موعد اجتماع البنك المركزي القادم 2024 يعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية لما له من دور في حسم مصير سعر الفائدة.

 

موعد اجتماع البنك المركزي القادم 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن موعد اجتماع البنك المركزي القادم 2024 وذلك لمعرفة التوقيت الخاص بذلك الاجتماع وما يترتب عليه بشأن أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.


ما هو موعد اجتماع البنك المركزي القادم 2024؟

وللإجابة عن ما هو موعد اجتماع البنك المركزي القادم 2024؟، فأعلن البنك المركزي المصري بشكل رسمي، فإن موعد اجتماع البنك المركزي المقبل يكون يوم الخميس17 من شهر أكتوبر المقبل، وسوف يكون هذا الاجتماع هو السادس خلال العام الجاري.

 

مصير الفائدة في اجتماع البنك المركزى القادم 2024

ويعقد البنك المركزي اجتماعات دورية للجنة السياسات النقدية في البنوك المركزية، لتحديد أسعار الفائدة على عمليتي الإيداع والإقراض، بالإضافة إلى النظر في القرارات التي تستهدف خفض مستوى التضخم، وفق آخر المستجدات على الساحتين المحلية والعالمية.

وفي اجتماع البنك المركزى القادم 2024، فتشير التوقعات في اتجاهين الأول هو تثبيت أسعار الفائدة وعدم الاتجاه نحو التخفيض، وذلك في إطار سعي البنك المركزي للحفاظ على الأموال التي تم ضخها من قبل المستثمرين لا سيما أن أسعار الفائدة في مصر أصبحت مرضية للكثيرين منهم، كما أن التثبيت من الممكن أن يكون سببًا في جذب استثمارات جديدة داخل مصر.

وكشفت تقارير أن الاتجاه نحو تخفيض الفائدة مطروح، ولكن بنسبة تقل عن توقعات التثبيت في تلك المرة والتي يرى كثيرون إنها ستكون الأخيره خلال عام 2024، على أن يتم البدء في خفض أسعار الفائدة اعتبارًا من الاجتماع بعد المقبل.

 

آخر قرارات اجتماع البنك المركزي المصري

وكانت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، قررت في اجتماعها الخامس يوم الخميس 5 سبتمبر  الجاري، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي %27.25 %28.25، %27.75 على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند %27.75، وبناء على القرار الذي اتخذته اللجنة في اجتماعها الأخير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موعد اجتماع البنك المركزي موعد اجتماع البنك المركزي القادم موعد اجتماع البنك المركزي القادم 2024 اسعار الفائدة سعر الفائدة موعد اجتماع البنک المرکزی القادم 2024 أسعار الفائدة فی اجتماع

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة وسط توقعات بخفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة

أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية على ارتفاع خلال تعاملات جلسة، اليوم الاثنين 23 سبتمبر، بعد أن عززت بيانات ضعيفة لنشاط الأعمال آمال خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام، مع ارتفاع القطاعات الحساسة لأسعار الفائدة مثل العقارات والمرافق.

 

 الأسهم الأوروبية 

 

واختتم المؤشر ستوكس 600 الأوروبي فى أسواق الأسهم الأوروبية الجلسة مرتفعا بما يصل نسبته نحو 0.4%، معوضا بعض الخسائر بعد أكبر انخفاض له في يوم واحد منذ أغسطس/ آب الجلسة الماضية.

 

وقاد قطاع السيارات مكاسب القطاعات الرئيسية المدرجة على المؤشر ستوكس  فى أسواق الأسهم الأوروبية بارتفاعه بلغ نسبته نحو 1.9% بينما صعد قطاع تجارة التجزئة 1.2%.

 

وأظهر مسح انكماش نشاط الأعمال في منطقة اليورو بشكل حاد وغير متوقع هذا الشهر، حيث استقرت صناعة الخدمات المهيمنة في التكتل، بينما تسارع التباطؤ في قطاع التصنيع.

 

تباين مؤشرات البورصة وسط مكاسب 3.4 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم البنك المركزي يعتزم طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة البورصة تربح 12.5 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم

 

أسواق الأسهم الأوروبية

 

 الأسهم الأوروبية

 

وبدا التباطؤ واسع النطاق مع زيادة التراجع الاقتصادي في ألمانيا، أكبر اقتصادات أوروبا، بينما عادت فرنسا، ثاني أكبر اقتصادات الاتحاد الأوروبي، إلى الانكماش بعد دفعة من المكاسب المالية لأولمبياد باريس في أغسطس/ آب.

 

أغلق المؤشر داكس الألماني فى أسواق الأسهم الأوروبية مرتفعا بما يصل نسبته نحو 0.7% بينما أغلق المؤشر الفرنسي القياسي مستقرا نسبيا، متأثرا بهبوط أسهم البنوك.

 

وتراجع اليورو مقابل الدولار في حين انخفض العائد على السندات الألمانية لأجل عامين، والذي يعكس توقعات أسعار الفائدة في الأمد القريب، إلى 2.149%، بحسب الاسواق العربية.

 

وصعد قطاع العقارات الحساس لأسعار الفائدة فى أسواق الأسهم الأوروبية  بنسبة 1.3%، في حين ارتفعت أسعار المرافق، التي يتم تداولها غالبا بديلا للسندات 1.1%.

 

وخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في يونيو/ حزيران وأيضا في وقت سابق من هذا الشهر.

 

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي المغربي يثبت الفائدة عند 2.75 بالمئة
  • موعد اجتماع البنك المركزى القادم 2024 لحسم مصير الفائدة.. تفاصيل
  • البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 65.24 مليار دولار
  • اجتماع في برشلونة لحسم بديل أندريه تير شتيجن
  • محافظ البنك المركزي الصيني يعلن خفض نسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك وأسعار الفائدة
  • سعر الدينار البحريني والعملات العربية اليوم الاثنين 23-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة وسط توقعات بخفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة
  • الحد الأقصى للسحب عبر تطبيق إنستا باي InstaPay Egypt بعد قرار البنك المركزي المصري: التفاصيل والرسوم المحدثة
  • البنك المركزي المصري يعتزم طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة المصرية