أعلنت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية عن قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة للأسبوع الأخير من شهر سبتمبر، في الكتب الروائية والكتب غير الخيالية.

وأظهرت الكاتبات سيطرة على قائمة الصحيفة الأمريكية في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري في فئة الروايات الخيالية.. وفي قائمة الكتب الروائية، حلت رواية «في مكان ما وراء البحر» لمؤلفها تي جي كولن في المركز الأول، وهي قصة مقاومة تدور حول تجربة شاقة في القتال من أجل الحياة التي تريد أن تعيشها، والقيام بما يتعين القيام به للحفاظ عليها.

وفي المركز الثاني جاءت رواية «هنا لحظة واحدة» للمؤلفة ليان موريارتي، والتي صاغتها في حبكة معقدة، وتحكي عن الأصدقاء والعشاق والعائلة وكيف نتمكن من التمسك بهم في حياتنا الحديثة المضطربة.. أما في المركز الثالث، فجاءت رواية «أخبرني بكل شيء» للكاتبة إليزابيث ستروت، وتدور حول جريمة قتل تلقي بظلالها على بلدة في ولاية ماين الأمريكية، وتتشارك الشخصيات لوسي بارتون وأوليف كيتريدج وبوب بيرجيس قصصهم عما حدث في محاولة للوصول إلى معنى.

وفي المركز الرابع واصلت رواية «وينتهي معنا» للكاتبة كولين هوفر، وجودها في قائمة الصحيفة للأسبوع الـ138، وتدور أحداثها حول زوجة تتعرض للضرب وتنشأ في منزل عنيف وتحاول وقف دائرة سوء المعاملة.

وللأسبوع الـ32، كانت رواية «النساء» للمؤلفة كريستين هانا على قائمة الكتب الأكثر مبيعا للصحيفة، والتي حلت هذا الأسبوع في المركز الخامس، وتحكي عن عام 1965، حين تتبع طالبة تمريض شقيقها للخدمة خلال حرب فيتنام وتعود إلى أمريكا المقسمة جراء سياسات الحرب.

وفي قائمة الكتب غير الخيالية، جاء في المركز الأول كتاب «مواجهة الرؤساء» بقلم بيل أوريلي ومارتن دوجارد، وهو تقييم لإرث الرؤساء الأمريكيين السابقين، وفي المركز الثاني حل كتاب «NEXUS» للكاتب يفال هراري، ويتناول كيفية استخدام المجتمعات والأنظمة السياسية للمعلومات، ويوجه تحذيرا بشأن الذكاء الاصطناعي.

وفي المركز الثالث جاء كتاب «من قد يحبك على الإطلاق» بقلم ماري إل. ترامب، والذي حافظ على مكان له في القائمة لـ25 أسبوعا، وهو كتاب اجتماعي عن الأسرة وديناميكياتها، أما في المركز الرابع، فجاء كتاب «الجيل القلق» بقلم جوناثان هايدت، والذي يتناول التأثيرات الصحية العقلية التي تخلفها الحياة القائمة على الهاتف على الأطفال.

وفي المركز الخامس، حل كتاب «المحبوب» بقلم كيتانجي براون جاكسون، وهي أول امرأة سوداء يتم تأكيد تعيينها في المحكمة العليا الأمريكية، وتتتبع في الكتاب تاريخ عائلتها وصعودها الشخصي.

اقرأ أيضاًنيويورك تايمز: إدارة «ترامب - فانس» يمكن أن تبشر بعصر جديد للدولار

«نيويورك تايمز»: بايدن يدرس الانسحاب من السباق الرئاسي

نيوريوك تايمز: بايدن بدأ في تقبل فكرة الانسحاب من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ولاية ماين الأمريكية نيويورك تايمز الأمريكية الروايات الأكثر مبيعا الروايات الخيالية الروايات الأمريكية نیویورک تایمز قائمة الکتب وفی المرکز فی المرکز

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية بالقاهرة تهدي أكثر من 400 كتاب لمكتبة مصر العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أهدت السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم أكثر من 400 كتاب لمكتبة مصر العامة. وتؤكد هذه المبادرة على التزام الولايات المتحدة بتعزيز فرص الحصول على التعليم، ليس فقط من خلال دعم المكتبات المصرية، بل وأيضًا من خلال توفير فرص التطوير المهني لأمناء المكتبات. وتركز مجموعة الكتب التي تم إهدائها اليوم على مواضيع متنوعة تهدف إلى تعزيز المعرفة للثقافة والتاريخ الأمريكي. 

وحضرت السفيرة الأمريكية هيرو مصطفى جارج حفل الاهداء وصرحت: "إن هذا الإهداء هو مجرد طريقة من ضمن عدة طرق نظهر بها التزام الولايات المتحدة بدعم الفرص التعليمية التي ستفيد الشباب في جميع أنحاء مصر. وتعني الشراكة الأمريكية المصرية المزيد من الفرص لثقافتينا لمشاركة المعرفة التي ستفيد شعبينا للأجيال القادمة".

وكجزء من دعم السفارة الأمريكية للمكتبات المصرية، سيشارك خمسة من مديري مكتبة مصر العامة في برنامج الزائر الدولي الذي سترعاه الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام. وسيسمح هذا البرنامج للمسؤولين المصريين بزيارة المكتبات الأمريكية، واستكشاف كيفية استفادة هذه المؤسسات من مجتمعاتهم، ومشاركة الأفكار التي ستفيد المكتبات الأمريكية والمصرية. 

ويكرس المركز الأمريكي التابع للسفارة الأمريكية بالقاهرة جهوده لتعزيز التفاهم المتبادل والتبادل الثقافي بين الولايات المتحدة ومصر من خلال التعليم والبرامج الثقافية والمشاركة المجتمعية. 

مقالات مشابهة

  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة تهدي مكتبة مصر العامة 600 كتاب من مقتنيات المركز الثقافي
  • نيويورك تايمز: الأزمات العالمية تصطدم بالسياسة الأمريكية في مؤتمر الأمم المتحدة
  • السفيرة الأمريكية تهدي مكتبة مصر العامة 600 كتاب من مقتنيات المركز الثقافي
  • المركز القومي للترجمة يتيح كتاب «تدبر الكِبَر» بخصم 50%
  • نيويورك تايمز: إسرائيل تراهن على تراجع حزب الله
  • السفارة الأمريكية بالقاهرة تهدي أكثر من 400 كتاب لمكتبة مصر العامة
  • “نيويورك تايمز”: الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى
  • نيويورك تايمز تسلط الضوء على “أملو” : النوتيلا المغربية
  • 5 من أفضل الكتب التي شكّلتها القوائم