قال قاسم هاشم عضو مجلس النواب اللبناني، اليوم الأربعاء، إن ما يحدث في لبنان بهذه الفترة الحالية يؤكد أن إسرائيل متجردة من كل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لـ«القاهرة الإخبارية»: أن «البيانات والقرارات الصادرة عن المنظمات الدولية تعد قرارات صورية فقط، إذ لا يتمّ تفعليها والعمل بها على أرض الواقع»، متابعًا: «كل الأنظار تتجه الآن صوب مجلس الأمن آملا في إيجاد حل لتلك الأزمة وإنهاء هذا الصراع».

وتابع: «كل من مجلس الأمن والجمعية العمومية يدعمون الاحتلال الإسرائيلي بشدة بغض النظر عن الجرائم التي يرتكبها»، مشددًا على ضرورة التجاوب الإنساني من قبل مجلس الأمن تجاه ما يحدث من عدوان غاشم على لبنان، إذ يفترض إتخاذ إجراءات حازمة تجاه العدوان الإسرائيلي والإلتزام بتطبيقها على أرض الواقع.

واختتم: «الاحتلال الإسرائيلي لم يخضع لأي قرار دولي تم إصداره خلال الـ11 شهرًا الماضية منذ بداية العدوان على قطاع غزة، وقد لا يخضع لقرارات مجلس الأمن في مسألة لبنان كذلك».

اقرأ أيضاًروسيا تنصح رعاياها بمغادرة لبنان لأسباب أمنية

مسؤول لبناني: إجراء 2300 عملية جراحية خلال أسبوع جراء الاعتداءات الإسرائيلية

غارات إسرائيلية على قرى في قضاء مرجعيون جنوب لبنان فجرا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم أنصار حزب الله اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان المجلس اللبناني المقاومة اللبنانية المقاومة في لبنان المنظمات الدولية انصار حزب الله حزب الله حزب الله اللبناني حزب الله بلبنان حزب الله في لبنان حزب الله لبنان صراع اسرائيل ولبنان صراع لبنان واسرائيل غزة غزة الأن غزة اليوم فلسطين قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان حزب الله لبنان واسرائيل مجلس الأمن مجلس الأمن الدولي مجلس النواب اللبناني مسيرات حزب الله مسيرات لبنان مقاومة لبنان مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء لبنان يحذر من حرب إبادة ضد بلاده ويدعو للضغط على إسرائيل

(CNN)-- حث رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، الاثنين، الأمم المتحدة على الضغط على إسرائيل لوقف "العدوان" على بلاده، محذرا من "حرب إبادة" على لبنان.

وقال ميقاتي أمام مجلس الوزراء، إن إسرائيل تخطط "لتدمير القرى والبلدات اللبنانية" وطلب تدخل مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة و"الدول المؤثرة"، بحسب بيان على منصة "إكس".

كما اتهم ميقاتي إسرائيل بوضع "مخطط تدميري" وشن "حرب إبادة" ضد لبنان.

وبحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية، أكد ميقاتي: "نجدد التزامنا بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 بشكل كامل، ونعمل كحكومة على وقف الحرب الإسرائيلية المستجدة، ونتجنب قدر المستطاع الوقوع في المجهول".

وأردف رئيس الوزراء اللبناني موضحا أن "ما أعلنه الأمين العام للأمم المتحدة بشأن مخاوفه من تحويل جنوب لبنان إلى غزة ثانية، وأنها حرب يجب أن تنتهي، هذا الموقف يجب أن يكون حافزا للجميع، لا سيما لدول القرار للصغط على إسرائيل لوقف عدوانها، وتطبيق القرار الدولي الرقم 2735 الصادر عن مجلس الأمن، وحل القضية الفلسطينية على قاعدة اعتماد حل الدولتين والسلام العادل والشامل"، طبقا للوكالة اللبنانية.

وشنت إسرائيل، الاثنين، أعنف حملة جوية ضد ما تقول إنها أهداف لحزب الله في لبنان منذ بدء الصراع في غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي لبناني: العدوان الإسرائيلي تخطى منطقة الجنوب
  • مجلس النواب يخصص جلسة لمناقشة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان
  • دراسة: أزيد من 60% من النواب البرلمانيين يغيبون عن جلسات تشريع القوانين
  • بعد التصعيد الإسرائيلي في لبنان..مصر تدعو مجلس الأمن إلى التدخل
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وتدعو مجلس الأمن للتدخل الفوري
  • الأردن يوقف جميع الرحلات إلى مطار بيروت بعد العدوان الإسرائيلي
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان.. وتعرب عن تضامنها مع الشعب اللبناني
  • رئيس وزراء لبنان يحذر من حرب إبادة ضد بلاده ويدعو للضغط على إسرائيل
  • رئيس مجلس النواب اللبناني: لن نقع في فخ نتنياهو