«مشاهدينا أهلًا بكم معنا في الفضائية المصرية.. من أحد المناطق الأثرية الهامة»، قبل أعوام عديدة قدم الإعلامي أيمن يوسف برنامج سر المكان، وكانت مدته نحو نصف ساعة، يغوص فيها في شتى الأماكن ليبزر جمال معالم مصر، ويخرج منها الأسرار، ليشتهر ويصبح له مكانة خاصة في إثراء المعلومات المختلفة لدى الجماهير، ليرحل عن عالمنا تاركًا إرثًا عظيمًا بعد مسيرة من العطاء.

وفاة الإعلامي أيمن يوسف

وفي أروقة ماسبيرو كان يسير الإعلامي أيمن يوسف يسير بابتسامة المعهودة يلقي التحية على محبيه وأصدقائه، حاملا معه تاريخ الفضائية المصرية حتى رحل عند دنيانا مساء أمس، وفق لنعي الهيئة الوطنية للإعلام.

مسيرة إعلامية متنوعة وكبيرة خاضها الإعلامي أيمن يوسف في تقديم باقة متنوعة من البرامج، منها «معًا نلتقي»، و«ملتقى الفكر الإسلامي»، «سينما الأدب» وغيرها، وكان أشهرها برنامج «سر المكان»، الذي قدم فيه معلومات زاخرة عن شتى الأماكن الأثرية الذي يدخل في دهاليزها ليكشف الأسرار.

برنامج سر المكان

«النهاردة بندعوكم لزيارة أحد المناطق الأسرية الهامة، هنختار أحد الأثار النهاردة وهنعرضها من على شاشة الفضائية المصرية»، هكذا كان يبدأ برنامجه الأشهر سر المكان، والذي يقدم من خلاله معلومات عن المكان ثم يستقبل الضيوف ويبدأوا في الحديث عنه، ليلقى الضوء على الأبعاد التاريخية والثقافية لمصر، وبحسب تصريحات صحفية سابقة له، فإن البرنامج كان يتضمن فريق عمل معد من أربعة معدين وأربعة مخرجين تحت إشراف سعيد أبو جميل رئيس الهيئة الفضائية المصرية. 

كما أنه كان يعد للحلقات بالمذاكرة الجيدة، قائلا: «الأسئلة كانت من خبرتي في مجال التاريخ والآثار المصرية»، إذ أنه أحب هذا المجال وغاص فيه رغبةً منه في الحديث عن معالم مصر المميزة: «أحب أن أعطي تنوعًا لكل حلقة حتى في استضافة مشاهير الثقافة والمعلومات المقدمة»، كما ذهب إلى أماكن عدة من قصر البارون إلى المتحف إلى مسجد الظاهر بيبرس والمزيد من الأماكن.

معلومات عن الإعلامي أيمن يوسف 

ونقدم لكم معلومات عن الإعلامي أيمن يوسف، بحسب صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»:

درس في كلية السياحة والفنادق قسم إرشاد سياحي. حصل على الماجيستير في كلية الإعلام جامعة القاهرة. عمل مرشدا سياحيا لفترة قبل دخوله الإعلام. كان متزوجًا ولديه منة ومروان. تناولت برامجه قضايا دينية وفكرية تهدف إلى تعزيز الفهم الديني والقيم الإنسانية بالهيئة الوطنية للإعلام. قدم العديد من البرامج المتميزة والمتنوعة على شاشة التلفزيون المصري. نشر العام الماضي صورة له مع الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب، موجها الشكر له بعد فحصه، ليتوفي أمس عام 2024 وستقام صلاة الجنازة في جامع السيدة نفيسة، بحسب ما نشر ابنه على صفحته الشخصية على «فيس بوك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلامي أيمن يوسف من هو ايمن يوسف وفاة الإعلامي أيمن يوسف الإعلامی أیمن یوسف الفضائیة المصریة معلومات عن

إقرأ أيضاً:

«الوطنية للإعلام» تنعى الإعلامي أيمن يوسف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أصدرت الهيئة الوطنية للإعلام بيانًا صحفيًا، تنعى خلاله الإعلامي أيمن يوسف، الذي وافته المنية، مساء أمس الثلاثاء.

وجاء البيان كالتالي: "ببالغ الحزن والأسى تنعى الهيئة الوطنية الإعلام برئاسة حسين زين الإعلامي الخلوق أيمن يوسف، الذي رحل عن عالمنا بعد مسيرة من العطاء المخلص في العمل الإعلامي، حيث قدم المذيع الراحل العديد من البرامج المتميزة والمتنوعة  على شاشة التليفزيون المصري من برامج دينية وتراثية ووطنية". 

وتتقدم الوطنية للإعلام بخالص العزاء والمواساة لأسرة الإعلامي الراحل وأن يلهمهم الصبر والسلوان ولجميع أسرة العمل الإعلامي، داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

وكان عدد  من الإعلاميين بماسبيرو أعلنوا خلال صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وفاة الإعلامي أيمن يوسف المذيع بالفضائية المصرية، حيث نشر المخرج عادل العبساوي عبر صفحته قائلًا: "البقاء لله وحده نعزي أنفسنا فى وفاة الإعلامي الخلوق أيمن يوسف المذيع الكبير بالفضائية المصرية".

تجدر الإشارة إلى أن الإعلامي أيمن يوسف تميز فى تقديم  العديد من البرامج الدينية والتراثية والوطنية عبر قنوات  التليفزيون المصري.

مقالات مشابهة

  • مقدم البرامج الوطنية.. من هو الإعلامي أيمن يوسف؟
  • اشتهر بتقديم البرامج الوطنية.. من هو الإعلامي الراحل أيمن يوسف؟
  • موعد جنازة الإعلامي أيمن يوسف
  • «الوطنية للإعلام» تنعى الإعلامي أيمن يوسف
  • عاجل .. الإعلامي أيمن يوسف يرحل في صمت
  • “الوطنية للإعلام” تنعي الإعلامي أيمن يوسف
  • نقيب الإعلاميين ينعى الإعلامي أيمن يوسف المذيع بالقناة الفضائية المصرية
  • عمرو الفقي ينعى الإعلامي أيمن يوسف
  • وفاة الإعلامي أيمن يوسف