من حال إلى حال تبدلت المشاهد في الجنوب اللبناني بعدما بدأ الاحتلال الإسرائيلي بضرب المناطق التي تضم أسلحة واستعدادات حزب الله، ما تسبب في نزوح المئات بل آلاف الأسر لشمال البلاد في مشاهد مأساوية ليصبح الوضع الإنساني أشبه بما تمر به غزة على مدار نحو العام.

لقطات للأسر النازحة في لبنان 

البحث عن مناطق آمنة واللجوء إليها هدف الأسر اللبنانية التي تستمر في النزوح من جنوب البلاد لشمالها، حيث استمرت عمليات النزوح ساعات طويلة وسط أحداث استهداف عمليات الاحتلال الإسرائيلي للجنوب اللبناني.

 

صور التقطها المصور اللبناني حسام شبارو، لبعض الأسر والأطفال النازحين لمنطقة مجمّع نبيه برّي ببيروت أحد مراكز الإيواء، تكاد تكون بسيطة عند توثيقها لكنها تحمل خلفها معاناة كبيرة يعيشها هؤلاء الصغار الذين تركوا منازلهم ومدارسهم وألعابهم وكذلك جميع ذكرياتهم خلفهم باحثين عن مجهول لا يعلمونه ولا يتمكنون من تخيله لصغر أعمارهم.

وفي الصور يظهر الأطفال اللبنانيين وهم ينامون على مفارش ومراتب على الأرض لتوفير ولو سبيلًا واحدًا للراحة لهم كي يتمكنون من النوم، بينما تظهر على وجوههم علامات الخوف والقلق من المجهول.

فيما يعيش الآباء سيناريو أسوأ بما يحملونه من هموم كثقل الجبال خوفًا من مصير صغارهم قبل مصيرهم، مع محاولات حمايتهم تحت جميع الظروف العصيبة.

ماذا يحدث في لبنان؟ 

على مدار الأيام الأخيرة الماضية توترت الأحداث بين إسرائيل وحزب الله التي شهدت تصعيدًا للصراع، وبناء عليه بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في شن ضربات جوية مكثفة استهدفت مواقع وقادة حزب الله في الجنوب والشرق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب لبنان لبنان القصف الإسرائيلي مراكز الإيواء الأطفال النازحون

إقرأ أيضاً:

وزير البيئة اللبناني: القصف الإسرائيلي المدمر تسبب في حركة نزوح كبيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ناصر ياسين، وزير البيئة اللبناني، إن الاحتلال يشن عدوانا واسعا على بلدات وقرى الجنوب اللبناني، لافتًا، إلى أنّ القصف المدمر أدى إلى حدوث حركة نزوح كبيرة في عدد من المناطق.

وأضاف وزير البيئة اللبناني، في لقائه مع مراسل قناة "القاهرة الإخبارية": "هناك عدوان واسع على البلدات والقرى في جنوب البلاد، ما تسبب في استشهاد أعداد كبيرة من المواطنين، وإصابة أخرين".

وذكر، أنّ القصف أدى إلى نزوح عدد كبير من المواطنين إلى أماكن أكثر أمانا، لافتًا، إلى أن السلطات المعنية تعمل بلجنة طوارئ وطنية، وغرفة عمليات إغاثة هؤلاء الناس، وتأمين انتقالهم إلى أماكن آمنة، بالإضافة إلى إيجاد مراكز إيواء، وهي عبارة عن مدارس.


 

مقالات مشابهة

  • النزوح لم يتوقف.. كم بلغ أعداد النازحين في مراكز الإيواء؟
  • باحثة سياسية: الجنوب اللبناني يشهد موجة شديدة من النزوح
  • باحثة سياسية: الجنوب اللبناني يشهد موجهة شديدة من النزوح
  • وزير الخارجية الصيني: ندين جميع الأعمال الإسرائيلية ضد الشعب اللبناني
  • وزير البيئة اللبناني: القصف الإسرائيلي المدمر تسبب في حركة نزوح كبيرة
  • سوريا تدين بأشد العبارات الهجوم الإسرائيلي على الشعب اللبناني
  • نزوح غير مسبوق من جنوب لبنان بعد غارات إسرائيلية دامية
  • وزير الإعلام اللبناني ينتقد الحرب النفسية التهويلية التي يعتمدها الاحتلال الإسرائيلي
  • “مشاهد” توثق ما أحدثته ضربات حزب الله في شمال حيفا صباح اليوم