أكدت الإدارة ﺍﻟﻣﺭﻛﺯﻳﺔ للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، أنه تم تدشين مبادرة «بداية جديدة» في بعض محافظات الجمهورية (الإسكندرية - الغربية - الشرقية - المنوفية ـ أسيوط) وذلك برعاية وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف، وبحضور مسئولات المرشدات المركزي حيث يلعب فريق المرشدات دورًا محوريًا في مساعدة الطالبات على الاستعداد للعام الدراسي الجديد وتقديم الدعم اللازم لتجاوز أي تحديات قد يوجهونها،

تدشين مبادرة بداية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه تم تدشين مبادرة بداية من خلال بعض الأنشطة وهي كالتالي:

- تنظيم وتزيين المدرسة: قام فريق المرشدات بتزيين الفصول ورسم لوحات جدارية بالمدرسة وكذلك الاهتمام بحديقة المدرسة وتهذيبها وإزالة الحشائش الزائدة وزراعة بعض الشتلات الجديدة.

- الاستقبال والترحيب بالطالبات الجدد: يقوم فريق المرشدات بتنظيم استقبال الطالبات الجدد، وأخذهم في جولة في المدرسة لتعريفهم بالمرافق والأنشطة المتاحة، مما يساعدهم على التكيف بسرعة والشعور بالانتماء.

- تنظيم ورش عمل تفاعلية: تسهم المرشدات في تنظيم ورش عمل تفاعلية تشمل موضوعات مثل تنظيم الوقت، تحديد الأهداف الدراسية، والتعامل مع الضغوط المدرسية، مما يساعد الطالبات على بدء العام الدراسي بتركيز وثقة.

- العمل التطوعي: من خلال المبادرة، يشارك فريق المرشدات في تنظيم أنشطة تطوعية داخل المدرسة أو في المجتمع، لتعزيز روح الخدمة العامة والانتماء، وهي من القيم التي يحرص فريق المرشدات على غرسها في نفوس الطلاب.

- تنفيذ ورش فنية وكتابة لافتات عن أهداف المبادرة وأهميتها في بناء الإنسان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة بداية التعليم وزارة التربية والتعليم الأنشطة الطلابية

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تفعل المبادرة الرئاسية «بداية» في طابور الصباح لتنمية الانتماء

بالتزامن مع عودة الدراسة، قام طلاب مدرسة السيدة خديجة الرسمية لغات التابعة لإدارة المطرية التعليمية، بالمشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية»، والتي جاءت تحت شعار بداية جديدة لبناء الإنسان.

وشارك الطلاب في المبارة برسم كلمة بداية في طابور الصباح، ورفع لافتات تعريف بالمبادرة الرئاسية وسط فرحة وتفاعل من جميع الطلاب، كما جرى تخصيص الإذاعة المدرسية لتقديم شرح تفاصيل المبادرة الرئاسية.

تفعيل المبادرة الرئاسية «بداية» في المدارس

من جانبه، أكد أيمن موسي وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أن الوزارة تعمل على تفعيل المبادرة الرئاسية بداية في المدارس، لتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب وغرس القيم وصقل شخصية الطالب، من خلال إلقاء الضوء على المشروعات التنموية الكبرى والمبادرات التي تقوم بها الدولة المصرية، والتى تساهم في بناء الإنسان من خلال مشاركة العديد من الوزارات (الشباب والرياضة، الثقافة، الصحة، التضامن، التربية والتعليم) عن طريق عمل لافتات ومحاضرات ورش عمل.

مقالات مشابهة

  • التعليم تدشن مبادرة بداية جديدة في المدارس بتزيين الفصول وورش عمل
  • «التعليم» تفعل المبادرة الرئاسية «بداية» في طابور الصباح لتنمية الانتماء
  • وفد من التعليم ورجال الدين في زيارة لمدرسة المكفوفين بالغردقة ضمن مبادرة «بداية»
  • «التعليم» توجه بمتابعة موقف الكتب الدراسية ومحاسبة أي مقصر
  • ضمن مبادرة "بداية"| تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية أكوة الحصة بالغربية.. صور
  • خطة تطوير التعليم في مصر لعام 2024-2025: تحسين الكثافة في الفصول وتجهيز المدارس لاستقبال الطلاب
  • رئيس الوزراء يستعرض خطة وزارة التعليم لخفض الكثافة في الفصول
  • «التعليم»: اعتماد الإحصاء الاستقراري للعام الدراسي الجديد 30 سبتمبر
  • توجيه مهم من «التعليم» بتحديث ومراجعة بيانات الفصول والشعبة واللغة