أعلن الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، عن ضخ مبلغ 50 مليون جنيه قروض حسنة، بدون فوائد أو مصاريف إدارية، في خطوة غير مسبوقة في تاريخ وزارة الأوقاف، لدعم برامج الحماية الاجتماعية وتعظيم مواردها لخدمة المجتمع.

وبحسب بيان وزارة الأوقاف تسدد القروض دون أي رسوم إضافية، حيث يسدد المستفيدون المبلغ الأساسي فقط، وفق نظام دقيق لضمان استمرارية التمويل.

قروض حسنة بدون أي فوائد

وأشارت الوزارة إلى أن القرض الحسن سيستفيد منه أبناء الوزارة من العاملين بوزارة الأوقاف، والمديريات الإقليمية، وديوان عام الهيئة والمناطق التابعة لها، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ومستشفى الدعاة، وأيضًا منح العاملين بالجهاز الإداري للدولة قروض حسنة دون أي فوائد أو مصروفات إدارية.

يذكر أنه جرى رفع قيمة القرض الحسن إلى 25 ألف جنيه لذوي الهمم، وأصحاب الأمراض المزمنة، وحالات الزواج الحديثة للنفس أو لأحد الأبناء، تحقيقا لرسالة وزارة الأوقاف السامية في المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قروض حسنة الأمراض المزمنة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 2.345 مليون ريال.. توقيع 10 عقود لدعم وإعمار المساجد في شمال الباطنة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

وقعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية 10 عقود لدعم الجوامع والمساجد المتأثرة بولايات صحار وشناص وصحم والخابورة والسويق، بتكلفة 2.345 مليون ريال، وذلك بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، وسعادة أحمد بن صالح الراشدي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، إلى جانب عدد من أصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة، وكبار المسؤولين في الوزارة.

واستعرض الدكتور أحمد بن علي الكعبي المدير العام للأوقاف والأموال وإعمار المساجد ومدارس القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، مُساهمات الوزارة لدعم الجوامع والمساجد المتأثرة بمشروع الباطنة الساحلي بمحافظة شمال الباطنة وآليات صرفها، إضافة إلى استعراض مراحل إنجاز عمليات الدعم والإعمار التي تشمل ولايات السويق والخابورة وصحم وصحار وشناص، متحدثا عن بناء عدة جوامع ومساجد في ولاية لوى في وقت سابق.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني يسهم في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية
  • الأوقاف: 50 مليون جنيه قروضا حسنة للعاملين لأول مرة في تاريخ الوزارة
  • «التضامن» تعلن إعادة تشكيل برامج الحماية الاجتماعية والدعم النقدي 
  • لأول مرة في تاريخ وزارة الأوقاف.. ضخ 50 مليون جنيه قروض حسنة
  • لأول مرة في تاريخ الوزارة.. «الأوقاف»: 50 مليون جنيه قروضا حسنة للعاملين
  • من أُسر الموظفين.. رصد أكثر من 240 الف متجاوز على الحماية الاجتماعية
  • قناة السويس يتيح تقسيط المصاريف والمستلزمات الدراسية بدون فوائد أو رسوم إدارية
  • وزير الأوقاف يعلن إطلاق برامج إذاعية حول اللغة العربية وقضايا المجتمع
  • بتكلفة 2.345 مليون ريال.. توقيع 10 عقود لدعم وإعمار المساجد في شمال الباطنة