موقع 24:
2024-09-25@16:30:40 GMT

"محيطاتنا".. مسلسل وثائقي بصوت أوباما

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

'محيطاتنا'.. مسلسل وثائقي بصوت أوباما

"محيطاتنا".. عنوان مسلسل وثائقي بصوت الرئيس الأمريكي أوباما، من المرتقب إطلاقه على نتفليكس بعد شهرين. وروّجت المنصة للسلسلة من خلال فيديو ترويجي أطلقته، أمس الثلاثاء، عبر قناتها الرسمية على يوتيوب.

يتضمن الفيديو البالغ مدته نحو دقيقة ونصف الدقيقة، لقطات نادرة لحيتان الأوركا التي تصطاد الفقمة، وأسراب الأسماك المرتفعة، ولقطة مقربة لحيوان "فرس البحر" والملون، وغيرها الكثير من روائع المحيطات.

كما يظهر في الفيديو لقطات من خلف الكواليس للرئيس السابق أوباما وهو يضع صوته خلال استوديوهات التسجيل.

وأرفقت المنصة الفيديو بتعليق قالت فيه إن العالم لن يكون هو نفسه بمجرد رؤيته من الأسفل.. الغوص في "محيطاتنا" تشكل سلسلة وثائقية شيّقة من خمس حلقات، يرويها أوباما، تحت إشراف مخرج وثائقيات الحياة البرية جيمس هانيبورن.
ووصفت المنصة السلسلة بمغامرة مذهلة تنقل المشاهدين بعيداً في رحلة عالمية لاكتشاف القصص الساحرة للمحيطات الخمسة على كوكب الأرض، مع التعمق أكثر في حياة المخلوقات داخل هذه النظم البيئية المائية ذات الطبيعة العجائبية.


تقنيات غير مسبوقة

وبحسب مجلة "بيبول"، سُجل الوثائقي باستخدام تقنية التصوير تحت الماء المطورة حديثاً، والتي سمحت لصانعي الأفلام بالتقاط بعض سلوكيات مخلوقات المحيط التي لم يسبق لها مثيل، بما في ذلك سمكتان تلعبان نسختهما من التنس.
وتُظهر السلسلة ترابط البشر ومخلوقات المحيطات "بمحرك واحد قوي للغاية هو تيار المحيط العالمي"، من خلال التركيز التواصل القائم منذ ألف عام وبداية البشرية المتصلة بتوزع الأرض بين 5 محيطات عملاقة.


حلقة لكل محيط

من المرتقب عرض أولى حلقات المسلسل الوثائقي الجديد، في 20 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وستكون انطلاقة أوباما في الغوص ضمن محيط المحيطات الخمسة على مدار الحلقات الخمس.
وهذا يعني أن المشاهدين سيتعرفون على هجرات الحيتان الحدباء التي تسافر عبر المحيط الهادئ، وأسلوب تعاملها مع تغيرات المناخ في المحيط المتجمد الشمالي، وحقائق رائعة حول أكثر من 120 ألف كلم من المياه في العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أوباما

إقرأ أيضاً:

شاهد .. مقطع الفيديو الذي تسبب باعتقال الناشط الموالي للحوثيين ”الاملحي”

شاهد .. مقطع الفيديو الذي تسبب باعتقال الناشط الموالي للحوثيين ”الاملحي”

مقالات مشابهة

  • «رابطة المحترفين» تتعاون مع «تيك توك» لموسمين
  • "تيك توك" شريكأً رسمياً لرابطة المحترفين الإماراتية
  • 5 معلومات عن أسماك القرش الشبح المخيفة.. «38 نوعا يغزو المحيطات»
  • عمليّة سرقة صباحيّة تُروّع سكان سد البوشرية.. شاهدوا الفيديو
  • تعاون عراقي صومالي في إطار سياسة الانفتاح على المحيط العربي والإقليمي
  • كيف نخبر أطفالنا عن جنون الحرب المحيط بنا؟
  • شاهد .. مقطع الفيديو الذي تسبب باعتقال الناشط الموالي للحوثيين ”الاملحي”
  • باراك أوباما يجمع تبرعات سخية لحملة كامالا هاريس
  • باراك أوباما يعلن موعد طرح الجزء الثاني من مذكراته