أكّد المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي أهمية دور الصحافة القومية في نشر الوعي والثقافة، ومواجهة الشائعات التي يطلقها المتربصون بالدولة المصرية.

جاء ذلك خلال استقباله المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بمقر وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي بالعاصمة الإدارية.

شهد اللقاء بحث سبل التعاون والتنسيق بين وزارة المجالس النيابية والهيئة، إذ  أشاد المستشار محمود فوزي بما تبذله الهيئة الوطنية للصحافة من جهود متواصلة، للنهوض بالصحافة القومية ومؤسساتها والحفاظ على دورها التوعوي والتنويري.

تحديات صناعة الصحافة 

وتناول اللقاء، مجهودات الهيئة لمواجهة التحديات الشديدة التي تواجه صناعة الصحافة عامة والصحافة القومية بوجه خاص جري مناقشة الاجراءات التي قامت بها الهيئة للارتقاء بالمحتوي الصحفي بإنشاء وتحديث البوابات الالكترونية وتكثيف البرامج التدريبية للصحفيين على فنون التحرير الصحفي.

وأكد عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أهمية المشروعات التي يجري تنفيذها حاليًا لاستثمار اصول المؤسسات الصحفية القومية للوصول بها الي نقطة التوازن الاقتصادي.

وشدد «الشوربجي» على استمرار الصحافة القومية في اداء رسالتها التثقيفية والتنويرية والدفاع عن مصالح الوطن، متمنياً التوفيق والنجاح للمستشار محمود فوزي في مهام منصبه الوزاري الجديد، لأنه قيمة قانونية كبيرة وترجمة عن الإرادة السياسية في تمكين الكفاءات من الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للصحافة محمود فوزي وزير الشؤون النيابية الصحافة القومیة محمود فوزی

إقرأ أيضاً:

مدرب ميلان يقلل من أهمية الشائعات حول مستقبله بعد الفوز في الديربي

بدا البرتغالي باولو فونسيكا مدرب فريق ميلان هادئا وسط التكهنات بإمكانية إقالته وذلك بعد الفوز في الديربي على إنتر ميلان بنتيجة 1/2 في الدوري الإيطالي لكرة القدم، مساء الأحد.

وتكهنت تقارير صحفية بإمكانية إقالة فونسيكا إذا تعرض الفريق للخسارة في الديربي، وذلك بسبب تواضع النتائج حيث اكتفى ميلان بفوز وحيد منذ بداية الموسم الجاري، وزادت الضغوط بعد الخسارة على ملعبه أمام ليفربول الإنجليزي بنتيجة 3/1 في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وصرح فونسيكا عبر قناة (دازن):"لم يفز ميلان بمباراة الديربي منذ فترة طويلة، وبالتأكيد هذا الفوز مهم للغاية في ظل الوضع الحالي للفريق، نستحق هذا الفوز بعد أداء شجاع من لاعبينا، ولا أتذكر أن هناك فريقا أزعج إنتر ميلان بهذه الطريقة منذ فترة طويلة".

وبسؤاله عن مدى شعوره بالهدوء لإمكانية أن يقضي الأيام القادمة دون سؤاله عن مستقبله بعد التكهنات بإقالته خلال الأيام القليلة الماضية، أجاب المدرب البرتغالي "لا أشعر بفارق كبير، لأنني لا أقرأ أو ألتفت لهذه الأشياء".

وأتم فونسيكا تصريحاته "سنعمل بمزيد من الثقة في الأسبوع الجديد، ولكن يبقى المهم اقتناع اللاعبين بأفكاري، وأدرك جيدا أنه بإمكاننا التحسن، والفضل يعود للاعبين في الفوز بمباراة الديربي".

وكسر ميلان بفوزه في الديربي أمس الأحد سلسلة من ست هزائم متتالية أمام غريمه التقليدي في آخر موسمين على مستوى بطولات الدوري وكأس السوبر المحلي ودوري أبطال أوروبا.

مقالات مشابهة

  • الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد عددا من كليات جامعة المنيا
  • وكيل تعليم بورسعيد يتفقد المدارس ويؤكد على أهمية اللغة العربية
  • ‏ رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يلتقي مدير مؤسسة التمويل الدولية ( ifc) في (السعودية ، لبنان ، العراق )
  • تفاصيل لقاء وزير الشئون النيابية ورئيس الوطنية للصحافة
  • وزير الشؤون النيابية يؤكد أهمية دور الصحافة القومية في نشر الوعي
  • فرص العمل في الهيئة القومية لسكك حديد مصر لعام 2024: كل ما تحتاج لمعرفته حول التقديم
  • مدرب ميلان يقلل من أهمية الشائعات حول مستقبله بعد الفوز في الديربي
  • الهيئة الوطنية للصحافة تعلن عن خطة تعيين العاملين بالمؤسسات القومية
  • "الوطنية للصحافة": بدء فكص أعمال المتقدمين/ات للتعيين من بين المتدربين/ات بالمؤسسات القومية