عقد عادل النجار محافظ الجيزة لقاءه الأسبوعي مع المواطنين بديوان عام المحافظة، للتعرف على شكاوى وطلبات المواطنين بشكل مباشر والعمل على إيجاد الحلول العاجلة والفورية لها، ضمن خطة المحافظة بالتفاعل مع المواطنين وفتح قنوات التواصل والتفاعل معهم، تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية.

أعمال بناء مخالف

وشهد اللقاء بحث عدد من الشكاوى في حي الدقي، تضمنت وجود أعمال بناء مخالف بعقارين بشارعي التحرير وجمعية النسر، وكذا وجود حواجز حديدية بالشارع مما يؤثر على السيولة المرورية.

ووجه محافظ الجيزة رئيس حي الدقي بالمعاينة على الطبيعة وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية وإزالة المخالفات والحواجز الحديدية استجابة لمطالب المواطنين.

اشتراطات الحماية المدنية

وجه محافظ الجيزة رئيس حي العجوزة بقطع المرافق عن أحد المخابز السياحية الكائنة أسفل أحد العقارات بشارع أحمد عرابي لعدم الحصول على التراخيص اللازمة وغير ملتزم بتنفيذ اشتراطات الحماية المدنية، مما يعرض حياة المقيمين للعقار للخطر، إلى جانب مراجعة تراخيص جميع الأنشطة التجارية بالعقار محل الشكوي حفاظاً على آمن وسلامة قاطني العقار.

وكلف محافظ الجيزة رئيس مدينة الجيزة بمتابعة الشكوى المقدمة من أحد المواطنين المقيمين بترعة الزمر بمنطقة نصر الدين، والتي يتضرر فيها من بناء أحد الملاك غرفة في المسافة الجانبية وضمها إلى شقته، وذلك بالمخالفة للقانون واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة.

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة التواجد الميداني، وتعزيز آليات التواصل مع المواطنين للاستجابة إلى مطالبهم، وحل الشكاوى التي تواجههم للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة التواصل مع المواطنين شكاوي المواطنين الحماية المدنية قطع المرافق الإجراءات القانونية محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا تعتمد المخطط الاستراتيجي الجديد لتحسين البيئة العمرانية

اعتمد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، المخطط الاستراتيجي لمدينة المنيا تمهيدا للمصادقة عليه من وزير الإسكان وإنهاء باقى الإجراءات القانونية.

تحسين البيئة العمرانية وتنفيذ اشتراطات البناء

وفي بيان، أكد محافظ المنيا أن اعتماد المخطط الاستراتيجى لمدينة المنيا يأتي ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة، والتحكم في النمو غير المنتظم للمباني وتحسين البيئة العمرانية وتنفيذ اشتراطات البناء ومنع التعدي على أراضي أملاك الدولة. 

استكمال كافة المخططات التفصيلية والإستراتيجية 

وشدد محافظ المنيا على أهمية الإسراع في استكمال كافة المخططات التفصيلية والاستراتيجية لبقية المدن بناء على الاشتراطات التخطيطية والبنائية للمخطط الاستراتيجي العام المعتمد، بواسطة الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يواصل لقاءه الأسبوعي التاسع بالمواطنين
  • محافظ الجيزة يكلف بقطع المرافق عن أحد المخابز وإزالة مخالفات بناء- تفاصيل
  • محافظ المنيا تعتمد المخطط الاستراتيجي الجديد لتحسين البيئة العمرانية
  • محافظ القليوبية يبحث شكاوى وطلبات المواطنين
  • نائب محافظ دمياط تبحث مستجدات اشتراطات التصالح في البناء
  • محافظ شمال سيناء يستجيب لمطالب أهالي قرية «الجورة» جنوب الشيخ زويد
  • رفع المخلفات وإزالة التعديات.. محافظ الجيزة يطلع على نتائج لقاءات المواطنين بالمراكز
  • رئيس جامعة أسيوط يستجيب لأسرة مواطن مصاب بورم في المخ
  • "في لفتة إنسانية".. رئيس جامعة أسيوط يستجيب لأسرة أحد المواطنين مصاب بورم بالمخ ويوجه بعلاجه بمستشفى الأمراض العصبية الجامعي