بين «الاجتماعي والمتوسط والمتميز» تقدم وزارة الإسكان هذه الفترة عدد من الطروحات الجديدة والمتنوعة لشقق الإسكان، وبعضها تمّ فتح باب الحجز للتقديم، وأخرى بعد أيام والبعض الآخر متوفر بعد نحو شهر.

وبالنسبة للإسكان فوق المتوسط، تمّ الإعلان منذ أيام عن طرح المرحلة الأولى من مشروع صبا في مدينة 6 أكتوبر من قبل شركة التعمير للتطوير العقاري «توريك»، إحدى شركات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمقدم 15% وتقسيط على 7 سنوات.

هل يوجد طلب شقق في بنك الإسكان والتعمير 2024؟

وبدأ حجز شقق الإسكان في مشروع صبا يوم الأحد الماضي الموافق 22 سبتمبر 2024، وذلك من خلال طلب حجز شقق في الموقع الرسمي  لبنك التعمير والإسكان الذي يوفر أيضًا كراسة الشروط والمواصفات وجدول الأسعار وأنظمة السداد، ويكون مقدم جدية الحجز 150 ألف جنيه، ورسوم التسجيل 1500 جنيه، وبعد ذلك يستكمل سداد 15% إضافة إلى 1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء من إجمالي ثمن الوحدة.

وينتهي طلب التقديم على شقق الإسكان المتميز فوق المتوسط، عبر بنك التعمير والإسكان 2024، يوم 3 أكتوبر 2024.

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وعن شقق الإسكان الاجتماعي 2024، كشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني في المؤتمر الصفحي يوم 14 سبتمبر بمقر العاصمة الإدارية، عن طرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، من بينهم 60 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل.

ويكون موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، في مطلع نوفمبر المقبل بحسب ما أعلنه عنه وزير الإسكان في المؤتمر الصحفي.

متى موعد طرح شقق دار مصر 2024؟

كما صرح وزير الإسكان بأنَّ من ضمن الـ70 ألف وحدة سكنية التي سيتم الإعلان عنها مطلع نوفمبر، سيكون منهم 10 آلاف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل، وهو المقصود بها دار مصر 2024 وسكن مصر.

كم سعر الشقق السكنية 2024؟

وأضاف الشربيني أنَّ أماكن الـ70 ألف وحدة سكنية ستكون في المدن الجديدة، والنصف الآخر للوحدات السكنية في المحافظات والمناطق القديمة، مشيرًا إلى أن التسليم لن يستغرق وقتا طويلا.

وتابع أنَ أسعار شقق الإسكان الاجتماعي ستكون حسب منطقة لأخرى وحجم الطلب، مؤكّدًا أن في حال كان هناك تحرك في الأسعار مقارنة بالإعلان السابق سيكون بشكل طفيف جدا.

هل يوجد طرح شقق جنة مصر 2024؟ 

وكشف وزير الإسكان أيضًا في بيان منذ أيام، عن  طرح 1645 وحدة سكنية متنوعة بمساحات تبدأ تقريبًا من 55 مترًا إلى 161 مترًا مربعًا، عن طريق أنظمة سدا ميسرة  للحجز الفوري من خلال أجهزة 8 مدن جديدة، من ضمنها شقق جنة مصر.

أماكن شراء كراسات الإسكان 2024

ويبدأ الحجز وأماكن شراء كراسات الإسكان 2024، الخاصة بطرح 1645 وحدة سكنية خلال الفترة من 29 سبتمبر الجارى إلى 28 أكتوبر المقبل، داخل أجهزة المدن المطروح بها الوحدات.

وتتوفر هذه الوحدات في العاشر من رمضان 255 وحدة سكنية، 6 أكتوبر 137 وحدة سكنية، مدينة المنصورة الجديدة 878 وحدة «جنة»، مدينة العبور بها 5 وحدات سكنية، الصالحية الجديدة تحتوي على 8 وحدات سكنية، ملوي الجديدة و240 وحدة «جنة»، برج العرب الجديدة 8 وحدات سكنية، مدينة رشيد الجديدة 114 وحدة سكنية.

