قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ إسرائيل تعرقل دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية من الأراضي المصرية إلى قطاع غزة، رغم ما يعانيه القطاع من نقص المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، مشيرا إلى وجود أكثر من 96 ألف مصاب وجريح جراء العدوان الإسرائيلي.

السماح بدخول 18 شاحنة

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية داليا نجاتي، أنّ اليوم تحركت 55 شاحنة من المساعدات الإنسانية والإغاثية الحاملة للمواد الغذائية والمستلزمات الطبية من الأراضي المصرية صوب معبر كرم أبو سالم، موضحا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي سمحت بدخول 18 شاحنة فقط حتى الآن وأفرغوا حمولتهم في منفذ كرم أبو سالم، كما أنّ الاحتلال رفض دخول حوالي 10 شاحنات، ولكن مازالت بقية الشاحنات تخضع لعمليات التدقيق والتفتيش والمراجعة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

عرقلة ورفض المساعدات

وأشار إلى أنّ هناك حوالي 30 شاحنة من المساعدات الإنسانية والإغاثية توجهوا بالأمس إلى قطاع غزة، ولكن رفضت قوات الاحتلال جزءا كبيرا من هذه الشاحنة دون إبداء أسباب أو مبررات واضحة لرفضها، معلقا: «هي إعاقة وعرقلة مستمرة ومسلسل عراقيل لا ينتهي من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي، في ظل الأزمة التي يعاني منها سكان قطاع غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المساعدات غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: النزوح واقع ديموغرافي يفرضه «الاحتلال الإسرائيلي» على لبنان

قدم الإعلامي همام مجاهد، عرضا تفصيليا حول الأوضاع التي تفرضها قوات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، قائلا: «واقع ديموغرافي جديد يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على أهالي لبنان، مع تواصل عمليات النزوح من القرى الحدودية جنوبي البلاد، في أعقاب التصعيد العسكري وحزب الله».

 موجات النزوح في لبنان 

وأضاف خلال تقديمه تغطية خاصة على قناة القاهرة الإخبارية، أن موجات النزوح في لبنان بدأت عقب القصف الإسرائيلي المكثف على المناطق الحدودية في 8 من أكتوبر عام 2023، وأدى القصف الإسرائيلي إلى نزوج 80 ألف شخص من جنوب لبنان، ومناطق أخرى بين الثامن من أكتوبر الماضي وديسمبر من نفس العام.

 تركز النازحين في 3 مناطق حدودية 

وتابع: «تركزت غالبية النازحين في 3 مناطق حدودية رئيسية هي: بنت جبيل، مرجعيون، صُوْر»، مستطردا أن التقارير الصادرة عن المنظمة الدولية للهجرة تشير إلى أن أعداد النازحين داخليا في لبنان تتجاوز أكثر من 113 ألف نازح من القرى الجنوبية الحدودية حتى تاريخ 6 من سبتمبر الجاري، 35% منهم أطفال، وقد تتزايد الأعداد خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يواصل إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات على 3 مناطق في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل قصف غزة مستغلة الانشغال بلبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: النزوح واقع ديموغرافي يفرضه «الاحتلال الإسرائيلي» على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: تواصل العدوان الإسرائيلي على لبنان.. وحزب الله يرد بالصواريخ
  • مراسل القاهرة الإخبارية: إسرائيل مستمرة في عرقلة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.. فيديو
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله أطلق مئات الصواريخ تجاه إسرائيل الأسبوع الماضي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على أطراف بلدة رميش وعيتا الشعب
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنفذ أكثر من 20 غارة جوية بالجنوب اللبناني