني من سبتمبر/أيلول الجاري، مع ارتفاع سعرها من حدود 53,000 دولار (47,400 يورو) إلى أكثر من 64,000 دولار (57,200 يورو) يوم الأربعاء.

ارتفاع العملات المشفرة وسط تخفيف عالمي للسيولة

تعد العملات المشفرة من بين الأصول ذات المخاطر العالية التي شهدت ارتفاعا كبيرا، وسط التزامات البنوك المركزية بخفض أسعار الفائدة.

ففي سبتمبر/أيلول الجاري، أقر البنك المركزي الأوروبي خفضه الثاني لسعر الفائدة هذا العام، وتلاه تخفيض كبير من قبل مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأمريكي) بنسبة 0.5٪.

وفي يوم الثلاثاء، قدم بنك الشعب الصيني سلسلة من إجراءات التيسير، بما في ذلك خفض أسعار الإقراض الرئيسية، وزيادة ضخ النقد في الأسواق، لتعزيز الاقتصاد.

وقد أدت ظروف السيولة الفضفاضة هذه إلى ارتفاع أسواق العملات الرقمية، مما قفز بأسعار بيتكوين إلى أعلى مستوى لها في شهر واحد.

Relatedتراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدةالدولار يتراجع وأسعار الذهب ترتفع إلى مستويات قياسية مع تزايد التوقعات بشأن قرار الاحتياطي الفيدراليالبنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة مع تراجع التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي

وقد دأبت أسعار البيتكوين على الصعودي كلما مالت السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي إلى التيسير.

وخلال جائحة 2020، ارتفعت أسعار البيتكوين بنسبة 1,600٪، لتصل إلى أكثر من 64,000 دولار في أبريل/نسيان 2021 عن العام السابق.

كان هذا الارتفاع في الأسعار مدفوعًا بشكل أساسي بسياسات أسعار الفائدة التي كادت أن تصل الصفر في البنوك المركزية العالمية، والتي أطلقت العنان لسيولة كبيرة في الأسواق، جنبًا إلى جنب مع الدخول القوي للعملة الرقمية في أنشطة التعدين والتداول.

ومع ذلك، فقد شهدت أسواق العملات المشفرة انخفاضًا حادًا بعد أن بلغت ذروتها في نوفمبر 2021، فعندما أشار الاحتياطي الفيدرالي إلى نيته تشديد السياسة النقدية، انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 78٪، فانخفضت إلى ما يزيد قليلاً عن 15,000 دولار (13,400 يورو) بحلول نوفمبر 2022.

الطفرة في عام 2024

وقد شهد عام 2024 عودة ازدهار العملات المشفرة، حيث ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 52٪، وزادت عملة الإيثيريوم (Ethereum) بنسبة 12٪، وشهدت العديد من العملات الرقمية الأخرى أيضًا مكاسب في الأسعار.

وتستمر بيتكوين في التفوق في أسواق العملات الرقمية، مدفوعة بقبولها المتزايد بين المؤسسات والهيئات التنظيمية الرئيسية.

وقد ارتفع سعرها بنسبة 48% في فبراير/شباط، بعد الموافقة على صناديق بيتكوين المتداولة الفورية من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، قبل الانخفاض الكبير للبيتكوين لتفقد نصف قيمتها في أبريل/نيسان من العام الجاري.

يشار إلى أن هذا الحدث، الذي يحدث كل أربع سنوات تقريبًا، يقلل مكافأة تعدين الكتل الجديدة إلى النصف.

وعندما خاطب المرشح الرئاسي الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب دعاة العملات المشفرة في مؤتمر بيتكوين، في يوليو/تموز 2024 شهدت العملة ارتفاعا طفيفا، حين تعهد الرئيس السابق والمرشح الحالي بأن يجعل الولايات المتحدة الأميركية «عاصمة للتشفير في الكوكب، وبيتكوين القوة العظمى في العالم».

اعلاناحتمال غير مؤكد بأن يحقق البيتكوين مزيدا من المكاسب

من العوامل الرئيسية وراء ارتفاع أسعار البيتكوين: ضعف العملة الورقية، وتفشي التضخم، وفقدان الائتمان في البنوك.

ويعتقد كثيرون أن الاتجاه المستقبلي في الأعمال يميل إلى المعاملات اللامركزية، على الرغم من التحديات التنظيمية المستمرة.

ووفقا لعشاق العملات الرقمية، فإن ارتفاع أسعار البيتكوين لم ينته بعد.

