الخليل - صفا

جرّفت آليات الاحتلال، يوم الأربعاء، مساحات واسعة من أراضي المواطنين واقتلعت نحو 600 شجرة في بلدة بيت أولا غربي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت منطقتي الزمزوم وعاطوف غربي البلدة، وشرعت بتجريف ما يزيد عن 20 دونماً من أراضي المواطنين، وافتلاع أكثر من 600 شجرة من الزيتون واللوزيات.

وأجرت عمليات هدم لعدد من المنشآت الزراعة، من بينها غرف زراعية وآبار مياه، فضلاً عن تدمير جدران استنادية وسياجات حديدية.

وفي سياق متصل، داهم مستوطنون منطقة رابود القديمة الأثرية في قرية رابود جنوبي الخليل، وأدّوا طقوساً تلمودية بحماية قوات الاحتلال، التي أغلقت الشوارع المؤدية للمنطقة ومنعت المواطنين من العبور، لتأمين اقتحام المستوطنين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

استشهاد شاب برصاص الاحتلال جنوب الخليل

أعلنت مصادر طبية، استشهاد شاب، فجر اليوم الأربعاء، 25 سبتمبر 2024، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفوار جنوب الخليل.

وأفادت المصادر باستشهاد الشاب يحيى دانيال عوض (29 عاما)، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص قوات الاحتلال في الصدر، خلال اقتحامها مخيم الفوار في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المخيم وداهمت عدة منازل، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت صوب المواطنين، ما أدى لإصابة أربعة شبان بالرصاص الحي، حيث أصيب الشاب عوض بجروح خطيرة في الصدر والآخرون بجروح متوسطة إلى طفيفة في القدم والكتف والظهر، وجرى نقلهم إلى مستشفى يطا الحكومي، وأعلن الأطباء في وقت لاحق عن اسشهاد عوض متأثرا بإصابته الحرجة.

وذكرت مصادر محلية، أن الفصائل أعلنت الإضراب شامل في مخيم الفوار اليوم الأربعاء، موضحة أن الشهيد عوض متزوج ولديه طفلة عمرها لم يتجاوز العام وزوجته حامل بطفلة أخرى وهو موظف في بلدية الخليل.

وباستشهاد الشاب عوض، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على شعبنا في السابع من تشرين الأول/أكتوبر إلى 717 شهيدا، بينهم 160 طفلاً.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وموقعًا أثريًا جنوبي الخليل
  • مستوطنون يقتحمون "الأقصى" وموقعا أثريا جنوبي الخليل
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال جنوب الخليل
  • إصابات بالرصاص خلال اقتحام الظاهرية جنوبي الخليل
  • الاحتلال يهدم منزلين في إذنا غربي الخليل
  • اقتحام بلدة الريحية: قوات الاحتلال تهاجم جنوب الخليل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة الريحية جنوب الخليل
  • جيش الاحتلال يقتحم مدينة الخليل – فيديو
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من الريحية جنوب الخليل