مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل»، التابع لدائرة البلديات والنقل، جائزة الابتكار في الاستدامة لعام 2024 عن «برنامج الحافلات الخضراء» في قطاع النقل العام ضمن فئة «جائزة إطلاق العام للحافلة الكهربائية المستدامة»، في إنجاز جديد يعكس التزامه بالابتكار والاستدامة.

وتُمنَح هذه الجائزة المرموقة للمؤسَّسات تقديراً لابتكارها وتميُّزها في تطوير وتنفيذ مشاريع تُسهم في حماية البيئة، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتحقيق أهداف الاستدامة على الصعيدين المحلي والإقليمي، حيث تُعدُّ الجائزة فرصة لتسليط الضوء على الجهود الرائدة في هذا الإطار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتميَّز مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل» في الدورة الحالية من الجائزة من خلال مشروعه الرائد «برنامج الحافلات الخضراء»، الذي يُعدُّ خطة عمل شاملة لتقييم وتشغيل حافلات النقل العام في إمارة أبوظبي، لتقييم واختيار أفضل التكنولوجيا والحلول في مجال الهيدروجين والكهرباء، وتقديمها لسكان وزوّار ومقيمي إمارة أبوظبي، لتوفير حلول أكثر ملاءمة للبيئة، ما يقلِّل الاعتماد على الوقود الأحفوري، ويحدُّ من انبعاثات الكربون.

وقال سعادة عبدالله المرزوقي، المدير العام لمركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقُّل): «إنَّ التكريم يعكس الجهود المتواصلة لتحقيق التميُّز في مجال الاستدامة»، وأضاف سعادته: «إنَّ برنامج الحافلات الخضراء ليس مبادرة بيئية فحسب، بل هو جزءاً من استراتيجيتنا الأوسع لتحسين جودة الحياة في أبوظبي، وضمان مستقبل مستدام للأجيال المقبلة».

ويؤكِّد مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل» أنَّ الجائزة ستكون حافزاً لمزيدٍ من الابتكار وتطوير المبادرات التي تُسهم في بناء مستقبل أخضر ومستدام لأبوظبي، مُجدِّداً التزامه بتعزيز مكانته الرائدة في مجال النقل المستدام، من خلال تبنِّي التقنيات الحديثة والممارسات البيئية الفاعلة، ما يحقِّق مستقبلاً أكثر استدامة لأبوظبي، ويتماشى مع الأهداف البيئية للإمارة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: برنامج الحافلات الخضراء مرکز النقل المتکامل أبوظبی للتنق

إقرأ أيضاً:

المغرب يحصد ذهبية الفيلم القصير في مهرجان الغردقة السينمائي

أعلنت لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب، جوائز الدورة الثانية، التي تضم الدكتور خالد بهجت رئيس اللجنة والمخرج العراقي نزار شهيد.

المغرب يحصد ذهبية الفيلم القصير

فاز بالجائزة البرونزية فيلم RUN للمخرج Filippo Lupini إيطاليا، وذهبت الجائزة الفضية لفيلم Cecilia’s Diary للمخرجة الارجينتيني - فاليرى -لوينزبيرج.

وحصد الجائزة الذهبية فيلم Moon «قمر» للمخرجة زينب وكريم - المغرب وتسلم الجائزة عمر الجاسر أمين عام اتحاد الفنانين العرب.

مقالات مشابهة

  • "أبوظبي للتنقُّل" يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة
  • "الثقافة الفلسطينية" تُعلن عن جائزة نجاتي صدقي في القصة القصيرة للشباب للعام 2024
  • برنامج “مكتبات” لتلفزيون الشارقة يحصد جائزة العويس للإبداع
  • لماذا حصدت كيا EV9 الكهربائية جائزة التميز الدولية في التصميم؟
  • المغرب يحصد ذهبية الفيلم القصير في مهرجان الغردقة السينمائي
  • مؤسسة هيكل تكرّم الفائزين بجوائز الصحافة لعام 2024: دعم خاص للصحفيين الفلسطينيين
  • هدايت تيمور: تخصيص جائزة بمسابقة هيكل للصحفيين الفلسطينيين تقديرا لتضحياتهم
  • محافظ قنا: ضرورة استمرار دعم الابتكار والتكنولوجيا الخضراء والاقتصاد الدوار على مدار العام
  • جائزة التميز الإعلامي العربي 2024.. فرصة جديدة للتركيز على قضايا الشباب