ليبيا – التقى المكلف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي في وزارة الخارجية بحكومة تصريف الأعمال الطاهر الباعور،مع نائب وزير الخارجية التركي برهان الدين دوران، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

اللقاء تناول بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية، استعراض آخر المستجدات وتطورات الأوضاع الاقتصادية والسياسية في ليبيا حيث أعرب الباعور عن تقديره لدور تركيا في دعم جهود الاستقرار في ليبيا.

وبحث الجانبان سبل توحيد الجهود للتنسيق والتشاور في مختلف القضايا والمواضيع الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث سبل دعم العلاقات الاقتصادية وفرص الاستثمار مع نظيره الجابوني

عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، لقاءً مع وزير خارجية الجابون "ريجيس أونانجا ندياي"، على هامش مشاركتهما في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة ٧٩ للجمعية العامة بنيويورك.

أشار الدكتور بدر عبد العاطي إلى مواصلة العمل على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وبحث سبل دعم العلاقات الاقتصادية وتعزيز فرص الاستثمار المتبادل وزيادة معدلات التبادل التجاري، فضلاً عن دفع التواصل بين الشركات بالبلدين وتنشيط تبادل زيارات رجال الأعمال ومسئولي كبرى الشركات لاسيما في المجالات التي تمثل أولوية للجانبين كالزراعة والصحة والصناعة والبنية التحتية والإنشاءات والطاقة، وغيرها.

ثمن الوزير الدكتور عبد العاطي التعاون الثنائي المثمر في العديد من المشروعات التي تم تنفيذها بالفعل في الجابون بخبرات مصرية على غرار المستشفى المصري الجابوني في ليبرفيل، والذي يعتبر نموذجاً ناجحاً للتعاون الثنائي بين البلدين، وأكد استعداد مصر لتوفير كل الدعم والخبرات في مختلف المجالات بما يدعم جهود تعزيز الشراكة والعلاقات بين البلدين ويحقق مصالحهما المشتركة.

أشاد وزير الخارجية والهجرة بالخطوات التي تم اتخاذها في المسار السلمي للمرحلة الانتقالية بالجابون والذي تم بدعم شعبي وبشكل يحافظ على وحدة وتماسك الشعب الجابوني، معرباً عن تطلعه لأن تستأنف الجابون دورها النشط في القارة وداخل الاتحاد الأفريقي.

واتفق الوزيران على تكثيف التشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الافريقية والدولية، والعمل المنسق بالمحافل الأممية المختلفة لدعم مصالح البلدين.

مقالات مشابهة

  • بري تابع مع ميقاتي تطورات الأوضاع الميدانية والسياسية
  • وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره السوداني الأوضاع في السودان
  • المنفي يبحث مع “أبو الغيط” تطورات الأوضاع في ليبيا
  • الباعور يبحث التعاون المشترك مع نائب وزير الخارجية التركي
  • ليبيا تؤكد حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم وعاصمتها القدس
  • «الطرابلسي» يستقبل السفير التركي لدى ليبيا
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الجابوني تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • وزير الخارجية يبحث سبل دعم العلاقات الاقتصادية وفرص الاستثمار مع نظيره الجابوني
  • وزير الخارجية التركي بجهودنا المشتركة حصلت فلسطين على مقعد بالأمم المتحدة