أفادت مصادر مطلعة لـ "رويترز" أن حزب الله يعتمد على شبكة هاتفية ثابتة مخصصة وأجهزة أخرى لتعزيز قدرته على التواصل، ما يتيح له الحفاظ على قنوات الاتصال الداخلية وسط الأوضاع المتوترة.

ووفقاً للمصادر، فإن الحزب كان يعمل بوتيرة متسارعة لإدخال الصواريخ إلى لبنان، تحسباً لصراع طويل الأمد مع محاولته تجنب الانجرار إلى حرب شاملة مع إسرائيل.



في سياق متصل، أكد مسؤول أمني كبير أن الهجمات الصاروخية لحزب الله لا تزال ممكنة نظراً لأن سلسلة القيادة داخل الحزب بقيت فعالة وتعمل بكفاءة رغم التحديات الميدانية.

وفي تقارير إضافية لـ "رويترز"، أُشير إلى أن حوالي 1500 عنصر من حزب الله قد أُصيبوا بالعمى أو فقدوا أيديهم نتيجة هجمات استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكي الخاصة بالحزب، في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي ضدّ لبنان. (الجزيرة)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حزب الله يشجع المدنيين على ترك القرى

افادت مصادر مطلعة ان "حزب الله" يشجع المدنيين وابناء القرى الجنوبية على ترك جنوب لبنان واخلاء القرى، لان وجودهم ليس له ضرورة في المرحلة الحالية،  لا بل يعرضهم للخطر.
وبحسب مصادر مطلعة فإن الحزب يفضل ان يخفف قدر الإمكان عدد الشهداء المدنيين في المرحلة المقبلة، الامر الذي يعطيه هامشا كبيرا من التصعيد واستهداف العمق الاسرائيلي.
وترى المصادر ان الحزب لا يشعر بالضغط في حال بقي عدد كبير من اهالي الجنوب نازحين، اذ ان الضغط سيتحول ليصيب نتنياهو حيث تهجر الى اليوم 300 الف مستوطن ودخل مليون مستوطن الى الملاجئ.
وفي السياق لوحظ أن "حزب الله" بدأ إعتماد عبارة "دفاعا عن لبنان وشعبه" في بياناته العسكرية، مع شن العدو الاسرائيلي غارات مكثفة على كافة المناطق من الجنوب إلى البقاع وصولا الى أعالي كسروان وجرود قرطبا والضاحية الجنوبية لبيروت.
وقال مصدر مواكب لمجريات المعارك، ان إسرائيل تخطت الخطوط الحمر ولم يعد تركيزها منصبا على الجنوب، من هنا فإن عمليات حزب الله باتت ردا على الاعتداءات التي تطال كافة لبنان وليس مناطق معينة كما في السابق.



المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • لماذا تتكتم إسرائيل على خسائر قصف حزب الله؟
  • حزب الله يشجع المدنيين على ترك القرى
  • ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي بسبب لبنان.. «خسائر بـ173 مليون دولار»
  • لبنان تتلقى 80 ألف محاولة اتصال يشتبه أنها إسرائيلية تطلب من المواطنين الإخلاء
  • أصعب لحظة يمر بها... Financial Times: حزب الله تلقى ضربة ساحقة لكنه لم يسقط
  • بعد تفجيرات لبنان.. إيران تحظر أجهزة اتصال خوفاً من اختراق إسرائيلي
  • الاحتلال ينسحب من البلدة القديمة في نابلس بعد انكشاف قوة خاصة له وتكبدها خسائر
  • خبير أمن معلومات في صالون التنسيقية: يجب أن نمتلك شبكة رقمية خاصة
  • الحرية المصري يحتفل بختام "اتعلميها سهلة" وتكريم المراكز الأولى بالمبادرة