موقع 24:
2024-09-25@12:23:33 GMT

"أبوظبي للتنقُّل" يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

'أبوظبي للتنقُّل' يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة

حصد مركز النقل المتكامل "أبوظبي للتنقُّل"، جائزة الابتكار في الاستدامة 2024 عن "برنامج الحافلات الخضراء" في قطاع النقل العام، ضمن فئة "جائزة إطلاق العام للحافلة الكهربائية المستدامة"، في إنجاز جديد يعكس التزامه بالابتكار والاستدامة.

وتُمنَح هذه الجائزة المرموقة للمؤسَّسات تقديراً لابتكارها وتميُّزها في تطوير وتنفيذ مشاريع تُسهم في حماية البيئة، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتحقيق أهداف الاستدامة على الصعيدين المحلي والإقليمي، حيث تُعدُّ الجائزة فرصة لتسليط الضوء على الجهود الرائدة في هذا الإطار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وتميَّز مركز النقل المتكامل، في الدورة الحالية من الجائزة، من خلال مشروعه الرائد "برنامج الحافلات الخضراء"، الذي يُعدُّ خطة عمل شاملة لتقييم وتشغيل حافلات النقل العام في إمارة أبوظبي، لتقييم واختيار أفضل التكنولوجيا والحلول في مجال الهيدروجين والكهرباء، وتقديمها لسكان وزوّار ومقيمي أبوظبي، لتوفير حلول أكثر ملاءمة للبيئة، ما يقلِّل الاعتماد على الوقود الأحفوري، ويحدُّ من انبعاثات الكربون.
وقال عبدالله المرزوقي، المدير العام لمركز النقل المتكامل "أبوظبي للتنقُّل"، إنَّ "التكريم يعكس الجهود المتواصلة لتحقيق التميُّز في مجال الاستدامة"، مضيفاً أن "برنامج الحافلات الخضراء ليس مبادرة بيئية فحسب، بل هو جزء من استراتيجيتنا الأوسع لتحسين جودة الحياة في أبوظبي، وضمان مستقبل مستدام للأجيال المقبلة".

مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقُّل)، التابع لدائرة البلديات والنقل، يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة لعام 2024 عن "برنامج الحافلات الخضراء" ضمن فئة "جائزة إطلاق العام للحافلة الكهربائية المستدامة". البرنامج يسهم في تطوير وسائل نقل عام صديقة للبيئة في أبوظبي. pic.twitter.com/GLZUp2A4Po

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) September 25, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات برنامج الحافلات الخضراء النقل المتکامل أبوظبی للتنق

إقرأ أيضاً:

روساتوم تطلق أول جائزة دولية للمشاريع البيئية بقيادة النساء في دول “البريكس”

أعلنت شركة "روسآتوم" بالتعاون مع مجلس منتدى المرأة الأوراسي عن إطلاق أول جائزة دولية للمشاريع البيئية بقيادة نسائية في دول مجموعة "بريكس".

وتهدف جائزة "المستقبل الأخضر" إلى تكريم ودعم المشاريع البيئية المتميزة التي تقودها النساء، وتعزيز التعاون بين دول "بريكس"، ودعم تطوير المبادرات الخضراء في روسيا.

وتسلط هذه المسابقة الضوء على الدور الهام الذي تلعبه النساء في تعزيز التنمية المستدامة والتكنولوجيا الخضراء. ومع تواجد النساء في طليعة المبادرات البيئية، تهدف الجائزة إلى زيادة الوعي بمشاريعهن وتوفير فرص للتبادل بين دول "بريكس" (البرازيل، روسيا، الهند، الصين، وجنوب أفريقيا، وغيرها).

وأكدت شخصيات بارزة مثل غالينا كاريلوفا، رئيسة مجلس منتدى المرأة الأوراسي، وتاتيانا تيرينتيفا، نائب المدير العام لشؤون الموارد البشرية في "روسآتوم"، على أهمية هذه المسابقة في دعم القيادة النسائية في الاقتصاديات الخضراء.

وتتماشى الجائزة مع أولويات دول "بريكس"، التي تركز على بناء اقتصاديات مستدامة وزيادة مشاركة المرأة في قطاعات الطاقة.

تمتد فترة التقديم من 18 سبتمبر إلى 20 نوفمبر 2024 عبر الموقع الالكتروني المخصص للجائزة ecoaward.eawf.ru.

يتم إعلان القائمة المختصرة في 16 ديسمبر 2024، ويقام حفل توزيع الجوائز قبل نهاية عام 2024.

وسيحظى الفائزون بإرشاد من خبراء دوليين، وفرصة لعرض مشاريعهم على مستوى العالم، ودعم لتوسيع مشاريعهم داخل دول "بريكس".

مقالات مشابهة

  • روساتوم تطلق أول جائزة دولية للمشاريع البيئية بقيادة النساء في دول “البريكس”
  • مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل» يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة لعام 2024 عن «برنامج الحافلات الخضراء»
  • فتح باب التسجيل في مسارات التعليم المستمر المتكامل للعام الدراسي 2024-2025
  • التربية الإماراتية تفتح باب التسجيل في مسارات التعليم المستمر المتكامل.. تعرف إليها
  • برنامج “مكتبات” لتلفزيون الشارقة يحصد جائزة العويس للإبداع
  • “حصان” يحصد جائزة أفضل فيلم روائي.. اختتام فعاليات “مهرجان السينما الكردية” في موسكو
  • بالصور.. الاحتفال بتدشين أولى حافلات "كروة" المدرسية.. وبدء التوريد خلال أكتوبر
  • محافظ قنا: ضرورة استمرار دعم الابتكار والتكنولوجيا الخضراء والاقتصاد الدوار على مدار العام
  • «أبوظبي للتنمية» يطلق برنامجاً للتوعية بالاستدامة