توصل مجموعة من العلماء في نيوزيلندا مؤخرًا إلى اكتشاف نوعا جديدا من أسماك قرش الشبح، والتي واحدة من الفصائل النادرة من القروش ولها خصائص تميزها عن الأنواع الأخرى.

تفاصيل اكتشاف سمكة القرش الشبح الجديدة 

وأعلن الباحثون تعرفهم على نوع جديد من أسماك القرش الشبح القادرة على الصيد في المياه العميقة للمحيط الهادئ، إذ اكتشفوا عينات منها ذات أنف ضيق بهضبة تشاتام التي تمتد لأكثر من ألف كيلو متر شرق نيوزيلندا.

 

وقالت إحدى الباحثات القائمين على هذا الاكتشاف، إن أسماك القرش الشبح مثل التي تم التوصل إليها مؤخرًا يقتصر وجودها بشكل أساسي على قاع المحيط، ويصعب التعرف على خصائصها بسهولة على نقيض الفصائل الأخرى. 

معلومات عن سمك القرش الشبح

تعتبر أسماك القرش الشبح غريبة الشكل أكثر من كونها مخيفة، حيث تُطلق عليها مسميات أخرى، كأسماك الأرنب أو أسماك الجرذ، وتتميز برؤوسها ذات الشكل الغريب ولونها المرعب وعينيها السوداء المخيفة الكبيرة، وفق      «marinesanctuary» العالمي. 

وعلى الرغم من شكلها المرعب إلا أن العلماء يعتبرونها جزء من مجموعة من الأسماك الغضروفية تسمى الكيميرا، وهي مرتبطة بأسماك القرش ولكنها تباعدت وراثيًا عن أقاربها من القروش منذ ما يقرب من 400 مليون عام. 

وفي عام 2009، جرى اكتشاف أحدث نوع من قروش الشبح التي تُعرف بالشبح الأسود، قبل التوصل مؤخرًا لهذا النوع الجديد، وهناك ما لا يقل عن 38 نوعًا بمحيطات العالم باستثناء المحيط القطبي.

عند اصطياد فريستها تساعدها صفائح الأسنان في الإمساك بها وسحقها وابتلاعها، كما تعتبر أسماك القرش الأكبر حجمًا مفترسات طبيعية لأسماك القرش الشبح. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسماك القرش الشبح القرش الشبح أسماك القرش اكتشاف نوع من أسماك القرش الشبح

إقرأ أيضاً:

يوسف الشريف يتخلى عن شعره الطويل ويفاجئ جمهوره بلوك جديد.. اعرف السبب

فاجأ الفنان يوسف الشريف جمهوره بظهوره بلوك جديد ومختلف، إذ تخلى عن شعره الطويل الذي كان يظهر به مؤخرًا.

يوسف الشريف يتخلى عن شعره الطويل ويظهر بـ لوك جديد

وكشف «الشريف» عن الوك الجديد من خلال منشور شاركه مع جمهوره عبر صفحته الخاصة على موقع الصور الشهير «إنستجرام» تضمن مجموعة صور من جلسة تصوير جديدة خضع لها مؤخرًا بعدسة المصور عمر أبو زيد، والتي تبرز عن ظهوره بشعر قصير.

View this post on Instagram

A post shared by Youssef El Sherif (@ysfelsherif)

وتخلى يوسف الشريف عن شعره الطويل استعدادًا لانطلاق تصوير فيلمه السينمائي الجديد «ديربي الموت»، الذي يعود من خلاله إلى السينما بعد غياب دام لمدة سبع سنوات كاملة.

وكانت آخر أعمال «الشريف» في السينما فيلم «بني آدم»، الذي قدمه عام 2018 بمشاركة عدد من الفنانين من بينهم أحمد رزق، ودينا الشربيني، وهنا الزاهد، وعدد آخر من الفنانين. 

 

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء..نزول زخات رعدية مصحوبة برياح قوية تحت الرعد جنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة
  • اكتشاف نوع جديد من أسماك القرش الشبح
  • اكتشاف نوع جديد من أسماك القرش "الشبح"
  • خاص| بعد اللقطات المخيفة في شوارع مصر.. فتاة "الكائن الفضائي" تتحدث
  • ضخم ويحب التهام الأسماك.. ما قصة البطريق الذي اجتاح الإنترنت مؤخرًا؟
  • تعرف على الشكل الجديد للدوري الأوروبي.. يونايتد يواجه تفينتي أنشخيدة
  • يوسف الشريف يتخلى عن شعره الطويل ويفاجئ جمهوره بلوك جديد.. اعرف السبب
  • الصين تطور أداة لكشف طائرتي الشبح الأميركيتين إف-35 وإف-22
  • ضبط 90 كيلو أسماك ماكريل غير صالحة للاستهلاك بالفيوم