واصلت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة سعادة مريم ماجد بن ثنية، النائب الثاني لرئيس المجلس رئيسة اللجنة، مناقشة موضوع سياسة الحكومة في شأن رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي.

وشارك في الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من: شيخة سعيد الكعبي مقررة اللجنة، وأحمد مير هاشم خوري، وسالم راشد المفتول، ومنى راشد طحنون، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وتناقش اللجنة موضوع سياسة الحكومة في رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي ضمن محوري تفعيل التشريعات ومواءمتها للتطورات الحديثة في مجال التدريب والتطوير، وسياسات وإستراتيجيات التدريب والتعليم وأثرها في تنمية مهارات المستقبل.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حزب الاستقلال يعقد دورة المجلس الوطني في 5 أكتوبر للمصادقة على اللجنة التنفيذية

أعلن الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، في بيان موجه لأعضاء المجلس الوطني للحزب، أنه تقرر مواصلة أشغال جلسة الدورة الأولى للمجلس الوطني لحزب الاستقلال يوم السبت 5 أكتوبر 2024، على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بقصر المؤتمرات أبي رقراق-الولجة بمدينة سلا.

وجاء في بيان أنه طبقا لمقتضيات النظام الأساسي لحزب الاستقلال الذي صادق عليه المؤتمر العام 18 للحزب المنعقد أيام 28،27،26 أبريل 2024 ببوزنيقة، ولا سيما مقتضيات الفصلين 64 و69 منه، التي تنص على أن الأمين العام يعرض على المجلس الوطني لائحة بأسماء المرشحات والمرشحين الذين يقترحهم لعضوية اللجنة التنفيذية للمصادقة عليها.

وحسب البيان فإنه « تبعا لتجديد الثقة في الأخ نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية ثانية بإجماع عضوات وأعضاء المجلس الوطني خلال دورته الأولى، التي تقرر الإبقاء عليها مفتوحة حتى يقوم الأمين العام بالمشاورات الموسعة مع فعاليات وهيآت الحزب وفرقه البرلمانية وروابطه المهنية، والاستماع إلى مختلف الآراء والتصورات المرتبطة بترشيح لائحة اللجنة التنفيذية للحزب، بما يعكس مصلحة الحزب وتعزيز حضوره في المشهد السياسي، وتقوية إشعاعه الوطني والدولي، والارتقاء بأدائه في خدمة الوطن والمواطنين ».

وأنه على إثر استكماله مسار المشاورات الحزبية المذكورة، فقد تقرر عقد دورة المجلس الوطني للمصادقة على لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية.
وكان حزب الاستقلال عقد مؤتمره في نهاية أبريل، ولكنه أجل انتخاب اللجنة التنفيذية بعد انتخابه الأمين العام نزار بركة.

 

كلمات دلالية المجلس حزب الاستقلال نزار بركة

مقالات مشابهة

  • "الوطني الاتحادي" يناقش رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي
  • جلسة حوارية مباشرة مع رواد الأعمال لرفع كفاءة إجراءات التمويل وإيجاد حلول فاعلة للتحديات
  • جامعة جنوب الوادي تستعين بخبرات كلية الهندسة لرفع كفاءة البنية التحتية
  • قبل إعادة انتخابها بالانعقاد الخامس.. تفاصيل أسلوب عمل اللجان النوعية بالبرلمان
  • حزب الاستقلال يعقد دورة المجلس الوطني في 5 أكتوبر للمصادقة على اللجنة التنفيذية
  • بحث تطوير الأنشطة الرياضية والبرامج التربوية في السويق
  • مناقشة مشروع قانون المعاملات الإلكترونية مع مختصين
  • محافظ أسيوط: خطة لرفع كفاءة وتطوير الحملات الميكانيكية للحفاظ على كافة السيارات
  • لجان المجلس الوطني تستأنف اجتماعاتها غداً