تشارك وزارة العدل والشؤون القانونية في الاجتماع السابع للعام الحالي 2024م للجنة الخبراء والمختصين من إدارات التشريع في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مقر الأمانة العامة لدول المجلس في الرياض، ويمثل الوزارة في الاجتماع وفد برئاسة المستشار أول الدكتور محمود بن أحمد البراشدي المدير العام للشؤون القانونية، وعضوية المستشار المساعد جواهر بنت صالح الريامية.

ناقش الاجتماع عددا من مشاريع القوانين الموحدة والمتمثلة في مشروع قانون الأرصاد الجوية، ومشروع قانون الحجر البيطري، ومشروع قانون سلامة الغذاء، كما سيناقش في الاجتماع مشروع الرؤية التشريعية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تهدف إلى بيان الأدوات التشريعية المقررة للمجلس ونطاقها والإجراءات المتصلة بإقرارها.

ومن الجدير بالذكر، أن وزارة العدل والشؤون القانونية تمثل سلطنة عُمان في اجتماعات لجنة الخبراء والمختصين من إدارات التشريع في دول المجلس المنبثقة عن اللجنة الدائمة لمسؤولي إدارات التشريع بدول المجلس، باعتبارها الجهة المختصة في سلطنة عمان في ضوء الاختصاصات المنوطة بها بموجب المرسوم السلطاني رقم88 /2020.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

21 ديسمبر المقبل .. انطلاق خليجي 26 بالكويت

"عمان": ناقش المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، الاستعدادات التنظيمية الجارية لاستضافة دولة الكويت لمنافسات بطولة "خليجي 26"، التي ستقام خلال الفترة من 21 ديسمبر وحتى 3 يناير المقبلين. وترأس الاجتماع الذي عقد بالدوحة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.

وخلال الاجتماع، تم بحث عدة موضوعات مدرجة على جدول الأعمال، من بينها اعتماد محضر الاجتماع السابق وتقرير الزيارة الأخيرة لوفد اللجنة التفقدية لدولة الكويت حيث تمت الإشادة بجهود اللجنة وحرصها على تهيئة الظروف المثلى للمنتخبات المشاركة والجماهير.

كما جرى مناقشة ما استجد من أعمال بما يخص شؤون البطولة وغيرها من الأمور التنظيمية التي تخدم مستقبل كرة القدم الخليجية. وأكد الاجتماع على ضرورة بذل كافة الجهود لضمان نجاح استضافة الحدث الكروي المهم على جميع المستويات، بما في ذلك التأكد من جاهزية البنية التحتية والمنشآت الرياضية. وتشارك في بطولة كأس الخليج ثمانية منتخبات، من بينها قطر ومنتخب الكويت المستضيف، والعراق حامل لقب النسخة الأخيرة، والسعودية، وعمان، والإمارات، والبحرين، واليمن. ويتوقع أن يتم الإعلان في الفترة القادمة عن موعد سحب القرعة، وتحديد الملاعب التي ستستضيف المباريات والتدريبات للمنتخبات المشاركة. الجدير بالذكر أن المنتخب الكويتي يعتبر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة، بعشرة ألقاب.

مقالات مشابهة

  • «بلدي شمال الشرقية» يناقش قضايا المنشآت السياحية غير المرخصة
  • اجتماع برئاسة المنتصر يناقش آلية تنفيذ مشاريع خطة محافظة صنعاء للعام 1446ھ
  • وزير الشئون النيابية: الأمان الوظيفي أساس قانون العمل الجديد
  • مجلس قيادات الشرطة بالدولة يناقش عدداً من الموضوعات المهمة خلال اجتماعه
  • "بلدي شمال الشرقية" يناقش وضع المنشآت السياحية غير المرخصة
  • الأعلى للقضاء يناقش تطوير القوانين وتحسين الخدمات
  • اجتماع في عدن يناقش سير مشروع الحوالات النقدية غير المشروطة
  • اجتماع بعدن يناقش مهام المجلس الطبي الأعلى على المستوى السلطات المحلية
  • 21 ديسمبر المقبل .. انطلاق خليجي 26 بالكويت