وقالت مصادر في أجهزة المدن الجديدة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن سعر المتر في شقق جنة مصر 2024 من المحتمل أن يقترب من 11 ألف جنيه، ورجحت المصادر أن يكون المقدم وجدية الحجز تقريبًا 50 ألف جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 شقق الإسکان حجز شقق

إقرأ أيضاً:

حجز فوري لـ 878 وحدة سكنية بالمنصورة الجديدة.. الخطوات والأوراق

أعلن جهاز مدينة المنصورة الجديدة عن خطوات التقديم لحجز الوحدات السكنية في سكن جنة بالمدينة بعد طرح عدد من الشقق السكنية ضمن الإسكان الاجتماعي بلغ عددها نحو 878 وحدة بمساحات تتراوح من 100م2 : 150م2، خلال الفترة من 29 سبتمبر الجاري إلى 28 أكتوبر المقبل.

خطوات التقديم لحجز الوحدات السكنية في سكن جنة بمدينة المنصورة الجديدة 

وكشف جهاز مدينة المنصورة في بيان، عن خطوات الحجز بالمشروع بمنطقة المنصورة الجديدة من خلال خطوات يتبعها المتقدمين لحجز الوحدات السكنية في سكن جنة بمدينة المنصورة الجديدة.

خطوات الحجز بالمشروع

- شراء كراسة الشروط من الساعة 8 ونصف صباحا حتى 5 مساءً:

ويجري شراء الكراسة من  خلال:

1- التوجه إلى المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين في جهاز المنصورة الجديدة 

2- التوجه إلى شباك شراء كراسة شروط وتقديم صورة بطاقة الرقم القومي ومعها الأصل من أجل الإطلاع عليها لبدء معاملة شراء الكراسة

3- الحصول على إذن دفع والتوجه إلى الخزينة لسداد قيمة الكراسة 570 جنيها ورسوم الخطمة 10 جنيهات

4- العودة للشباك لتقديم الإيصال واستلام كراسة الشروط وإنهاء المعاملة 

وأفاد الجهاز بأنه على المتقدمين حجز سكن جنة بمدينة المنصورة الجديدة دفع جدية الحجز من خلال التوجه إلى بنك التعمير والإسكان ودفع الرسوم الخاصة بالدراسة وهي 500 جنيه لا ترد ومعها جدية الحجز وهي 50000 جنيه، وفي حالة وجود تحويلات بنكية يجب أن يذكر بالتحويل اسم المستفيد والغرض، على أن تكون جدية الحجز باسم الشخص من أجل التقدم للقرعة العلنية.

أوراق التقديم إلى حجز سكن جنة بالمنصورة الجديدة 2024

وأوضح جهاز المنصورة الجديدة أنه بعد أن يدفع المتقدم جدية الحجز يجب عليه التوجه إلى المركز التكنولوجي وتقديم عددا من الأوراق المطلوبة وهي:

- صورة بطاقة الرقم القومي

- صورة بطاقة الرقم القومي للزوج أو الزوجة

- إيصال شراء الكراسة الخاصة بالشروط

- استمارة التقديم المتواجدة في الصفحة الأخيرة من كراسة الشروط

ويحصل المتقدم على إذن من أجل دفع 100 جنيه في خزينة الجهاز ثم العودة بالإيصال من أجل إنهاء الإجراءات والحجز في قرعة الشقق الإسكانية في سكن جنة بالمنصورة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • فتح باب حجز وحدات سكنية جديدة "جنة مصر 2024"
  • خطوات إجراءات التعاقد على وحدة سكنية من «التنمية الحضرية» (مستند)
  • اعرف الشروط والأسعار.. طرح وحدات سكنيه 2024 في رشيد الجديدة
  • جهز ورقك من الآن.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي
  • رسميًا بـ 8 مدن جديدة.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024|الشروط وخطوات التقديم لهذ الفئات
  • الإسكان: لا نية لطرح وحدات سكنية بنظام الايجار التمليكي في الفترة الحالية
  • رئيس صندوق الاسكان: طرح 70 ألف وحدة سكنية لمنخفضي الدخل قريبا
  • فرصة ذهبية لمحدودي ومتوسطي الدخل.. الإسكان الاجتماعي يطرح 70 ألف وحدة جديدة
  • حجز فوري لـ 878 وحدة سكنية بالمنصورة الجديدة.. الخطوات والأوراق