تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم دمياط، جولة تفقدية لعدد من مدارس إدارة فارسكور التعليمية، بحضور اشرف سيد سليم مدير عام الأمن بالوزارة وربيع سادات مدير أمن المديرية ومسعد أبو الرجال مدير الإدارة والسيد الشرايدى وكيل الإدارة في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على متابعة سير العملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب.


شملت الجولة التفقدية مدارس الشهيد يحيي الصعيدي الإعدادية المشتركة والشهيد عبد الغني عياد والشهيد المنير البادي و كفر الشناوي الابتدائية والشهيد رامي زيدان الثانوية بنين والشهيد اسماعيل فهمي الابتدائية والزخرفية بنات.
وخلال الجولة، تفقد وكيل الوزارة الفصول الدراسية للتأكد من تطبيق الكثافة الطلابية المقررة ولتوفير بيئة تعليمية مريحة للطلاب، بالإضافة إلى التأكد من  سد العجز في المدرسين، مؤكدا أهمية توفير الكوادر التعليمية المؤهلة لجميع المواد الدراسية.

كما قام بمتابعة عملية تسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب للتأكد من استعدادهم للعام الدراسي الجديد ومتابعة أعمال الصيانة، مشددا على أهمية الانتهاء من أعمال الصيانة في المدارس لتوفير بيئة آمنة للطلاب و أهمية توفير الأنشطة اللاصفية للطلاب لتنمية مواهبهم وقدراتهم بالإضافة إلى متابعة الانضباط الإداري والتشديد على أهمية الالتزام باللوائح والقوانين المدرسية.
جاءت هذه الجولة تنفيذًا لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، الرامية إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب.
وخلال الجولة، تفقد وكيل الوزارة الفصول الدراسية للتأكد من تطبيق الكثافة الطلابية المقررة ولتوفير بيئة تعليمية مريحة للطلاب، بالإضافة إلى التأكد من سد العجز في المدرسين، مؤكدا أهمية توفير الكوادر التعليمية المؤهلة لجميع المواد الدراسية.

وفي ختام الجولة، أكد وكيل الوزارة، أهمية التعاون بين جميع العاملين في العملية التعليمية لتحقيق أهداف الوزارة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعليم دمياط تعليم دمياط الجديدة اخبار دمياط توفیر بیئة تعلیمیة

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم أسيوط يتفقد عددا من المدارس بمركز البدار ي

 

تفقد محمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط اليوم الأحد عددا من المدارس بمركز البداري في أول أيام العام الدراسي الجديد وتابع فقرات الإذاعة المدرسية وتحية العلم

 

وأعرب محمد ابراهيم دسوقى عن ترحيبه بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالمدرسة بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد مؤكدًا على حسن استقبال الطلاب وحسن المعاملة، وتنظيم دخول وخروج الطلاب  مع المتابعة والإشراف من قبل المعلمين، وذلك من أجل سير العملية التعليمية بشكل منضبط وجاذب للطلاب

وشدد محمد ابراهيم دسوقى على متابعة انتظام حضور الطلاب، وأداء الواجبات المدرسية وممارسة الأنشطة التربوية، كما ثمن وكيل الوزارة الجهود التي تقوم بها الإدارات بالتعاون مع المديرية من أجل دعم وارتقاء المنظومة التعليمية 

وتفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط الفصول الدراسية بالمدارس وتابع تسليم الكتب المدرسية مؤكدًا على ضرورة الحفاظ على مستوى نظافة المدرسة والفصول الدراسية، وتحقيق الانضباط الإدارى والتعليمى  وتفعيل التسجيل الالكترونى لحضور الطلاب، والإلتزام بالاشراف اليومى والجدول المدرسى وتفعيل الأنشطة المدرسية، والمشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان 

مقالات مشابهة

  • وكيل «تعليم بورسعيد»: العمل على تفعيل مجموعات الدعم الدراسية في المدارس
  • وكيل تعليم بورسعيد يتفقد المدارس ويؤكد على أهمية اللغة العربية
  • مدير تعليم المنشاة يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس الإدارة
  • وكيل تعليم الفيوم توجه بضرورة الالتزام بالكثافات بالمدارس|صور
  • محافظ الجيزة يحضر الحصص الدراسية ويوجه بتوفير كافة المستلزمات التعليمية للطلاب
  • المديريات التعليمية تشدد على تسجيل غياب الطلاب «أولا بأول» مع بداية العام الدراسي الجديد
  • وكيل «تعليم مطروح»: وضع آلية للطلاب لاستعارة الكتب في المدارس لتثقيفهم
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد عددا من مدارس أكتوبر والحوامدية.. صور
  • وكيل تعليم أسيوط يتفقد عددا من المدارس بمركز البدار ي