قدمت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية مجددا الشكر للدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤتمر الأطراف COP28.

ودعت رئيسة المفوضية الأوروبية إلى الحفاظ على روح مؤتمر الأطراف COP28، الذي خلص إلى "اتفاق الإمارات

وكتبت المسؤولة الأوروبية، تغريدة على حسابها على منصة "إكس" قالت فيها: "مرة أخرى، شكرت الدكتور سلطان الجابر على استضافة مؤتمر الأطراف COP28 وقيادته نحو تحقيق إنجازات كبيرة".

وأضافت: "دعونا نحافظ على روح مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين".

وأشارت إلى أنها ناقشت مع الدكتور سلطان الجابر أيضًا "الشراكة طويلة الأمد بين الاتحاد الأوروبي والإمارات العربية المتحدة - وكيفية تعميقها".

وكاتت أورسولا فون دير لاين، شاركت في قمة الطاقة المتجددة التي انطلقت في نيويورك على هامش اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مؤتمر الأطراف

إقرأ أيضاً:

رئيس Cop28 أمام قمة مصادر الطاقة المتجددة: الاستثمار العالمي يجب أن يتضاعف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، ورئيس مؤتمر Cop28، إن الاستثمار العالمي في الطاقة المتجددة يجب أن يتضاعف ثلاث مرات في السنوات الست المقبلة لتحقيق هدف الوصول إلى 11 ألف جيجاوات بحلول عام 2030، وهو ما يلزم للحفاظ على 1.5 درجة مئوية في متناول اليد، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز.

وكانت مضاعفة قدرة الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030 إحدى النتائج الرئيسية لتوافق الإمارات العربية المتحدة، الذي تم اعتماده في الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف، بهدف تعزيز أهداف المناخ العالمية وتعزيز التنمية المستدامة.

وقال الجابر في كلمته أمام القمة العالمية لمصادر الطاقة المتجددة، التي انعقدت على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: "إن زيادة القدرة المتجددة ثلاث مرات ليست مجرد معيار، بل هي عامل تمكين أساسي لجميع الجهود العالمية للحفاظ على 1.5 درجة مئوية في متناول اليد، وتعزيز الرخاء المستدام وعدم ترك أحد خلف الركب".

وقال الدكتور الجابر إنه في حين توسعت الطاقة المتجددة ثمانية أضعاف خلال عقدين من الزمن وانخفضت تكاليفها بأكثر من 80 في المائة، فإن وتيرة التغيير لا تزال غير كافية.

وتابع: "لقد وصل متوسط التكلفة المستوية للطاقة الشمسية إلى مستوى منخفض جديد يبلغ 4 سنتات لكل كيلووات في الساعة، وهو في الأساس أرخص من أي شكل آخر من أشكال الطاقة المتاحة اليوم... الاتجاهات تتحرك في الاتجاه الصحيح، ولكنها لا تتحرك بسرعة كافية".

ودعا الجابر إلى استثمارات كبيرة في البنية التحتية للشبكات والذكاء الاصطناعي والجنوب العالمي، بينما حث الحكومات على إدراج أهداف الطاقة المتجددة في خطط المناخ وتحفيز استثمارات القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • رئيسة المفوضية الأوروبية تدعو للحفاظ على روح مؤتمر الأطراف COP28
  • على هامش اجتماعات الأمم المتحدة..رئيسة المفوضية الأوروبية تشكر رئيس COP28
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تشكر سلطان الجابر وتدعو للحفاظ على «اتفاق الإمارات»
  • «إي آند» تحصل على موافقة «المفوضية الأوروبية» للاستحواذ على أصول في «بي بي إف»
  • رئيس Cop28 أمام قمة مصادر الطاقة المتجددة: الاستثمار العالمي يجب أن يتضاعف
  • رئيس مؤتمر Cop28: الاستثمار العالمي في الطاقة المتجددة يجب أن يتضاعف 3 مرات
  • سلطان الجابر: ندعو العالم إلى تنفيذ اتفاق الإمارات للحفاظ على تحقيق هدف 1.5 درجة مئوية
  • سلطان الجابر: ندعو العالم لتنفيذ "اتفاق الإمارات" للحفاظ على إمكانية تحقيق هدف 1.5 درجة مئوية
  • في قمة الطاقة المتجددة.. سلطان الجابر: ندعو العالم إلى تنفيذ اتفاق الإمارات