وقعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومؤسسة دبي للمستقبل اليوم مذكرة تعاون، تهدف إلى تعزيز قدرات كوادر الوزارة في مجالات الاستشراف والقيادة الاستراتيجية والابتكار الرقمي، وتبني منهجية التفكير التصميمي، بما ينعكس إيجابا على خدمات الوزارة الداعمة لنمو وتنافسية القطاع الصناعي.

وقع المذكرة بمقر “أكاديمية دبي للمستقبل”، سعادة الدكتور راشد خلفان النعيمي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وعبد العزيز الجزيري نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجهتين.

تأتي المذكرة تماشيا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، لترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي، وتبادل المعرفة والخبرات بين الجهتين.

وتقدم “أكاديمية دبي للمستقبل” لموظفي الوزارة، مجموعة من البرامج والدورات التدريبية في مجالات الاستشراف والقيادة الاستراتيجية والابتكار الرقمي وتبني منهجية التفكير التصميمي بما يتمشى مع المبادرات الوطنية لتعزيز الجاهزية للمستقبل.

وقال سعادة عمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، إن التعاون مع مؤسسة دبي المستقبل يركز على تعزيز قدرات الكوادر لتطوير حلول مبتكرة تدعم التوقعات المستقبلية للشركاء والمتعاملين، وتحقق رؤية الوزارة لتعزيز نمو وتنافسية القطاع الصناعي في الدولة، انطلاقا من مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

من جهته، أكد سعادة خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل أن هذه الشراكة الاستراتيجية مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، تسهم بتمكين ثقافة الإبداع والابتكار، وتبادل المعرفة بين الفرق الحكومية، في مختلف مجالات تصميم مستقبل العمل الحكومي، وتنفيذ الرؤى والخطط المستقبلية، وذلك لتنفيذ المستهدفات الحكومية المستقبلية.

وتركز الشراكة على تبادل المعرفة والخبرات، وإتاحة الفرصة لفرق العمل، للمشاركة في مختلف الأحداث والمنتديات والمؤتمرات العالمية التي تنظمها مؤسسة دبي للمستقبل، وتوفير فرصة الانضمام إلى مختلف المشروعات الوطنية والمعرفية والبرامج التعليمية، ودعم تطوير مجالات البحث والتطوير، وتبني أفضل الممارسات والتطبيقات والتقنيات المتقدمة، بما يسهم في تعزيز ريادة دولة الإمارات في مختلف المؤشرات التنموية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصناعة والتکنولوجیا المتقدمة دبی للمستقبل

إقرأ أيضاً:

“عرب لاب 2024 ” بدبي .. منصة رائدة لعرض أحدث الابتكارات والتكنولوجيا المختبرية العالمية

انطلقت النسخة الثانية والأربعون من معرض عرب لاب لايف، في مركز دبي التجاري العالمي، لتكون منصة رائدة في عرض أحدث الابتكارات والتطورات في مجال التكنولوجيا المختبرية.

يشهد المعرض، الذي بدأت فعالياته أمس، مشاركة أكثر من 1,000 شركة دولية، ما يعكس مكانته أحد أبرز الفعاليات في القطاع على مستوى العالم.

وتتيح الفعاليات التي تستمر حتى 26 سبتمبر الجاري للزوار والمشاركين فرصة استكشاف أحدث الحلول والتقنيات، وتعزيز شراكات جديدة، واستكشاف آفاق الابتكار في مجالات مختبراتهم.

وتتمحور أنشطة المعرض حول تقديم رؤى جديدة، وتحفيز النقاشات حول مستقبل المختبرات والتحليلات إلى جانب موضوعات الاستدامة في تصميم المختبرات، وتوجهات الأتمتة، فضلا عن استخدام الروبوتات لتعزيز الكفاءة في العمليات التحليلية.

ويبرز المعرض حضوره القوي على الساحة الدولية بعدما استقطب زوارا من أكثر من 120 دولة ما يتيح للعارضين فرصة ذهبية لتوسيع شبكة علاقاتهم التجارية.

يتضمن برنامج المعرض هذا العام سلسلة من الندوات الحوارية المتخصصة، تغطي سبعة أقسام مختلفة وهي فود لاب (FoodLab) لضمان الجودة في مختبرات مراقبة الأغذية؛ وبيترو لاب (PetroLab) لتقييم أحدث الأبحاث في قطاع البتروكيماويات؛ وميدي لاب (MediLab)، لتسليط الضوء على أهمية البحوث الطبية؛ وكيم لاب (ChemLab)، المنصة العالمية المتخصصة بالمواد الكيميائية؛ وبايو لاب (BioLab)، المزود الشامل لحلول التكنولوجيا الحيوية؛ وإينفايرولاب (EnviroLab) لتوفير منهجية تحليلية للقضايا البيئية؛ وديزاين لاب (DesignLab) لمناقشة طرق بناء مختبرات آمنة.

من المخطط توسيع المعرض في عام 2025 ليشهد إضافة 10,000 متر مربع إلى مساحته.وام


مقالات مشابهة

  • “عرب لاب 2024 ” بدبي .. منصة رائدة لعرض أحدث الابتكارات والتكنولوجيا المختبرية العالمية
  • “الصحة” تعلن استعادة العديد من الأنظمة الأساسية وتشغيلها بعد فك شفرة الهجوم السيبراني
  • لاستكشاف الفرص الجديدة في مجال المواد المتقدمة والتطوير الصناعي.. تعاون إستراتيجي بين أرامكو السعودية ومجموعة الصين الوطنية
  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بالاستثمار في الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة
  • "MAFI" توقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لتعزيز الابتكار في الصناعة الزراعية
  • وزارة بنموسى “تُضلل” الأساتذة في صرف منحة الريادة
  • الرهوي يطلّع على سير الأداء في وزارة الشباب والرياضة
  • رئيس الوزراء يطلّع على سير الأداء في وزارة الشباب والرياضة
  • وزير الصحة يدشن اشهار الاستراتيجية الوطنية لجودة الرعاية الصحية