استقبلت الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، سعادة نيكولاس نيمتشينو سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة، خلال زيارته إلى المدرسة الفرنسية بالشارقة، للاطلاع على سير العملية التربوية في المدرسة، ومناقشة فرص التعاون المستقبلية بين الطرفين.
وكان في استقباله، الشيخ سعود بن محمد القاسمي، الرئيس التنفيذي – أصول للعقارات في الشارقة لإدارة الأصول، وعمر الملا، الرئيس التنفيذي-أصول للاستثمار في الشارقة لإدارة الأصول، ودين بايره الرئيس التنفيذي لمدرسة فكتوريا الدولية بالشارقة.


وخلال الزيارة، اطلع الوفد الزائر على سير العملية التربوية في المدرسة الفرنسية بالشارقة، وهي إحدى المؤسسات التعليمية المتميزة التي تملكها وتديرها الشارقة لإدارة الأصول، وتم تقديم عرض شامل حول البرامج الأكاديمية والتربوية التي تعتمدها المدرسة، والتي تهدف إلى توفير تعليم نوعي وفقاً لأعلى المعايير الدولية، والتي تركز على استراتيجيات تطوير الطلاب في المجالات الأكاديمية المختلفة، وتعزز من مهاراتهم الثقافية والاجتماعية، وتحقق التكامل بين التعليم والابتكار بما يسهم في تأهيل الطلاب ليكونوا قادة المستقبل في مجتمعاتهم.
وقال عمر الملا:” أن زيارة السفير الفرنسي إلى المدرسة الفرنسية بالشارقة، تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون المشتركة بين الطرفين، وتبادل الخبرات وتطوير الشراكات التي تعزز من مستوى التعليم المقدم في مؤسساتنا التعليمية، وهذه الزيارة تعكس التزامنا الراسخ بتقديم تجربة تعليمية متفردة تتماشى مع المعايير الدولية، وتسهم في بناء مجتمع طلابي معرفي متقدم.”
وأكد الملا، على أهمية الدور الذي تلعبه الشارقة لإدارة الأصول في دعم القطاع التعليمي، والاستثمار في مشاريع تعليمية ذات قيمة مضافة مثل المدرسة الفرنسية، بما يدعم رؤية الشارقة التنموية، و يعزز من تنافسية الإمارة على المستوى الإقليمي والدولي.
وأشاد السفير الفرنسي بالدور الريادي للشارقة في قطاع التعليم، والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه المدرسة الفرنسية بالشارقة، وأعرب عن تطلعه إلى تعزيز التعاون المستقبلي مع الشارقة لإدارة الأصول وتحقيق توسع أكبر للمدرسة في مختلف مناطق الإمارة.
وتضمنت الزيارة جولة في مرافق المدرسة المختلفة، ومنها روضة الأطفال، وفصل الفنون، والفصل الدراسي الجديد للصف السادس، والمكتبة، والمرافق التي تم تجديدها كصالة الألعاب الرياضية وملعب كرة السلة.
ومن الجدير بالذكر أن المدرسة الفرنسية بالشارقة، إحدى المشاريع التابعة للشارقة لإدارة الأصول الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الشارقة لإدارة الأصول

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفرنسي يدعو إلى "إعادة التفكير" في العلاقات مع روسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الأحد، إلى "إعادة التفكير في علاقتنا مع روسيا" بعد الحرب في أوكرانيا، ودعا إلى "نظام دولي جديد".

وقال ماكرون خلال "لقاء من أجل السلام" نظمته جمعية "سانت إيجيديو": "سيتعين علينا أن نفكر في شكل جديد من التنظيم الأوروبي، وأن نعيد التفكير في علاقتنا مع روسيا بعد" الحرب في أوكرانيا.

على صعيد العلاقات مع موسكو، تعرض إيمانويل ماكرون لانتقادات واسعة لأنه أعلن في مايو 2022، بعد أكثر من ثلاثة أشهر من بدء موسكو عمليتها العسكرية في أوكرانيا، أنه ينبغي عدم "إذلال" روسيا.

وبعد أن غيّر موقفه، تعرض الرئيس الفرنسي لانتقادات غربية بعد عامين لرفضه استبعاد إرسال قوات إلى الأراضي الأوكرانية.

وذكر: "يجب أن نكون مبدعين بما فيه الكفاية للتفكير في سلام الغد، السلام في أوروبا بشكل جديد". وأضاف أنه سيكون من الضروري الأخذ في الاعتبار "المصالحة مع البلقان وواقع أوروبا بشكلها الجغرافي، وهي ليست الاتحاد الأوروبي بالكامل ولا حلف شمال الأطلسي".

مقالات مشابهة

  • شرطة الشارقة تستقبل وفداً من دائرة التخطيط والمساحة
  • مجمع اللغة العربية بالشارقة يختتم دورة تدريبية مكثفة لمنتسبي المؤسسات الحكومية
  • “بالطبل والمزمار” أسرة تصطحب طفلها إلى المدرسة .. فيديو
  • العربية للتنمية الإدارية تطلق فاعليات الملتقى العربي للاستثمار والتمويل بالشارقة
  • “دائرة العلاقات الحكومية” تستقبل القنصل الألماني في لقاء لبحث آفاق التعاون بين الشارقة والمدن الألمانية
  • الرئيس الفرنسي يدعو إلى "إعادة التفكير" في العلاقات مع روسيا
  • أوبريت الليلة الكبيرة يبهر جمهور ملتقى الراوي بالشارقة 
  • أوبريت "الليلة الكبيرة" يُبهر جمهور "ملتقى الراوي" بالشارقة
  • مجمع القرآن الكريم بالشارقة يستقبل 23 باحثاً ومستشرقاً