دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن المدافع الفرنسي رافائيل فاران، عبر حسابه على منصة إنستغرام، الأربعاء، اعتزال لعبة كرة القدم، بعد أن قضى 14 عاماً داخل المستطيل الأخضر.

وجاء قرار تعليق فاران لحذائه بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة في ظهوره الأول مع نادي كومو الإيطالي، مما تسبب في إبعاده عن صفوف الفريق، المنضم إليه في سوق الانتقالات الصيفية الماضية من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقال المدافع البالغ من العمر 31 عاماً: "يقولون إن كلّ الأشياء الجيدة لا بدّ أن تنتهي، في مسيرتي خضتُ العديد من التحديات، ونجحت في كلّ مناسبة، وكان من المفترض أن يكون كلً هذا مستحيلًا".

وأضاف: "كان هناك مشاعر لا تصدق ولحظات وذكريات خاصة ستبقى مدى الحياة، عند التفكير في هذه اللحظات، أشعر بفخر كبير، وشعور بالإنجاز عندما أعلن اعتزالي اللعبة الّتي نحبها جميعاً".

وتابع قائلاً: "لقد سقطتُ ونهضت ألف مرة، وهذه المرة، حان الوقت للتوقف وتعليق حذائي مع فوزي بالكأس في ويمبلي في مباراتي الأخيرة (فوز مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي)".

وأردف رافائيل فاران: "لقد أحببتُ القتال من أجل نفسي، ومن أجل أنديتي، ومن أجل بلدي، ومن أجل زملائي في الفريق، ومن أجل أنصار كلّ فريق لعبت له، لقد دافعتُ عن كلّ شعار بكلّ ما أوتيت من قوة، لا أشعر بأي ندم، ولن أغيّر أي شيء، لقد فزتُ بأكثر مما كنت أحلم به، ولكن بعيداً عن الأوسمة والجوائز، أنا فخور بأنني مهما كلف الأمر، تمسكت بمبادئي في الإخلاص، وحاولت أن أترك كلّ مكان أفضل مما وجدته، آمل أن أكون قد جعلتكم جميعاً فخورين".

لعب فاران لأندية لانس الفرنسي وريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي وكومو الإيطالي، وحقق معهم 22 لقباً، أبرزها: دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والدوري الإسباني وكأس إسبانيا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: ريال مدريد مانشستر يونايتد ومن أجل من أجل

إقرأ أيضاً:

الفرنسي رافاييل فاران يعلن اعتزاله كرة القدم

أعلن المدافع الدولي الفرنسي السابق، رافاييل فاران، رسميا عن وضع حد لمسيرته الكروية، بعد تعرضه لإصابة في الركبة، في أول ظهور رسمي مع نادي كومو الايطالي، الذي التحق به الصائفة الماضية.

وتألق فاران، لـ 10 مواسم مع ريال مدريد الاسباني، توج خلالها بعدة ألقاب. قبل أن يرحل نحو مانشستر سيتي، الذي توج معه بكأس الاتحاد الانجليزي وكأس كاراباو.

وقال الفرنسي، في رسالة مطولة عبر حسابه على “أنستغرام” اليوم الأربعاء: “كل الأشياء الجيدة يجب أن تنتهي”. مصرّا على أنه “لا يشعر بأي ندم” بشأن مسيرته.

كما أبرز فاران، المتوج بكأس العالم 2018. مع فرنسا، بأن إنجازاته وذكرياته منحته: “فخرا هائلا وشعورا بالإنجاز” وأنه أراد “الخروج بقوة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الفرنسي رافائيل فاران يعلن اعتزاله لـ كرة القدم بشكل نهائي
  • الفرنسي رافاييل فاران يعلن اعتزاله كرة القدم
  • الريدز بقيادة صلاح.. القنوات الناقلة وموعد مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي
  • في عامه الـ29.. نجل زيدان يعتزل كرة القدم نهائيًا
  • بعمر 29 عاماً.. نجل زيدان يعتزل كرة القدم
  • أحمد سعد يكشف عن حجم السرقة التي تعرّض لها بإيطاليا.. وهذا ما قاله عن علاقته بعلياء بسيوني
  • مباريات اليوم الثلاثاء 24-9-2024 الدوري الإسباني وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس الرابطة الإنجليزي
  • لبناء ملعبه الجديد.. مانشستر يونايتد يضخ ملياري إسترليني
  • نيمار يظهر بالثوب السعودي.. وهذا ما قاله عن استضافة المملكة لكأس العالم 2034