الخبر:
2024-07-03@22:08:24 GMT

نيجيريا: قتلى وجرحى في انهيار مسجد

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

نيجيريا: قتلى وجرحى في انهيار مسجد

أدى انهيار مسجد في ولاية كادونا شمالي العاصمة النيجيرية أبوجا، إلى مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة 30 آخرين، أمس الجمعة.

وقالت صحيفة "نيجيريان تريبون"، انهار مسجد زاريا المركزي في ولاية كادونا، ما أدى إلى وفاة 10 أشخاص، وتم نقل 30 آخرين على الأقل إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأفادت إحدى الناجيات من الحادث أن الانهيار وقع أثناء صلاة العصر إذ سمعوا صوتا قويا وشاهدوا المسجد ينهار على المصلين، وانتشر الغبار في المنطقة بأكملها، ووفقًا للصحيفة، فإن المسجد، الذي تم بناؤه منذ أكثر من 150 عاما، كان مكتظًا بالمصلين في ذلك الوقت.

 

يذكر أن الشرطة النيجيرية أعلنت، يوم الخميس الماضي، أن20 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب آخرون بأعيرة نارية بعد أن هاجم مسلحون قريتين في ولاية بلاتو شمال وسط البلاد، حيث يسود العنف بين رعاة الماشية والمزارعين.

وقال ألفريد ألابو، المتحدث باسم شرطة بلاتو إن "الهجمات وقعت، في الساعات الأولى من يوم الخميس، عندما اقتحم مسلحون مجهولون قرية تاكوام لورو وأطلقوا النار وقتلوا 17 شخصا، قبل أن يقتلوا ثلاثة آخرين في قرية لايووك القريبة".

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة في شبوة بين تخلف قتلى وجرحى

ونقلت مصادر محلية أن مواجهات مسلحة اندلعت بين قبائل آل فريد العوالق في مديرية الصعيد بشبوة بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة على خلفية مشاكل وقضايا قبلية في ظل تشجيع دول العدوان للاقتتال الداخلي وتدمير النسيج الاجتماعي بين القبائل اليمنية.

وأوضحت المصادر أن آل فريد رفضوا إيقاف المواجهات رغم تجمع قبائل آل علي بن أحمد العوالق لإيقاف المواجهات، مبينة أن تمترس المسلحين في رؤوس الجبال أعاق وصول الوساطات القبلية لإيقاف المواجهات، دون ذكر أي حصيلة للضحايا حتى اللحظة.

وبينت أن المسلحين القبليين استخدموا المدافع والعيارات الثقيلة من قذائف “آر بي جي” خلال المواجهات، دون أن تحرك الفصائل الإماراتية التي تسيطر على المنطقة أي ساكن.

من جهة ثانية اندلعت مواجهات قبلية بين قبائل لقموش في مديرية جبان بشبوة على خلفية ثأر قبلي بمختلف أنواع الأسلحة.

يأتي ذلك مع استمرار الاقتتال الشرس بين قبائل آل اسحاق وآل ضيف الله في مديرية عسيلان منذ السبت الماضي التي خلفت قرابة 4 قتلى وعدد الجرحى.

وتشهد مديريات شبوة فوضى أمنية غير مسبوقة وصراعات قبلية بدعم وتمويل من الفصائل الإماراتية ضد قبائل أخرى موالية للسعودية وحزب الإصلاح.

مقالات مشابهة

  • مسلحون يسلبون شخصا مليار دينار وسط بغداد
  • الهند: ارتفاع حصيلة قتلى حادث التدافع في تجمع ديني إلى 121 شخصا
  • مقتل 27 شخصا على الأقل بسبب التدافع في شمال الهند خلال تجمع ديني
  • اشتباكات عنيفة في شبوة بين تخلف قتلى وجرحى
  • مقتل 19 شخصا على الأقل في مواجهة مسلحة بين عصابتي مخدرات جنوبي المكسيك
  • 8 قتلى و18 مصاباً خلال قصف الدعم السريع لمسجد بالفاشر
  • اشتباكات مسلحة في عدد من مناطق محافظة شبوة وسقوط قتلى وجرحى
  • مصر.. قتلى وجرحى انهيار منزل بأسيوط (فيديو)
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 130 قتيلا ومصابا
  • قتلى وجرحى بالعشرات في انفجار خط للغاز بتركيا .. فيديو