بوابة الوفد:
2024-09-25@14:22:16 GMT

تعرض مكتب حملة كامالا هاريس فى أريزونا لإطلاق نار

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

 

تعرض مكتب حملة نائبة الرئيس الأمريكى كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة، فى أريزونا لإطلاق نار هذا الأسبوع.

بعد اعتذاره لكامالا هاريس .. جانيت جاكسون تطرد مدير أعمالها مو المصري ترامب: هاريس لن تكون قادرة على منع اندلاع حرب عالمية ثالثة

وأكدت حملة هاريس الانتخابية لموقع أكسيوس الأمريكي إطلاق النار على مكتب حملة نائبة الرئيس هاريس في تيمبي بولاية أريزونا أمس الأول الاثنين، لكن لم يصب أحد بأذى.

 

وقال شون ماكنيرني، مدير الحملة المنسق للحزب الديمقراطي في أريزونا: "نحن ممتنون لشرطة تيمبي لأنها وصلت بسرعة إلى مكان الحادث ولحسن الحظ لم يكن أحد حاضرا".

 

وقال رجال الشرطة إنهم "يحققون بنشاط" ويحللون الأدلة ويطبقون تدابير أمان إضافية.

وقال الرقيب ريان كوك: "لم يكن أحد داخل المكتب خلال ساعات الليل، لكن هذا يثير مخاوف بشأن سلامة أولئك الذين يعملون في هذا المبنى، وكذلك أولئك القريبين".

ترامب يعلن عدم ترشحه لرئاسة أمريكا مجددا في هذه الحالة

أعلن المرشح الجمهوري دونالد ترامب، أنه لن يترشح مجدداً في انتخابات عام 2028 لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، في حال خسارته السباق الحالي أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

وحسب الشرق الأوسط، بينما تتقدم هاريس، نائبة الرئيس الحالي، بشكل عام في الاستطلاعات الوطنية، تظهر الأرقام أن الرئيس السابق ترامب يتقدم في عدد من الولايات المتأرجحة المهمة لانتزاع الفوز. 

 

ووفقاً لاستطلاع لشبكة إن بي سي، تتقدم هاريس على ترامب بخمس نقاط مع هامش للخطأ يترك المجال مفتوحاً لتساوي النتيجة، أما ترامب فيتفوق على هاريس في ولايتي أريزونا (11 صوتاً انتخابياً) وجورجيا (16 صوتاً)، وهما ولايتان خسرهما في انتخابات عام 2020 ضد الرئيس الحالي جو بايدن، في حين يتعادل المرشحان في كارولاينا الشمالية (16 صوتاً) التي لم تصوت لصالح مرشح ديمقراطي منذ عام 2008، وذلك بحسب أرقام لصحيفة «نيويورك تايمز» بالتعاون مع جامعة سيينا أظهرت كذلك تقدم هاريس على خصمها في ولاية بنسلفانيا (19 صوتاً).

ورغم الأرقام الواعدة للرئيس السابق في الولايات المتأرجحة، فإنه يواجه معضلة كبرى في كارولاينا الشمالية مع الجدل المحيط بالمرشح الجمهوري لمنصب حاكم الولاية مارك روبنسون الذي ترددت تقارير تشير إلى تصريحات مثيرة للجدل أدلى بها في الأعوام الماضية ووصف نفسه بـ«النازي الأسود». وبينما نفى روبنسون التقارير رافضاً التنحي، أبعدت حملة ترامب نفسها عنه؛ إذ لم تتم دعوته إلى حدث انتخابي عقده الرئيس السابق في الولاية خشية تأثير وجوده سلباً على دعم الناخبين له. وكان ترامب من الداعمين لروبنسون في الماضي؛ إذ قارنه بمارتن لوثر كينغ، فقال في حدث انتخابي في الولاية في شهر مارس (آذار): أعتقد أنك أفضل من مارتن لوثر كينغ، أنت مارتن لوثر كينغ ضرب اثنين». ويسعى الجمهوريون في الولاية جاهدين لدفع روبنسون للتنحي لتجنب أي إحراج في السباق المتقارب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعرض مكتب حملة كامالا هاريس كامالا هاريس هاريس إطلاق نار

إقرأ أيضاً:

جانيت جاكسون تشكك في عرق المرشحة الأمريكية كامالا هاريس

واشنطن

تسبب الحوار الأخير التي قامت به المغنية الأمريكية جانيت جاكسون لصحيفة الجارديان البريطانية، في تعرضها لانتقادات لاذعة، بعد تشكيكها بعرق مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس.

وصرحت شقيقة نجم البوب مايكل جاكسون الكبرى للجارديان بأن هاريس “ليست سوداء”، قائلة “ليست سوداء هذا ما سمعته، إنها هندية”.

وأضافت جاكسون “والدها أبيض، هذا ما قيل لي ، أعني أنني لم أشاهد الأخبار منذ أيام قليلة ، قيل لي إنهم اكتشفوا أن والدها أبيض”.

وتسببت التصريحات في غضب جماهير جانيت ، فقال أحد المعلقين عبر X “جانيت جاكسون واحدة من أكثر النجوم تأثيرًا في تاريخ الموسيقى. تصرف غير مسؤول منها أن تكرر شيئًا “سمعته” كرره معارضو كامالا، نحن على بعد أقل من 50 يومًا من الانتخابات. يجب أن نتحدث بذكاء أكبر”.

والجدير بالذكر أنه ، شكك دونالد ترامب ، سابقاً بالهوية العرقية لهاريس في مؤتمر الرابطة الوطنية للصحفيين السود في شيكاغو، حيث قال “لم أكن أعرف أنها سوداء حتى قبل عدة سنوات عندما تحولت إلى سوداء، والآن تريد أن تُعرف بأنها سوداء. لذا، لا أعرف، هل هي هندية أم سوداء؟”

مقالات مشابهة

  • الديمقراطيون يستهدفون ترامب بـالدجاجة.. هل يتراجع ويعود لمناظرة هاريس؟
  • ترامب: لن أترشح للرئاسة مجددًا في حال الخسارة
  • كامالا هاريس تجمع 27 مليون دولار في أكبر حصيلة تبرعات منذ إعلان ترشحها
  • بهذا المبلغ.. عرض شقة كامالا هاريس للإيجار الشهري
  • تقدم ترامب في ولايات الحزام الشمسي يعزز فرصه في مواجهة كامالا هاريس
  • جانيت جاكسون تشكك في عرق المرشحة الأمريكية كامالا هاريس
  • كامالا هاريس تتقدم على ترامب في استطلاعات رأي جديدة
  • جانيت جاكسون تعتذر من كامالا هاريس | فما القصة؟
  • باراك أوباما يجمع تبرعات سخية لحملة كامالا هاريس