وكانت المستثمرة الناشطة والمديرة التنفيذية لشركة ARK كاثي وود، قد صرحت في مؤتمر Bitcoin Investor Day في العام 2022 أن قيمة البيتكوين قد تزيد عن 1.5 مليون دولار (1.3 مليون يورو) لكل عملة إذا خصصت المؤسسات 5٪ من محافظها لها.

اعلان

كما أعربت، في مقابلة لها مع New Zealand Herald، عن اعتقادها بأن السعر سوف يتجاوز مليون دولار (890،000 يورو) قبل عام 2030

وتوقع محللون آخرون أن يصل سعر بيتكوين إلى ما بين ١٠٠٠٠٠ دولار و١٥٠ ألف دولار هذا العام، استنادًا إلى الحسابات الرياضية لدورات النصف.

ومع ذلك، فإن التقلبات الشديدة في الأسعار تشكل مخاطر كبيرة للمستثمرين عديمي الخبرة، حيث لا يزال تداول المضاربة هو المحرك الأساسي في سوق العملات المشفرة بسبب نقص الدعم الأساسي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اغتيال إسماعيل هنية يذكي التوتر في الشرق الأوسط ويؤثّر على المستثمرين ويشعل أسعار النفط في العالم الذهب: التحفة المالية التي تحافظ على قيمتها عبر التاريخ تعرف على السيارات الأكثر مبيعاً في الاتحاد الأوروبي عملة رقمية عملة مشفرة بتكوين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ355 للحرب: صاروخ باليستي يستهدف تل أبيب لأول مرة والخلاف يتصاعد بين نتنياهو وبايدن يعرض الآن Next هل حققت إسرائيل أهدافها بعد الأسبوع الدامي في لبنان؟ يعرض الآن Next حزب الله يعلن ضرب مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي يعرض الآن Next أكبر شركة لصناعة الطلاء في أوروبا "أكزونوبل" تعتزم تقليص 2000 وظيفة يعرض الآن Next قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء القتال في غزة ولبنان اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية حب وجنس في فيلم" لوف" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني سفرلبنانالأمم المتحدةتركيافرنساألمانيافيضانات - سيولإيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني سفر لبنان حزب الله إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني سفر لبنان عملة رقمية عملة مشفرة بتكوين حزب الله إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني سفر لبنان الأمم المتحدة تركيا فرنسا ألمانيا فيضانات سيول إيران السياسة الأوروبية البنوک المرکزیة أسعار البیتکوین العملات الرقمیة العملات المشفرة أسعار الفائدة یعرض الآن Next بیتکوین إلى 000 دولار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الذهب إلى 2625.71 دولارًا للأوقية في المعاملات الفورية الآسيوية

المناطق_متابعات

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية اليوم، وسط علامات في السوق تشير إلى أن المزيد من تخفيضات سعر الفائدة يلوح في الأفق، إضافة إلى استغلال المتعاملين للزخم الناجم عن قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بخفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية إلى 2625.71 دولارًا للأوقية، فيما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.1 في المئة إلى 2643.90 دولارًا.

أخبار قد تهمك ارتفاع أسعار الذهب إلى 2592.17 دولارًا للأوقية 20 سبتمبر 2024 - 10:53 صباحًا استقرار أسعار الذهب عند 2571.28 دولار للأوقية 18 سبتمبر 2024 - 7:58 صباحًا

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.2 في المئة، إلى 31.06 دولارًا للأونصة، فيما انخفض البلاتين بنسبة 0.8 في المئة إلى 967.81 دولارًا، بينما هبط البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 1053.67 دولارًا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار العملات المشفرة و«بيتكوين» تتخطى 64 ألف دولار
  • الدولار يتراجع أكثر من 0.5 بالمائة وسط ترقب خفض أسعار الفائدة
  • 10 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم
  • أسعار الذهب تسجل مستوى قياسي جديد وسط تزايد التوترات الجيوسياسية
  • 15 جنيها.. ارتفاع أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الإثنين
  • عملة "البيتكوين" عند أعلى مستوى في شهر
  • ارتفاع أسعار النفط وسط مخاوف حول الإمدادات
  • عملة بيتكوين الرقمية تقفز إلى أعلى مستوى في شهر
  • ارتفاع الذهب إلى 2625.71 دولارًا للأوقية في المعاملات الفورية الآسيوية