انتخب الاتحاد العالمي الكونفيدرالي لجراحات السمنة المفرطة «IFSO» الدكتور خالد علي جودت أستاذ جراحة السمنة بكلية طب في جامعة عين شمس لرئاسة الاتحاد، في إنجاز طبي غير مسبوق للطب المصري والعربي والإفريقي.

وأصبح جودت أول رئيس للاتحاد من منطقة الشرق الأوسط منذ تأسيسه قبل 30 عامًا، كما يأتي هذا الانتخاب اعترافا بخبرته ومساهماته البارزة في تطوير جراحات السمنة المفرطة عالميًا.

ويعد هذا الفوز تقديرًا عالميًا لجهود الدكتور جودت وزملائه من الجراحين في مصر والشرق الأوسط لتطوير هذا التخصص، ويعكس مكانة مصر المتقدمة في هذا المجال حيث تجرى جراحات السمنة المفرطة بالمنظار في مصر منذ 28 عامًا، ما يجعلها من الدول الرائدة عالميًا في هذا التخصص.

ويعزز هذا الإنجاز الكبير من مكانة الطب المصري عالميًا ويضعه في مصاف الدول الرائدة في تطوير الجراحات المتخصصة.

ويضم الاتحاد العالمي «IFSO» عضوية 76 دولة حول العالم، ويعد من أكبر الجمعيات الطبية المتخصصة في مجال جراحات السمنة المفرطة، حيث يضم دولا مثل الولايات المتحدة، الصين، إنجلترا، ألمانيا، وفرنسا.

ويسهم الاتحاد في تطوير وتقييم الجراحات المبتكرة لتقليل السمنة، كما يعمل على تدريب الجراحين حول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور خالد جودت، أستاذ ورئيس أقسام الجراحة السابق في كلية طب عين شمس، هو من رواد جراحات السمنة المفرطة في مصر والشرق الأوسط، حيث أسس هذا التخصص في مصر منذ عام 1996.

كما أنه المؤسس والرئيس الفخري للجمعية المصرية لجراحات السمنة المفرطة التي تأسست عام 1999 حيث أسهم الدكتور جودت في تدريب العديد من الجراحين حول العالم في هذا المجال، خاصة في الصين، الهند، وإفريقيا.

اقرأ أيضاًالمعهد القومي للتغذية: 75% من المصريين فوق 18 عاما مصابون بالسمنة.. فيديو

استشاري تغذية: مواجهة السمنة أمن قومي

أستاذ تغذية: نمط الحياة اليومي للشعب المصري السبب في الإصابة بالسمنة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السمنة المفرطة جراحات السمنة المفرطة عالمی ا فی مصر

إقرأ أيضاً:

الاتحاد المصري يرد على استبعاد المنتخب من مونديال 2026

ماجد محمد

رد الاتحاد المصري لكرة القدم على الأنباء التي تداولها مؤخرًا إمكانية حرمان منتخب “الفراعنة” من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2026، بسبب نزاع مالي مع الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” .

وقال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، وليد العطار، إن هناك نزاعًا أمام “الفيفا” بين شركة سويسرية والاتحاد المصري لكرة القدم، لكن “موقفنا سليم وما يتردد عن استبعاد منتخب مصر من كأس العالم غير صحيح”.

ووفقًا لصحيفة «بليك» السويسرية، بأن الاتحاد المصري يواجه عقوبات من الفيفا بسبب عدم سداد مستحقات مالية للشركة السويسرية، نظير تنظيمها مباريات له.

وذكرت الصحيفة ، أنه في حال عدم سداد الديون ، سيواجه الاتحاد المصري خطر الإيقاف عن المشاركة في البطولات الدولية ، بما في ذلك مونديال 2026 .

ويُذكر أن منتخب الفراعنة يتصدر مجموعته في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ، المقرر إقامته فى الولايات المتحدة والمكسيك وكندا الصيف المقبل .

مقالات مشابهة

  • إعادة انتخاب ماتفيينكو رئيسة لمجلس الاتحاد الروسي
  • تغير لون مسبح حراري شهير بسبب السياحة المفرطة
  • مستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل تستضيف خبير عالمى فى جراحات الكتف
  • مراحل تنفيذ النشيد الوطني الأول للسعودية وهوية الملحن المصري الذي أخرجه للنور
  • في عرض أزياء عالمي.. ظهور مختلف للملاكمة الجزائرية إيمان خليف
  • سمنة الأطفال.. معاناة مبطنة تحتاج إلى علاج سريع
  • العرض المصري " كاسبر " يناقش القضية الفلسطينية في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • خالد الغندور: الاتحاد السكندري وغزل المحلة مهتمان بسيف جعفر
  • الاتحاد المصري يرد على استبعاد المنتخب من مونديال 2026