تمكن أفراد المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تندوف، وعلى إثر نداء إستغاثة عبر الرقم الأخضر 1548. من إلقاء القبض على منفذي عملية الاعتداء والسطو التي طالت، بداية هذا الأسبوع. محلا تجاريا لبيع الهواتف النقالة بوسط المدينة، واسترجاع المسروقات.

تعود حيثيات هذه القضية، إلى نداء إستغاثة تلقته قاعة العمليات لأمن ولاية تندوف على الرقم الأخضر 1548، يفيد بتعرض محل تجاري إلى عملية سطو والإعتداء على أصحابه بواسطة أسلحة بيضاء، من قبل مجموعة من الأشخاص الملثمين.

فور ذلك، باشر محققو ذات المصلحة، التحريات العملياتية والأبحاث التقنية المكثفة، التي كُلّلت في أقل من 24 ساعة، بتحديد هوية المشتبه فيهم الرئيسين وشركائهم وتوقيفهم، مع استرجاع المركبة المستعملة في عملية السطو،والتي كانت تحمل لوحة ترقيم مزورة، قصد التضليل والتمويه.

القضية التي تمت تحت إشراف النيابة المختصة،أسفرت عنمايلي:

- توقيف 6 أشخاص، منفذي عملية السطو.
– استرجاع المركبة المستعملة في الإعتداء.
– إسترجاع 120 هاتف نقال ذكي من مختلف العلامات، 06 لوحات رقمية، 04 حواسيب محمولة.
– ضبط مبلغ مالي يزيد عن 22 مليون سنتيم .

تم تقديم المشتبه فيهم، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تندوف.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

استرجاع أكثر من 1700 ريال لمستهلك ببركاء

مسقط - الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بركاء وبالتعاون مع أطراف الشكوى من استرجاع مبلغ قدره 1720 ريالا عمانيا لمستهلك في قطاع المقاولات ومواد البناء، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة فيما يتعلق بمتابعة وحل شكاوى المستهلكين، واسترجاع حقوقهم.

وتعود تفاصيل الشكوى إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين ضد مزود يعمل في مجال قطاع المقاولات ومواد البناء، حيث اتفق معه مسبقًا على شراء سيراميك بمواصفات معينة، على أن يتم تسليمه له في وقت محدد، وقام بدفع المبلغ المقدرّ بـ 1720، إلا أنه لم يلتزم بتوريد السيراميك في الوقت المحدد، علاوة على مماطلته في التسليم لاحقًا، وبعد تسلم المستهلك للسيراميك بعد فترة زمنية طويلة من الانتظار اتضح له وجود عيوب في السيراميك، وعليه توجه بشكواه للإدارة التي باشرت على الفور الإجراءات المتبعة لديها باستدعاء أطراف الشكوى، ومناقشتها حيث تم التوصل إلى تسوية ودية بينهما على استرجاع المبلغ المدفوع للمستهلك. وتهيب هيئة حماية المستهلك بكافة المزودين ضرورة الالتزام بالقوانين المعمول بها في مجال حماية المستهلك والوفاء بالاشتراطات والالتزامات المفروضة عليهم، لما في ذلك من حفظ لحقوق المستهلكين عند تزويدهم بأي سلعة أو خدمة.

مقالات مشابهة

  • في ظرف وجيز.. القبض على مُنفذي عملية السطو على المحل التجاري بتندوف
  • دولة أوروبية تطلب مساعدة الأجهزة الأمنية المغربية في جريمة قتل
  • الفيضانات تجرف خيام المحتجزين بتندوف والنظام الجزائري يتكتم على مصير عشرات المفقودين
  • بوريطة يكشف في نيويورك تدابير عملية لتفعيل المبادرة الأطلسية التي تشمل 23 دولة
  • على طريقة أفلام الهوليود.. ملثّمون يقتحمون محل بالسيوف لسرقة الهواتف
  • الجرائم الإلكترونية تلقي القبض على خلية جرمية ارتكبت 279 عملية احتيال
  • استرجاع أكثر من 1700 ريال لمستهلك ببركاء
  • عاجل | الخارجية الأميركية للجزيرة: عملية إغلاق مكتب الجزيرة في رام الله التي نفذها الجيش الإسرائيلي مثيرة للقلق
  • «هتزرع فيهم القيم النبيلة».. كيف تحمي القصص الدينية أطفالك من الإلحاد؟