الميدان اليمني:
2024-09-25@13:19:30 GMT

أنت «زعيم مافيا ومالك للعبيد»

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

مقالات مشابهة الاستثمارات السنوية في الطاقة النظيفة بالدول النامية تحتاج زيادة بتريليون دولار سنوياً

‏5 دقائق مضت

من هو إبراهيم قبيسي مسؤول «قوة الصواريخ» في «حزب الله» الذي اغتالته إسرائيل؟

‏10 دقائق مضت

جهاز Google TV Streamer يفتقر إلى كابل HDMI ويأتي بخصم بدلاً من ذلك

‏13 دقيقة مضت

للتخلص من معاناة المرض… وفاة أول امرأة داخل «كبسولة انتحارية»

‏15 دقيقة مضت

السيارات الصينية تنمو في الكويت بالسرعة القصوى

‏19 دقيقة مضت

فبركات انقلابية واتهامات مسيئة للمحتفلين بالثورة اليمنية

‏23 دقيقة مضت


اتهم وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ«إدارة دولة على غرار المافيا»، ووصفه بأنه «مالك للعبيد».

وأضاف لامي، في خطابٍ ألقاه بمجلس الأمن، التابع للأمم المتحدة، الثلاثاء، أن الحكومة الروسية «تتعامل بقسوة مع القانون الدولي، بينما تدَّعي أنها تدافع عن دول الجنوب»، وفقاً لصحيفة «بوليتيكو» الأميركية.

وقال لامي، وهو أول وزير خارجية أسود لبريطانيا، مخاطباً بوتين: «غزوكم لأوكرانيا هو لمصلحتكم الخاصة، مصلحتكم وحدكم لتوسيع دولتكم المافيا إلى إمبراطورية مبنية على الفساد».

وأضاف: «سيدي الرئيس، أنا لا أتحدث فحسب بصفتي بريطانياً، ومواطناً من لندن، ووزيراً للخارجية، وأقول لمندوب روسيا: إنني أقف هنا أيضاً بصفتي رجلاً أسود جرى أخذ أسلافه في سلاسل من أفريقيا، تحت فوهة البندقية ليجري استعبادهم، والذي ثار أسلافه وقاتلوا في تمرد كبير للعبيد، والإمبريالية أنا أعرفها عندما أراها وسأُسمّيها على حقيقتها».

يأتي خطاب لامي في الوقت الذي تُواصل فيه أوكرانيا جهودها للفوز بالموافقة على استخدام الصواريخ الغربية بعيدة المدى، بما في ذلك «ستورم شادو»، المصنوعة في بريطانيا، ضد أهداف في عمق روسيا.

وتدعم المملكة المتحدة استخدام الصواريخ.

وفي حديثه، للصحافيين، أثناء توجهه إلى نيويورك، أوضح رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر أن قضية الصواريخ مطروحة للمناقشة مع تجمع زعماء العالم.

وقال ستارمر: «سنُجري مناقشات حول مجموعة كاملة من القضايا، وسنستمع بعناية إلى ما سيقوله الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي».

وأضاف: «لا أعتقد أن خطة النصر ستتعلق بقضية واحدة، مثل الصواريخ بعيدة المدى، بل ستكون حول وسيلة استراتيجية شاملة لأوكرانيا للنجاح ضد العدوان الروسي».

وسيلتقي زيلينسكي، نظيره الأميركي جو بايدن، ونائبة الرئيس كامالا هاريس في واشنطن، الخميس، حيث سيقدم «خطة النصر» لهزيمة بوتين.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: دقیقة مضت

إقرأ أيضاً:

بوتين يتوجه لمجلس الأمن الروسي في خطاب “سري للغاية”

روسيا – سيتحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم في جلسة للجنة الردع النووي التابعة لمجلس الأمن الروسي، حيث سيصنف خطاب الرئيس في جلسة اللجنة بـ “سري للغاية”.

أعلن عن ذلك متحدث الكرملين دميتري بيسكوف، حيث تابع: “اليوم ستجري وقائع اجتماع لجنة الردع النووي التابعة لمجلس الأمن الروسي، وسيكون هناك خطاب للرئيس مصنف بأنه (سري للغاية)”.

واللجنة الدائمة للردع النووي هي لجنة تابعة لمجلس الأمن الروسي، أنشئت عام 1998، وتكون قراراتها التي يوافق عليها الرئيس ملزمة لجميع السلطات التنفيذية الفيدرالية.

وكان الرئيس بوتين قد قال في يونيو الماضي إن روسيا تستطيع أن تعيد النظر في عقيدتها النووية، على خلفية المناقشات حول إمكانية خفض عتبة استخدام الأسلحة النووية، وأشار إلى أن عددا من البلدان تعمل حاليا على تطوير أنظمة نووية منخفضة الطاقة التفجيرية للغاية، فيما يصرح الخبراء الغربيون علنا بأنه لا يوجد غضاضة في استخدامها.

وكان منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي قد قال بالأمس إن الولايات المتحدة مستعدة لاستئناف الحوار مع روسيا بشأن مراجعة اتفاقيات الأسلحة الهجومية الاستراتيجية “ستارت” وإبرام معاهدة جديدة. وقد وقع بوتين على قانون تعليق مشاركة روسيا في معاهدة “ستارت” الجديدة في فبراير 2023، وردا على ذلك، أعلنت السلطات الأمريكية أنها لن تزود موسكو بعد الآن ببعض المعلومات حول قواتها النووية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بوتين يتوجه لمجلس الأمن الروسي في خطاب “سري للغاية”
  • بلومبرج: أحد حلفاء أوكرانيا اقترح الحوار مع بوتين بشأن التسوية
  • بلومبرج: حلفاء أوكرانيا قد يلجأون إلى بوتين لحل الصراع
  • أول تصريح اسرائيلي عن ”اغتيال نصر الله” بعد تصعيد الحرب وناطق الجيش يجيب على سؤال حول مكان زعيم حزب الله
  • زعيم حزب تركي: أردوغان عجوز متعب
  • محلل روسي يكشف أسباب تطهير بوتين لوزارة الدفاع الروسية
  • بوتين: ينبغي التعاون في قطاع الطاقة لتعزيز الاقتصادات الوطنية
  • غموض يحيط بمصير زعيم حماس يحيى السنوار بعد قصف إسرائيلي
  • نائب زعيم "حزب الله": المواجهة مع إسرائيل دخلت "معركة الحساب المفتوح"